Take a fresh look at your lifestyle.

الانتقال إلى سويسرا: قائمة الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها

0

وعلى الرغم من الارتفاع النسبي لتكاليف المعيشة ، سويسرا هي واحدة من معظم البلدان مرغوب فيه للأجانب للحصول على جودة عالية من الحياة، سلامة ، رواتب جيدة، والفرص الوظيفية. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص وتساءلت عن الانتقال إلى سويسرا ، فسيخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاجه للاستعداد وجميع الترتيبات القانونية المطلوبة عند الانتقال.

نقل أمتعتك إلى سويسرا

إن عملية نقل متعلقاتك إلى سويسرا سهلة للغاية. الأشياء التي قد تكون مزعجة بعض الشيء هي الإجراءات الرسمية والأوراق . في البداية ، تحتاج إلى ملء نموذج لتخليص الأمتعة المنزلية ثم تقديمه إلى مكتب الجمارك. مع النموذج الذي ترسله أيضًا:

  • قائمة البضائع المراد استيرادها
  • تصريح الإقامة السويسري (لا ينطبق هذا على المهاجرين من أول 25 دولة من دول الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة)
  • دليل على أن منزل أو شقة مستأجرة
  • شهادة التسجيل الأجنبية لوسائل نقل البضائع.

يتم مسح الأمتعة المنزلية في أيام العمل خلال الساعات المخصصة لتخليص البضائع.

يمكنك نقل أغراضك المنزلية أو حيواناتك الأليفة أو سياراتك دون الحاجة إلى دفع أي ضرائب. ومع ذلك ، لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون هذه السلع قد استخدمت قبل ستة أشهر من النقل وسيستمر استخدامها بعد التسوية في سويسرا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعفاء من الدفع في نموذج الطلب / البيان الجمركي لتخليص الأمتعة المنزلية. بعد هذا ، أنت على ما يرام!

الحصول على التأشيرة والإقامة وتصريح العمل

لا يُطلب من مواطني دول الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة الحصول على تأشيرات لدخول سويسرا. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من ثلاثة أشهر ، فأنت بحاجة إلى التسجيل في مكتب تسجيل المقيمين والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في كانتونك السويسري .

لإقامة طويلة الأمد (أكثر من 90 يومًا) ، يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ليتمكنوا من دخول سويسرا. تتقدم بطلب للحصول على التأشيرة في السفارة السويسرية في بلدك لأن الموافقة ضرورية من المستويات الفيدرالية والكانتونية. يمكن أن يستغرق وقت المعالجة من 4 إلى 15 يومًا منذ يوم تقديمك. بعد ذهابك إلى سويسرا ، لديك 14 يومًا للتسجيل في مكتب تسجيل السكان للحصول على تصريح الإقامة والعمل.

التقدم للحصول على تأمين صحي

على الرغم من وجود بعض الاستثناءات ، فإن كل شخص يأتي إلى سويسرا بنية الإقامة لأكثر من 90 يومًا ملزم بالحصول على تأمين صحي . لكن لا يمكنك الاشتراك في التأمين الصحي إلا بعد التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. حتى إذا لم تحصل على التصريح بعد ، فستتمكن من التقدم بطلب للحصول على تأمين طالما أنك تُظهر لهم طلبك المعلق.

تم تصنيف الرعاية الصحية في سويسرا ضمن أفضل 10 أنظمة في العالم . ولكن على عكس أنظمة الرعاية الصحية في البلدان الأوروبية الأخرى ، فإن نظام الرعاية الصحية السويسري لا يتم تمويله من الضرائب الحكومية ، بل يتم دفعه بشكل فردي.

البحث عن سكن في سويسرا

من أصعب الترتيبات بالنسبة للأجنبي الراغب في الإقامة في سويسرا هو العثور على سكن. تتمثل إحدى الطرق لبدء هذه العملية برمتها في إجراء بحث عبر الإنترنت وإيجاد وكالات عقارية محترفة يمكنها مساعدتك في ذلك.

الإيجار هو ثقافة الشعب السويسري. ما يقرب من 60٪ من السكان مستأجرين من الأجانب والمقيمين. عادة ما يتواجد أصحاب المنازل في الريف. إذا قررت أنك تريد الاستئجار ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لأن هناك منافسة عالية ، خاصة في المدن الكبرى مثل جنيف أو زيورخ أو لوزان أو بازل ، كما أن أسعار الإيجار أعلى في هذه المناطق.

من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في شراء منزل ، فاعلم أن الأشخاص المسموح لهم بشراء العقارات السكنية في المدن الرئيسية في سويسرا هم السويسريون وأولئك الذين لديهم إقامة سويسرية دائمة أو تصريح C. المناطق السياحية ومنتجعات التزلج.

إقرأ أيضا : شراء منزل في سويسرا: كل ماتريد معرفته عن شراء

فتح حساب بنك سويسري

عند الانتقال إلى سويسرا ، فإن أحد أذكى القرارات التي يمكنك اتخاذها بشأن أموالك هو فتح حساب مصرفي في أقرب وقت ممكن. من الممكن أن تفتح الحساب قبل وصولك إلى سويسرا ، ولكن سيتعين عليك إرسال الوثائق المطلوبة من خلال المنشور ، مما يؤدي ، بهذه الطريقة ، إلى الإزعاج. سيكون الطريق الأسهل هو السير في أحد البنوك السويسرية وفتح الحساب شخصيًا. يوجد في معظم البنوك موظفون يتحدثون الإنجليزية حتى لا تكون اللغة عائقًا.

قد تختلف المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي بين البنوك. ومع ذلك ، فإن هذه المستندات ضرورية:

  • إثبات الهوية (جواز السفر)
  • إثبات تصريح الإقامة (تأشيرة ، إقامة / تصريح عمل)
  • وإثبات العنوان (فاتورة مرافق حديثة)

العمل في سويسرا

فرص العمل والرواتب المرتفعة ليست سوى بعض مزايا الانتقال إلى سويسرا. ومع ذلك ، للحصول على وظيفة ، تحتاج أولاً إلى الحصول على تصريح عمل. إذا كنت مواطنًا من دول الاتحاد الأوروبي الـ27 / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، فلن تحتاج إليها إذا كنت تقيم في سويسرا لمدة ثلاثة أشهر فقط ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للبقاء أكثر من ذلك ، فإن تصريح العمل مطلوب.

قد تبدو عملية البحث عن عمل بأكملها في سويسرا صعبة. ومع ذلك ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات العمل عبر الإنترنت ستسهل بالتأكيد عملية البحث عن وظيفة. تعتمد متطلبات الوظيفة على الوظيفة التي تتقدم بها. على الرغم من أن أحد المتطلبات الشائعة قد يكون اللغة. اعتمادًا على الكانتون الذي ستعمل فيه ، سيُطلب منك التحدث باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية أو حتى الإنجليزية.

الحصول على رخصة القيادة

بصفتك مقيمًا سويسريًا جديدًا قادمًا من بلد أجنبي ، يمكنك استخدام رخصة قيادتك الوطنية في سويسرا في أول 12 شهرًا لك. ومع ذلك ، قبل انقضاء تلك الأشهر الـ 12 ، تحتاج إلى استبدالها بأخرى سويسرية. ينطبق هذا على المقيمين السويسريين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ودول أخرى مثل إسرائيل وكندا وأستراليا وسنغافورة والولايات المتحدة. إذا كنت مواطنًا من بلد ثالث ، فعليك اجتياز اختبار القيادة والاختبار النظري ودورة الإسعافات الأولية للحصول على رخصة القيادة السويسرية الخاصة بك .

من المؤكد أن الانتقال إلى سويسرا كمقيم جديد ليس بالأمر السهل. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها وترتيبها قبل الانتقال. التوثيق ، والعثور على وظيفة ومكان للعيش ، والتكيف مع سياسات الرعاية الصحية ، والخدمات المصرفية ، والقيادة في الدولة الجديدة ليست سوى بعض منها. ومع ذلك ، بمجرد أن تعرف ما عليك القيام به كمواطن سويسري جديد ، تبدأ في التحقق من ذلك من قائمتك. حظا سعيدا في رحلتك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد