Take a fresh look at your lifestyle.

أسئلة متكررة عن الدراسة في سويسرا

0

إذا كنت من أي من دول الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، فأنت محظوظ. لست بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في سويسرا! ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في غضون 14 يومًا من الوصول.

إقرأ أيضا : شراء منزل في سويسرا: كل ماتريد معرفته عن شراء

ما التأشيرة التي أحتاجها للدراسة في سويسرا؟

إذا كنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة طالب في السفارة أو القنصلية السويسرية في بلدك. اعتمادًا على طول مدة إقامتك ، هناك نوعان من التأشيرات للطلاب:

  • تأشيرة C لإقامة أقصر (المدارس الصيفية والندوات وما إلى ذلك)
  • تأشيرة D للإقامة الطويلة (للدراسة أو العمل أو الإقامة في سويسرا)

أين يجب أن أتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة سويسرية؟

عند التقدم للحصول على تأشيرة سويسرية ، يجب عليك حجز موعد في سفارة أو قنصلية سويسرا المحلية. كن حريصًا على حجز الموعد مقدمًا بحوالي ستة أشهر ، لأن هذه الأشياء يمكن أن تستغرق وقتًا وستستغرقها.

يجب أن تكون المستندات التي ترسلها إما باللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإنجليزية. في حالة عدم وجودها ، ستحتاج إلى نسخ مترجمة معتمدة.

متى أتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة؟

يجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولك إلى سويسرا ، على الرغم من أن الحد الزمني هو 14 يومًا عند الوصول. هناك ثلاثة أنواع من تصاريح الإقامة:

  • تصريح L لمدة عام واحد في سويسرا ، ويمكن تجديده مرة واحدة فقط.
  • تصريح B لمدة عام واحد في سويسرا وليس له حد للتجديد.
  • وتصريح C هو للإقامة الدائمة.

هل أحتاج إلى تأمين صحي؟

نعم ، لن تحتاجه فقط ، إنه إلزامي إذا كنت تقيم لأكثر من ثلاثة أشهر. على الرغم من أن سويسرا لديها رعاية صحية شاملة مجانية ، فإن هذا ينطبق فقط على المواطنين السويسريين.

يُنصح بالحصول على تأمين صحي خاص في غضون ثلاثة أشهر من وجودك في الدولة. سيغطي تأمينك الصحي تكاليف الإقامة في المستشفى والعلاج الطبي. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك دفع حوالي 10٪ من إجمالي تكلفة العلاج الطبي سنويًا.

كيف أتقدم إلى إحدى الجامعات السويسرية؟

لا يوجد حل شامل أو دليل للتقدم إلى إحدى الجامعات السويسرية. في حين أن معظمهم لديهم عمليات تطبيق مماثلة ، سيكون عليك التحقق من متطلباتهم وتوقعاتهم عندما تريد التقديم.

من الأفضل أن تزور موقع الجامعة والبرنامج الذي اخترته وتذهب من هناك.

ما الجامعات السويسرية المعتمدة؟

وفقًا لـ AAQ ، على الرغم من أنه يلزم القانون لمؤسسات التعليم العالي أن تكون معتمدة مؤسسيًا إذا أرادت تسمية نفسها “Universität أو” Fachhochschule “أو” pädagogische Hochschule “(” الجامعة “أو” جامعة العلوم التطبيقية “أو” جامعة التعليم “) ، بسبب فترة انتقالية حتى عام 2022 ، لم يتم اعتماد جميع الجامعات بعد. بعد ذلك ، لا يجوز إلا للمُعتمدين استخدام التعيينات المذكورة.

لم تتم الموافقة على بعض الجامعات من قبل قانون تمويل وتنسيق التعليم العالي السويسري (HEdA) ، لكن لديها اعتماد برامج من هيئات اعتماد برامج خارجية أخرى.

ما هي شروط القبول في الجامعات السويسرية؟

يمكن أن تختلف شروط القبول للدراسة في سويسرا من جامعة إلى أخرى. ومع ذلك ، بالنسبة للدراسات على مستوى البكالوريوس ، ستحتاج إلى امتلاك شهادة نضج سويسرية أو ما يعادلها من بلدك. بالنسبة لبرنامج الماجستير ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس ذات الصلة.

اعتمادًا على الجامعة التي التحقت بها ، قد تضطر إلى الحصول على شهادة B1 / B2 وفقًا لجواز سفر اللغة الأوروبية (Europass) للغة التدريس بالجامعة. ومع ذلك ، فإن العديد من الجامعات التي تقدم دورات أو برامج اللغة الإنجليزية ستطلب إجراء اختبار TOEFL (اختبار شهادة اللغة الإنجليزية).

ما هي لغة التدريس في الجامعات السويسرية؟

تعتمد لغة التدريس في الجامعات السويسرية إلى حد كبير على الكانتون الذي يقع فيه. ومع ذلك ، نظرًا للعدد الكبير من الطلاب الدوليين (أكثر من 25٪ من الطلاب السويسريين دوليين) ، تقدم العديد من الجامعات برامج اللغة الإنجليزية . من ناحية أخرى ، يتم تدريس جميع برامج الدراسات العليا تقريبًا (برامج الماجستير والدكتوراه ) باللغة الإنجليزية.

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية أصبحت شائعة بشكل متزايد في الجامعات السويسرية ، فمن الأفضل أن تتعلم اللغة المحلية إذا كنت ترغب في إكمال دراساتك الجامعية في سويسرا.

ماذا عن تصنيف الجامعات السويسرية؟ ما مدى رتبهم في القوائم العالمية؟

إلى جانب الحصول على أفضل أنواع الجبن والشوكولاتة في العالم ، يساهم السويسريون في المؤسسات التعليمية من الدرجة الأولى . تجد العديد من الجامعات السويسرية طريقها بالقرب من أعلى قوائم الجامعات ذات التصنيف العالمي التي كانت موجودة منذ سنوات.

على الرغم من أن معظم الجامعات السويسرية لديها قيم وممارسات عالية الجودة ، فإن الجامعات الحكومية وكليات إدارة الأعمال هي التي تميل إلى الترتيب الأعلى .

هل توجد جامعات معفاة من الرسوم الدراسية في سويسرا؟

من الناحية الفنية ، لا ، لا توجد جامعات خالية من الرسوم الدراسية في سويسرا . ومع ذلك ، يمكنك خفض الرسوم الدراسية الخاصة بك لتصبح مجانية تقريبًا من خلال المنح الدراسية الجامعية والحكومية.

حتى مع عدم وجود منح دراسية ، تعتبر الرسوم الدراسية في سويسرا (خاصة تلك الخاصة بالجامعات الحكومية) منخفضة بشكل لا يصدق ، خاصة على عكس متوسط ​​الرسوم الدراسية في الولايات المتحدة. يأتي وجود جامعات رخيصة لأن المدارس الحكومية السويسرية تمول من أموال دافعي الضرائب.

الشيء الجدير بالملاحظة هو أن الرسوم الدراسية المنخفضة لا تؤثر على جودة الجامعات على الإطلاق. في الواقع ، بعض أرخص الجامعات السويسرية هي التي تحتل المرتبة الأعلى.

ما هي متوسط ​​الرسوم الدراسية بالجامعة في سويسرا؟

يمكن أن تختلف الرسوم الدراسية في سويسرا اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الجامعة والبرنامج والجنسية وما إلى ذلك. يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية لبرنامج البكالوريوس في سويسرا حوالي 18000 فرنك سويسري . ومع ذلك ، يمكن أن يتراوح هذا الرقم من 5000 فرنك سويسري إلى 40000 فرنك سويسري للبرنامج الكامل.

وفقًا للدراسات العليا ، تختلف في الغالب بناءً على البرامج. يمكن أن تكلفك درجة الماجستير في سويسرا ما بين 3000 إلى 24000 فرنك سويسري . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بعض برامج ماجستير إدارة الأعمال في سويسرا يمكن أن تكلف ما يصل إلى 85000 فرنك سويسري .

كيف يمكنني الحصول على منحة دراسية سويسرية؟

عادة ما يتطلب الحصول على منحة دراسية سويسرية التميز الأكاديمي من جانبك. أيضًا ، ستتطلب معظم المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات قبولك في أحد برامجها. بالنسبة للطلاب الدوليين ، سيتعين عليهم تقديم شهادات ومؤهلات ذات صلة ومعترف بها.

بقدر ما تذهب المنح الدراسية السويسرية الحكومية ، فهي تتطلب أيضًا مستوى من التميز الأكاديمي وتُمنح لمرشحي الدراسات العليا والفنانين. الغرض من هذه المنح الدراسية هو تعزيز البحث الدولي والتبادل بين سويسرا ودول أخرى.

ما هي تكلفة المعيشة في سويسرا كطالب؟

تعتمد تكلفة المعيشة في سويسرا أثناء دراستك على العديد من العوامل ، بما في ذلك نمط حياتك. بدون التغلب على الأدغال ، إنه مكلف. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون شيئًا لا يمكنك تحمله من خلال تكييف بعض أساليب التوفير.

يمكنك أن تتوقع أن تكون نفقاتك الشهرية حوالي 1600 فرنك سويسري في الشهر.

هل يسمح للطلاب بالعمل في سويسرا؟

نعم ، يُسمح للطلاب بالعمل في سويسرا. بالنظر إلى أن سويسرا ليست رخيصة تمامًا بالنسبة للأجانب ، فإن الدراسة والعمل أمر شائع بين الطلاب الدوليين.

بينما يُسمح للطلاب بالعمل ، هناك بعض القيود على عدد الساعات التي يمكنهم العمل فيها في الأسبوع. أيضًا ، بناءً على ما إذا كنت من دول الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة أم لا ، قد لا تتمكن من العمل على الفور. فيما يلي بعض القوانين المتعلقة بالطلاب الذين يعملون في سويسرا:

  • يمكن للطلاب الدوليين العمل فقط حتى 15 ساعة في الأسبوع.
  • خلال الإجازات يمكن للطلاب العمل بنسبة 100٪ من ساعات العمل.
  • يمكن للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة العمل بعد ستة أشهر فقط من بدء برنامج دراستهم.

كيف تجد عملاً في سويسرا؟

قد يبدو العمل في سويسرا بمثابة حلم للكثيرين ، وهو محق في ذلك. للإضافة إلى الحلم ، بموجب القانون السويسري ، من المفترض أن يحصل المقيمون الدوليون والسكان المحليون على نفس الأجر. إذن ، كيف تجد عملًا في سويسرا ؟

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  • الحصول على تصريح عمل سويسري.
  • البحث عن فرص العمل في سويسرا.
  • ابحث عن وظيفة شاغرة في سويسرا.
  • اكتشف متطلبات اللغة.
  • تحقق مما إذا كانت مؤهلاتك مؤهلة.

كيف يمكنني تحسين مهاراتي في اللغة الألمانية؟

يتم التحدث باللغة الألمانية في 17 كانتونًا سويسريًا ، وإذا كنت ستدرس في سويسرا ، فسيكون من الجيد أن تبدأ في تعلمها بأفضل طريقة ممكنة.

أفضل طريقة لتحسين لغتك الألمانية هي الانضمام إلى دورة اللغة الألمانية على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنك ستعيش في سـويسرا أثناء دراستك ، فحاول استخدام أكبر قدر ممكن من اللغة الألمانية في الحياة اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد حقيقة أنك لن تكون قادرًا على التحدث بلغتك الأم في بلد أجنبي في تعلم اللغة بشكل عام.

ما الذي تشتهر به سويسرا؟

سويسرا ، بلد جميل في قلب أوروبا ، لديها ثقافة راسخة والعديد من الأشياء التي تفخر بها. بعض الأشياء التي تشتهر بها سـويسرا تشمل الحياد ، والكليشيهات ، والثقافة ، والسياحة ، والطعام التقليدي ، وجبال الألب السويسرية ، ونمط الحياة السويسري ، إلخ.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل سويسرا واحدة من أفضل الدول في العالم ، وإذا قررت الدراسة هناك ، فسترى ذلك بنفسك!

ما مدى أمان سويسرا؟

بالنظر إلى أنها تعتبر دولة تتمتع بأحد أعلى مستويات المعيشة في العالم ، يمكننا القول إن سويسرا آمنة تمامًا . كطالب ، كن مطمئنًا إلى أنك لن تكون معرضًا للخطر في سويسرا ، حيث ترى كيف صنّف مؤشر السلام العالمي سويسرا في المرتبة 11 من حيث أكثر الأماكن أمانًا على وجه الأرض.

بعض الأشياء التي تجعل من هذا البلد ملاذاً هي معدل الجريمة المنخفض ، ولوائح قانون الأسلحة السويسرية ، والمواطنين الملتزمين بالقانون ، والمساواة في الحقوق.

ما هي اللغات المستخدمة في سويسرا؟

لطالما كان التنوع اللغوي سمة مميزة للبلد. على الرغم من أن معظم السويسريين يتحدثون لغة أو لغتين من لغاتهم ، إلا أن لديهم أربع لغات وطنية. ومع ذلك ، فإن غالبية الكانتونات السويسرية تستخدم اللغة الألمانية كلغة أساسية.

أربعة اللغة السويسرية الوطنية الصورة هي الألمانية والفرنسية والإيطالية ، و الرومانشية .

هل أحتاج إلى تأشيرة للذهاب إلى سويسرا؟

على الرغم من أن جواز السفر السويسري يحتل المرتبة الثالثة في جميع أنحاء العالم من حيث المرتبة ، إلا أن سويسرا أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بالأشخاص القادمين. اعتمادًا على البلد الذي تنتمي إليه ، قد تحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى سويسرا .

البلدان التي لديها تأشيرة دخول إلى سويسرا بدون تأشيرة هي تلك الموجودة في منطقة شنغن ، والبلدان التي هي جزء من الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، وسنغافورة ، والولايات المتحدة. ومع ذلك ، يمكن لسنغافورة والولايات المتحدة البقاء بدون تأشيرة في سويسرا لمدة 90 إلى 180 يومًا ، بشرط ألا يتابعوا العمل.

إذا كنت مسافرًا من دولة ليست جزءًا من منطقة شنغن ، فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة شنغن (أو تأشيرة سويسرية قصيرة الإقامة). باستخدام هذه التأشيرة ، يُسمح لك بالسفر إلى سويسرا لمدة 90 يومًا القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد