Take a fresh look at your lifestyle.

تكلفة الدراسة في سويسرا ومعلومات حول أسعار الخدمات العامة

0

تعد تكلفة الدراسة في سويسرا مرتفعة للغاية في حد ذاتها لأن الرسوم الدراسية في الجامعات السويسرية باهظة للغاية إلى حد ما مقارنة بالدول الأخرى.

ومن نفس الناحية ، فإن تكلفة المعيشة في سويسرا أعلى بكثير مما هي عليه في باقي البلدان الأوروبية المجاورة مثل إيطاليا أو فرنسا أو ألمانيا.

هذا ويتركز غلاء المعيشة في سويسرا بشكل خاص في مدن معينة مثل جنيف أو زيورخ ، لهذا يجب الأخذ بالحسبان بأن الإقامة و الدراسة في مثل هذه المدن يستوجب حساب وتجهيز التكلفة النهائية و الميزانية المريحة لتغطية النفقات الدراسية.

ونظرًا لأن سويسرا ليست جزءًا من دول منطقة اليورو ، فهنا يتم التعبير عن الأسعار بالفرنك السويسري وهو العملة الرسمية لسويسرا ، ولكن لتبسيط المقارنة مع البلدان الأوروبية الأخرى ، سيتم ذكر الأسعار بعملة اليورو لتسهيل المقارنة.

كم تكلفة الدراسة في سويسرا لسنة واحدة ؟

– رسوم التعليم الجامعي تتراوح من 1200 يورو إلى 7000 يورو.

– رسوم الإقامة في سويسرا تبدأ من 550 يورو للشهر الواحد وبمعدل 5000 يورو السنة الكاملة.

– تكاليف الأكل والطعام في سويسرا تبدأ من 2700 يورو الشهر الواحد.

– تتراوح تكاليف الخدمات الطبية الإضافية وخدمات الرعاية الصحية بحدود 200 يورو في الشهر ، بينما التأمين الصحي تصل تكلفته في حدود 250 يورو.

– الكتب المدرسية الجامعية في سويسرا هي الأخرى مكلفة للغاية وتصل تكلفتها إلى 200 يورو.

– شبكة النقل والمواصلات في سويسرا هي الأخرى مكلفة للغاية (الطائرة / القطار / الحافلة)

– وتتراوح تكلفتها الشهرية عند 500 يورو للشهر الواحد. وللتوضيح ، فقد تم توزيع هذه الميزانية وحسابها إعتبارا لتكلفة الشهر الواحد من الدراسة في سويسرا.

علاوة على ذلك ، تختلف الميزانية الإجمالية بشكل كبير من طالب إلى آخر ، ويتم تقديم هذه الميزانية كمرجع لمتوسط المصاريف الدراسية في الجامعات السويسرية.

إقرأ أيضا:سكن الطلاب في سويسرا ومعلومات حول الإقامة الجامعية ذات الصلة

علاوة على ذلك ، فإن تكلفة الدراسة في سويسرا تختلف من جامعة لأخرى ، وكذلك من خلال سلوك الطالب الذي سيكون أكثر أو أقل تركيزًا على السفر أو الترفيه والنزهات.

في هذه الحالة ، الأمر متروك لك لوضع ميزانيتك الخاصة تأخذ فيها بعين الإعتبار تكلفة المعيشة المرتفعة وغلاءها في سويسرا.

الحياة الطلابية في سويسرا

تستقبل سويسرا الآلاف من الطلاب كل عام ومن مختلف الجنسيات حول العالم. في الواقع ، لا تقدم سويسرا فقط مناصب وفرص مهنية آسرة ، بل هناك أيضًا مدارس وجامعات مثيرة للاهتمام للغاية ، والتي يمكن للطلاب الأجانب الوصول إليها والإستفادة من خدماتها.

ومع ذلك ، فإن الظروف المعيشية للطلاب في سويسرا صعبة للغاية لأن تكلفة المعيشة مرتفعة ، والميزانية اللازمة للطالب لمتابعة دراسته كبيرة.

هذا هو السبب في أن 75٪ من طلاب الجامعات وخاصة جامعات العلوم التطبيقية ، يلجأون للعمل أثناء فترة دراستهم. (وظيفة الطالب: وهي غير مسموح بها حتى لبعض الطلاب الأجانب حسب وضعهم الإداري).

بالنسبة لـ 80٪ من هؤلاء الطلاب ، يتم إجراء نشاط مدفوع الأجر أثناء تقديم الدروس ، وليس فقط خلال العطلات المدرسية السويسرية. الطلاب لديهم ميزانية تتراوح من 1210 إلى 1870 فرنك سويسري شهريًا.

في المتوسط ​​، الطلاب الذين يعيشون بمفردهم ويتعين عليهم دفع الإيجار (الإقامة هي واحدة من أعلى العناصر تكلفة في معيشة الطالب بسويسرا) لديهم ميزانية تبلغ حوالي 1870 فرنكًا سويسريًا شهريًا.

ومن ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​ميزانية الطلاب الذين يعيشون مع والديهم 1210 فرنك سويسري شهريًا. تتكون ميزانية الطالب على النحو التالي: 55٪ من الميزانية هي مساعدة مالية من الآباء ، وتأتي 36٪ من وظيفة مدفوعة الأجر وبعض الطلاب يتلقون مساعدات (منح دراسية) ، لكنهم في هذه الحالة يمثلون نسبة 16٪ فقط.

نصائح للإقتصاد في ميزانيتك الدراسية

بصرف النظر عن الأسلوب الكلاسيكي للإنفاق ” تجنب النفقات غير الضرورية ” ، و ” حاول العيش في شقة مشتركة لأنها تكلف أقل مثل الشقق الجامعية “.

حاول تجنب شراء الكتب الدراسية الخاصة بك ، حيث توجد حلول أخرى مثل إنشاء بطاقة مكتبية تسمح لك بسحب الكتب مؤقتا للدراسة بها على سبيل الإعارة فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد