Take a fresh look at your lifestyle.

الجامعات في سويسرا ومعلومات حول التدريس باللغة الفرنسية والألمانية

0

يصل عدد الجامعات في سويسرا إلى حوالي 10 جامعات ، موزعة بالتساوي على الأقاليم الإتحادية ، ومعظمها يقدم جميع مجالات الدراسة الجامعية في كل أنحاء البلاد.

بالنسبة للطلاب الناطقين باللغة الفرنسية ، هناك جامعتان فقط تقدمان برامج تعليمية وبرامج تدريب باللغة الفرنسية. بينما سيتمكن الطلاب الناطقون باللغة الألمانية من الانضمام إلى ما يقرب حوالي 8 مؤسسات جامعية تقدم برامج تعليم عالي في اختصاصات جامعات الإقليم الناطق باللغة الألمانية.

وبالنسبة للطلاب الناطقين باللغة الإنجليزية ، يتم تقديم برامج تعليم عالي باللغة الإنجليزية في جميع الجامعات السويسرية.

إقرأ أيضا: تكلفة الدراسة في سويسرا ومعلومات حول أسعار الخدمات العامة

الجامعات في سويسرا

فيما يلي سنلقي نظرة عامة حول المؤسسات السويسرية التي تقدم جميع برامج التدريب الجامعي باللغة الفرنسية والألمانية. من أجل التوضيح أكثر ، تم تصنيف هذه المؤسسات الجامعية وفقًا للغة التي تُعطى بها الدروس ، مع العلم أن جميع هذه المؤسسات تقدم تعليما باللغة الإنجليزية.

الجامعات الناطقة باللغة الفرنسية:

– جامعة جنيف

– جامعة لوزان

الجامعات الناطقة باللغة الألمانية:

– جامعة بازل- جامعة برن- جامعة فريبورغ- جامعة لوغانو / Università della Svizzera italiana

– جامعة لوسيرن- جامعة نوشاتيل- جامعة سانت غالن- جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية- المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا لوزان EPFL.

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج تعليم عالي في إحدى المؤسسات التعليمية السويسرية ، فستحتاج إلى إثبات مهاراتك في اللغة التي يتم التدريس من خلالها في الجامعة التي قدمت طلب الإنضمام لها.

عند الحديث عن إثبات مستوى اللغة التي تحتاج للتقديم فيها ، ففي هذه الحالة قد تكون لديك فرصة للإعفاء من إجتياز اختبار اللغة الفرنسية.

ومن ناحية أخرى ، ستكون اختبارات كل من اللغة الإنجليزية أو الألمانية إلزامية من أجل طلب الإنضمام إلى أي جامعة سويسيرية أو معهد في سويسرا.

وللإطلاع على أهمية هذه الإختبارات ، فإن نتائج إختبارات اللغة يتم تضمينها ضمن ملف تسجيلك في أي جامعة أو معهد سويسري تنوي تقديم طلب للإنضمام فيه.

جدير بالذكر ، فإنه في حالة الفشل في أحد المجالات أو البرامج التي تقدمها الجامعة الخاصة بك ، ففي هذه الحالة لن تتمكن مستقبلا من التقدم في نفس المجال في جامعة سويسيرية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد