Take a fresh look at your lifestyle.

الدراسة في سويسرا: كيفية تأمين القبول في سويسرا وتكلفة السكن 2021

0

يمكن أن تكون الدراسة في سويسرا ممتعة للغاية. وبصرف النظر عن بيئة تعليمية ملائمة، فإنه يدعي أن يكون واحدا من أفضل نظام تعليمي في العالم الصورة في العالم. قبل أن تتمكن من الدراسة في سويسرا ، يجب أن يتم قبولك في أي جامعة. ويمكن أن يحدث ذلك إذا كنت لا تعرف كيفية تأمين القبول وحتى تكلفة المعيشة هناك.

تشترك جميع الكليات / الجامعات السويسرية في الدافع نحو الجودة في التدريس والبحث ، مما يؤدي إلى تحديد موقعها الموثوق به بين أفضل المؤسسات على هذا الكوكب. يختار العديد من الطلاب الدراسة في سويسرا بسبب المستوى العالي للتعليم والتعدد اللغوي.

kmspicoadobe premiere pro ccafter ita torrentlista iptv gratisadvanced systemcare pro crackeado 2019

ستبحث هذه المقالة في متطلبات القبول ومتطلبات اللغة وخيارات المنح الدراسية وتكلفة السكن وما إلى ذلك. يمكنك التمرير في جدول المحتويات أدناه للحصول على نظرة عامة على كل ما يستلزمه هذا المنشور.

الدراسة في سويسرا

سويسرا دولة صخرية في وسط أوروبا ، وهي موطن للعديد من البحيرات والبلدات وقمم جبال الألب العالية. تقع في غرب وسط أوروبا وتحيط بها إيطاليا من الجنوب ، وفرنسا من الغرب ، وألمانيا من الشمال ، والنمسا وليختنشتاين من الشرق.

تعتبر سويسرا من بين أكثر الدول التي تم إنشاؤها على هذا الكوكب ، وتحتوي مناطقها الحضرية على أحياء من القرون الوسطى ، مع نقاط اهتمام مثل برج الساعة Zytglogge في العاصمة برن والكنيسة الخشبية في لوسيرن. تشتهر الأمة أيضًا بمنتجعات التزلج ومسارات التسلق.

تكلفة السكن والمعيشة في سويسرا

لا تستخدم سويسرا اليورو كعملة لها ، فالعملة هي الفرنك السويسري (CHF). تتمتع سويسرا بمتوسط ​​تكلفة مرتفع نسبيًا للمواد الأساسية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. نوصيك بترتيب خطة مالية تتراوح بين 1400 و 1600 فرنك سويسري في الشهر. الإقامة في سويسرا ليست متواضعة ، فالغرفة العادية تكلف حوالي 700-800 فرنك سويسري كل شهر. هذه الخطة المالية هي مقياس وتعتمد على طريقة الحياة التي تقودها.

شروط القبول | كيفية تأمين القبول للدراسة في سويسرا

بغض النظر عما إذا كنت تقصد الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في سويسرا ، قم بإرسال طلبك إلى الكلية أو المدرسة التي تريدها. ستتحقق المدرسة من التقارير المقدمة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للبرنامج أو الدورة التدريبية التي تتقدم لها وستصدر إثباتًا للتسجيل إذا تم قبولك أخيرًا.

عندما يتم قول وفعل كل شيء ، تطلب الكليات والجامعات في سويسرا من الطلاب الأجانب إرسال المحفوظات الموضحة أدناه للتحقق من مؤهلاتهم العلمية:

  • شكل التطبيق المعبأ لاختيار البرنامج أو الدورة. تستخدم معظم المدارس نماذج الطلبات عبر الإنترنت.
  • صورة مقدرة بطاقة الهوية الدولية الحالية
  • نسخة مكررة مصادق عليها من موافقاتك عن بُعد. إذا كنت تتقدم لبرنامج البكالوريوس ، فيجب عليك إرسال نسخة طبق الأصل معتمدة قانونًا من موافقات ترك المدرسة. إذا كنت تتقدم لبرنامج الماجستير ، فيجب عليك إرسال نسخة طبق الأصل من درجة البكالوريوس. علاوة على ذلك ، إذا كنت تتقدم للحصول على درجة الدكتوراه. درجة ، يجب عليك إرسال نسخة مكررة معتمدة قانونًا من درجة الماجستير الخاصة بك.

على أي حال ، هناك عدد قليل من الشهادات غير معترف بها من قبل معظم الكليات السويسرية ، مثل المصادقة على المدارس الليلية ، والشهادات التي لم يتم إنجازها في فصل المدرسة ، والتأييد من المدارس الثانوية منخفضة الصيانة والمدارس المهنية. في حالة عدم الاعتراف بالشهادة ، يجب اجتياز امتحان التطوير السويسري (أو الكانتوني) الكامل. هذا هو النسبي السويسري بشكل أساسي للحصول على البكالوريا العالمية ، في ضوء برامج تعليمية معينة تعتمد على كل كانتون سويسري.

الدراسة في سويسرا: متطلبات اللغة

سويسرا لديها ثلاث لغات رسمية ؛ تعتمد اللغة الألمانية والفرنسية والإيطالية واللغة الرسمية على المؤسسة التعليمية. تقدم معظم المؤسسات بالمثل قدرًا كبيرًا من المشاريع التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. من المتوقع أن يكون لدى الطلاب الجامعيين مستوى لائق من المعلومات حول لغة التدريس للبرنامج الذي يختارونه.

تُظهر المتهدمة أدناه الجامعات في سويسرا حيث اللغة الألمانية هي لغة التدريس الرئيسية :

  • جامعة بازل
  • وجامعة برن
  • جامعة لوسيرن
  • جامعة سانت غالن
  • وجامعة زيورخ

تُظهر المتهدمة أدناه الجامعات في سويسرا حيث اللغة الفرنسية هي لغة التدريس الرئيسية:

  • جامعة فريبورغ
  • جامعة جنيف
  • وجامعة لوزان
  • جامعة نوشاتيل
  • المعهد الحكومي للتكنولوجيا في لوزان

تُظهر المتهدمة أدناه الجامعات في سويسرا حيث اللغة الإيطالية هي لغة التدريس الرئيسية:

  • جامعة لوغانو

تحتاج معظم المؤسسات إلى رسوم المستوى الأساسي للغة التدريس على المستوى B1 / B2 وفقًا لتعريف اللغة الأوروبية. سيكون من المثالي إذا لاحظت أن شرط اللغة الألمانية / الفرنسية / الإيطالية ينطبق بشكل عام على المستوى الجامعي.

هناك عدد متزايد من برامج الماجستير والبحث المخصصة للطلاب الأجانب. في هذه الحالة ، عادةً ما تكون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس المفضلة.

مصاريف

تتراوح الرسوم الدراسية للطلاب الأجانب في سويسرا بين 650 جنيهًا إسترلينيًا و 1000 جنيه إسترليني سنويًا ، على الرغم من حقيقة أن هذا يمكن أن يتغير بناءً على الدورة التدريبية والمؤسسة التي اخترتها.

آخر موعد للتسجيل

موعد التقديم في الكليات السويسرية متغير ، ويعتمد على كل مؤسسة ومرة ​​أخرى يعتمد أيضًا على قدراتك أو إذا كان عليك التقدم للحصول على تأشيرة دراسة بديلة. عادة ما يتم تشجيع الطلاب الدوليين على إرسال طلباتهم في فصل الربيع للدراسات التي تبدأ العام الدراسي المصاحب.

كيفية تأمين القبول في سويسرا

التطبيق العام

  • فصل الخريف يبدأ من 1 ديسمبر – 30 أبريل
  • يبدأ فصل الربيع من 1 مايو – 30 نوفمبر
  • في حالة عدم وجود تأشيرة دخول لسويسرا مطلوبة بعد تحديد تواريخ الاستحقاق:
  • فصل الخريف يبدأ من 1 ديسمبر – 28 فبراير
  • فصل الربيع: 1 مايو – 30 سبتمبر
  • في بعض الأحيان ، يتم تقديم طلب للحصول على الدكتوراه. المرشحون لها تواريخ استحقاق مميزة:
  • لفصل الخريف حتى 15 أكتوبر
  • لفصل الربيع حتى 31 مارس

خيارات المنح الدراسية

في سويسرا ، يمكن للطلاب الأجانب الحصول على المنح التي تقدمها الحكومة السويسرية ، في ضوء المنظمات التي تم إنشاؤها مع عدد قليل من الدول. يتم تقديم غالبية هذه المنح للمتقدمين والمتخصصين في الدراسات العليا. اتصل بالسفارة أو المكتب السويسري في بلدك الأصلي لتأكيد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على منحة.

تقدم بعض الكليات / الجامعات السويسرية منحة للطلاب الدوليين ، يمكنك الاستفادة من منحة دراسية تتراوح من 9،200 EUR إلى 13،700 EUR ، ويمكن الوصول إليها لمدة عام واحد فقط ، مع احتمال الزيادة ، إذا كنت ستصبح فعالًا أكاديميًا في نهاية الفصل الدراسي الأول. من الدراسات.

في بعض الكليات القليلة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض بدون فوائد يصل إلى 11000 يورو كل عام ، والذي يخفي 40٪ من النفقات ونفقات المعيشة. في زيورخ ، يمكنك أيضًا الاستقرار على الدعم التضامني للطلاب الأجانب الذي يمكن الوصول إليه من الدرجة الأولى الذين أنهوا الفصل الدراسي الأول. يمكن أن يصل مقياس المتجر إلى 520 يورو / شهر ، لمدة تصل إلى عشرة فصول دراسية.

كيفية التقدم للقبول للدراسة في سويسرا

تختلف طريقة التقديم للقبول في كلية / جامعة سويسرية ، اعتمادًا على المدرسة والبرنامج الذي تختاره. قم بزيارة موقع المدرسة للحصول على بيانات نقطة تلو الأخرى حول أفضل طريقة للتقدم للقبول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد