Take a fresh look at your lifestyle.

سكن الطلاب في سويسرا ومعلومات حول الإقامة الجامعية ذات الصلة

0

هل ستدرس أو تفكر بالدراسة في سويسرا مستقبلا ؟ سواء كنت تبحث عن استئجار غرفة في وسط المدينة أو تفكر في السكن الجماعي مع الطلاب ، فمن المهم جدا أن تكون على دراية حول وضعية سكن الطلاب في سويسرا و كيفية عمل سوق الإسكان المحلي.

سنقدم لك من خلال هذا الدليل معلومات مهمة بشأن الإقامة في سويسرا ، ثم بشكل أكثر تحديدًا حول الاحتمالات كطالب بكل ما تحتاج لمعرفته حول الإيجار وحقوقك ذات الصلة بصفة طالب في هولندا.

1) وضع سكن الطلاب في سويسرا

هل من السهل العثور على سكن طلابي أثناء الدراسة في سويسرا ؟

قد تكون على علم ربما بأن السكن في سويسرا هو من الأشياء الأغلى ثمناً هناك خصوصا بالنسبة لطالب جديد. لذلك من الضروري تخصيص ميزانية جيدة موجهة فقط للإسكان خلال فترة الدراسة في سويسرا.

وفيما يخص الجانب الأكثر أهمية للطلاب الدوليين في سويسرا ، فإن اللغة الفرنسية ليست اللغة الرئيسية لسويسرا ، فقط 22.5٪ يتحدثونها في الجزء الغربي من البلاد ، أي في منطقة سويسرا الناطقة بالفرنسية.

كما يتحدث 63.5٪ من السكان اللغة الألمانية وهذا وفقًا لهيئة السياحة السويسرية . لذلك قد تحتاج إلى استخدام اللغة الألمانية عند البحث عن سكن هناك.

2) ما هو متوسط ​​إيجار السكنات في سويسرا؟

يستغرق استئجار شقة حوالي 1500 فرنك سويسري. بالنسبة للغرفة المشتركة ، يتراوح الإيجار في الغالب بين 300 فرنك سويسري و 660 فرنكًا سويسريًا.

بالطبع ، تختلف الأسعار بشكل كبير بين مختلف الأقاليم السويسرية ، حيث تحتل جنيف المركز الأول من حيث غلاء الأسعار ، تليها بعد ذلك مدينة زيورخ.

إقرأ أيضا: التسجيل في الجامعات السويسرية ومعلومات حول الشروط المطلوبة

3) معلومات حول تطور الإيجارات في السنوات الأخيرة في سويسرا

أسعار المساكن في سويسرا في ارتفاع مستمر الآن ؛ في الواقع ، سجلت العقارات السويسرية زيادة بنسبة 4.4٪ في ديسمبر 2020. هذا وتعد سويسرا ثالث أغلى دولة في أوروبا من ناحية شراء العقارات للمتر المربع الواحد، وراء إمارة موناكو والمملكة المتحدة.

4) كيف تجد سكن الطلاب في سويسرا ؟

• قبل وصولك: في معظم الحالات، يمكنك اختيار الإقامة في الفندق أو بالفعل حتى قبل أن يكون هناك طريق الذهاب من خلال مواقع آمنة مثل موقع Housinganywhere.

لديك أيضا البوابات العقارات الأخرى التي تسمح لك بالتواصل مع أصحابها، مثل Homegate ، Immostreet ، Immoscout ، Zannonces و Anibis.

الشبكات الاجتماعية مثل مجموعات Facebook: تلك الموجودة في جامعتك محليًا ، الجمعيات الطلابية على سبيل المثال.

هذا وإذا كنت تفضل العثور عن إقامتك بعد وصولك ، فيمكنك دائمًا استخدام المواقع المذكورة أعلاه ، عن طريق طلب زيارة لهذه العقارات. الذهاب من خلال الوكالات سيسمح لك أيضًا بتفقد العقارات قبل السكن فيها.

5) سكن الطلاب في سويسرا

من أجل الاندماج الكامل ، تعد الإقامة المشتركة طريقة رائعة للتعرف على أصدقاء جدد حول العالم. بين الأجانب ، سيسمح لك ذلك بجعل إقامتك في سويسرا متعددة الثقافات.

وللتنويه فإن هذا الأمر ينطبق على نوع الإيجار الخاص بك سواء كان فرديًا أو جماعيًا. توفر المساكن الجامعية ، المدعومة جزئيًا من قبل هيئة التدريس ، غرفًا للطلاب. لديك عدة أنواع مثل:

– غرفة نوم مع مطبخ وحمام مشترك في الطابق السفلي

– غرفة مفردة مع حمام خاص ومطبخ مشترك

– استوديو مع مطبخ صغير وحمام خاص.

لسوء الحظ ، الأماكن محدودة في هذا النوع من السكنات ، لذا تذكر التخطيط مسبقًا بالتقرب من جامعتك والحصول على معلومات أكثر.

وإذا كنت ترغب في الحصول على الحرية بشكل أكبر ، يسمح لك الاستوديو الخاص بالحصول على استقلاليتك التامة. ستكون في العادة ميزانية الإستئجار أعلى بالمقارنة مع الخيارات الأخرى مثل السكن الجامعي المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد