Take a fresh look at your lifestyle.

التسجيل في الجامعات السويسرية ومعلومات حول الشروط المطلوبة

0

تتميز سويسرا بكونها قطب دراسي مميز يلجأ إليه الطلاب من حول العالم بالنظر لجودة التعليم الممتازة التي تقدمها الجامعات السويسرية والمصنفة عالميا بين أقوى الجامعات العالمية. وعليه سنقدم لك في هذا الدليل خطوات التسجيل في الجامعات السويسرية سنقدم لك الشروط المطلوبة في هذه العملية.

بشكل عام ، هذه الجامعات انتقائية للغاية ، وإذا كان من الممكن التقديم بغض النظر عن مستواك الدراسي بعد البكالوريا بفضل اتفاقيات المعادلة العديدة التي يقدمها قطاع التعليم العالي في سويسرا ، فهنا يجب أن يكون لديك سجل دراسي جيد ، مثل حد أدنى بمعدل لا يقل عن 12/20 في معدل التخرج من الثانوية العامة في بلدك الأصلي.

علاوة على ذلك ، يُنصح دائما ببدء إجراءات التقديم للجامعات السويسرية قبل 9 إلى 10 أشهر تقريبًا من تاريخ البدء المحدد للتقديم ، ويكون ذلك عموما في فترة شهر ديسمبر / يناير ، من أجل ضمان الظروف المثلى عند تقديم طلب الإنضمام للجامعة المفضلة لديك.

إقرأ أيضا: أسئلة متكررة عن الدراسة في سويسرا

الخطوات وشروط التسجيل العامة في الجامعات السويسرية

1) استكمال ملف التسجيل (كانون الأول / ديسمبر)

هناك طريقتان لتقديم ملف التسجيل الخاص بك إلى الجامعات في سويسرا ، ولكل منهما مزايا وعيوب. الطريقة الأولى هي جعل الملف نسخة رقمية ومن ثم إرساله عبر البريد الإلكتروني. ميزة هذه الطريقة هي أنك ستكمل ملفك بشكل منهجي ، وسيكون لديك مستندات أقل بكثير لإرسالها بعد ذلك.

الطريقة الثانية هي إرسال ملفك عبر موقع الجامعة الإلكتروني إذا سمحت الجامعة بذلك. لذلك ، ستقوم بتنزيل نموذج التسجيل في موقع الجامعة ، وتعبئته وإرساله مرة أخرى للجامعة. الجانب السلبي لهذه الطريقة هو أنه قد ثبت أن الطلاب يميلون إلى قضاء وقت أقل وجعل الملف أقل اكتمالًا وتفكيرًا بالمقارنة مع الطريقة التقليدية.

يتضمن الملف المراد إرساله إلى الجامعات في سويسرا بشكل عام:

– صورتان شخصيتان لجواز السفر

– شهادة التخرج الخاصة بك من الثانوية العامة في دولتك

– كشف نقاط الدرجات الأول والنهائي الخاص بك إذا كنت قد حصلت للتو على شهادة البكالوريا الخاصة بك

– خطاب تغطية يشرح سبب اختيارك لهذه الجامعة التي تقوم بالتقديم لها نوعية التدريب أو التدريس الذي ترغب في الحصول عليه.

– سيرة ذاتية توضح جميع خبراتك المهنية. يمكن أن تكون مجزية للغاية وتحدث فرقًا في معدلات القبول ، لذلك لا تهمل عرض وتخطيط سيرتك الذاتية.

– كشف درجة اختبار اللغة الخاصة بك إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية أو الألمانية (TOEFL ، IELTS ، Test Daf).

تستغرق الجامعات شهرًا في المتوسط ​​للرد على طلبك ، اعتمادًا على الفترة التي تقدم فيها الطلب ، فلهذا دائما ينصح بتقديم الطلب في فترة نهاية السنة.

2) اختبار اللغة (تشرين الثاني / نوفمبر / حزيران / يونيو)

يعد اختبار اللغة إلزاميًا بالنسبة للدورات التي تُجرى باللغة الألمانية أو الإنجليزية ، والأمر متروك لك لاتخاذ الخطوات اللازمة حيال ذلك.

علاوة على ذلك ، إذا كان من الممكن القيام بذلك بعد قبول الجامعة المشروط ، فمن المستحسن القيام بذلك قبل إرسال ملفك لتسهيل ورفع معدلات قبولك في الجامعة التي تقدم إليها.

بالنسبة للغة الإنجليزية ، ستكون اختبارات TOEFL أو IELTS مطلوبة ، بينما بالنسبة للألمانية ، سيتعين عليك إجراء اختبار Daf.

3) خطاب القبول من الجامعة

عادةً ما يصل الرد من الجامعة بعد شهر تقريبًا من إرسال ملفك ، وربما أقل إذا أرسلته في وقت مبكر بما فيه الكفاية في بداية العام.

إذا تم قبولك ، فاتصل بالجامعة للتحقق من ذلك ، وإذا كنت قد تقدمت إلى عدة جامعات ، فاتصل بالجامعات التي رفضت طلبك للتسجيل فيها ويكون ذلك عبر الإتصال الإلكتروني (البريد الإلكتروني كافٍ).

بمجرد قبولك نهائيًا في الجامعة ، يجب عليك الاهتمام بالإجراءات التالية:

– الإسكان في سويسرا

– التأمين الصحي للطلاب في سويسرا

– توفير ميزانية تكفي تماما لمدة عام من الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد