Take a fresh look at your lifestyle.

أفكار مشاريع صغيرة في سويسرا التي لا تحتاج رأس مال كبير

0

بدأ الازدهار الاقتصادي في سويسرا منذ أكثر من عشرون عاما، حيث عملت الدولة السويسرية علي تطوير البنية الاقتصادية في جميع الولايات الخاصة بها إلا أن أصبحت من أغنى الدول في العالم، ولهذا فإن فرصة إقامة المشاريع في سويسرا كبيرة للغاية لجميع المغتربين العرب، واليكم فيما يلي أفكار مشاريع صغيرة في سويسرا التي لا تحتاج رأس مال كبير، ولكنها تحتاج إلى تخطيط مسبق للمشروع حتي يتم إقامة المشروع المناسب بدون أي خسارة مادية فادحة.

أفكار مشاريع صغيرة في سويسرا التي لا تحتاج رأس مال كبير

تحتوى دولة سويسرا علي معالم سياحية رائعة، والتي تعتبر من اهم عوامل الجذب السياحي للمنطقة، بالإضافة إلي أن دولة سويسرا تحتوى علي أكبر عدد من السكان، وبالتالي فإن فرص الاستثمار في سويسرا ممتازة للغاية، حيث يمكنك استغلال الأماكن التي تحتوي علي أكبر عدد من النسمات من اجل إقامة المشروع الخاص بك.

المشروع الأول: فكرة مشروع افتتاح محل لبيع فساتين الزفاف

يتناسب هذا المشروع مع المغتربات العرب، حيث أنه في حالة وجود خبرة كافية في تصميم فساتين الزفاف يمكن للفتيات التفكير في افتتاح المحل الخاص بهن في سويسرا، حيث أن الأمر يتطلب اختيار الموقع المناسب الذي يكتظ بأكبر عدد من المواطنين المهتمين بتلك الفئة من الأزياء.

أن فكرة تصميم فساتين الزفاف العربية من الأفكار التي تستهوي الفتيات الأجانب في سويسرا، حيث يمكن أن يتم تصميم أشهر العلامات التجارية الخاصة بالأزياء، وبالتالي فان الأمر في هذا المشروع يحتاج إلى مهارة فائقة في التصميم والتسويق، فكرة افتتاح محل لبيع فساتين الزفاف من الأفكار المبرحة التي توفر عائد مادي ضخم في حالة عمل دراسة جدوى مسبقة لهذا المشروع.

المشروع الثاني: فكرة مشروع افتتاح شركة تنظيف وغسيل السيارات في سويسرا

لا يحتاج المشروع إلي رأس مال كبير علي الإطلاق، حيث أن فكرة المشروع تتلخص في فكرة إنشاء شركة صغيرة تختص في توفير الخدمات الضرورية للسيارات والشاحنات وأي وسيلة أخرى للموصلات، أن غسيل السيارات من أهم الأفكار الاستثمار في سويسرا، ولكنها تعتمد علي إمكانية استخراج اللازمة لبناء الشركة، حتي يتم بناء جسر الثقة بين العملاء والشركة ان مصداقية الشركة تعتبر من أهم الشروط التي تساهم في نجاح الشركة حتى يتم التعامل معها.

المشروع الثالث: فكرة مشروع توصيل الأطعمة إلى أي وجهة داخل سويسرا

في ظل الأحداث الأخيرة التي قد أصابت العالم بسبب فيروس كورونا، زاد الإقبال علي مكاتب توصيل الأطعمة إلى منازلهم الخاصة، وتعتمد فكرة المشروع علي راس مال متوسط، حيث يمكنك شراء مكتب خاص بتوصيل الأطعمة العربية التي يفضلها الشعب السويسري، وبالتالي فان المشروع يحتاج إلي خبرة كافة في طهي وتسويق افضل الأطعمة العربية، حيث يمكنك التسويق لتلك المأكولات علي تطبيقات الجوال أو تصميم موقع إلكتروني يتم تقديم من خلاله الإعلان عن أشهي الأطعمة العربية،

المشروع الرابع: افتتاح شركة تخطيط الحفلات في سويسرا

أن الشعب في سويسرا يحتاجون دائما إلى بعض الترفيه في بعض أيام السنة، حيث دولة سويسرا تشتهر بكثرة العمل وإتقانه، ولهذا فإن فكرة الفوز ببعض الأوقات الترفيهية من الأمور المحببة للغاية في سويسرا، وبالتالي فكرة إنشاء شركة تخطيط الحفلات من المشروعات المربحة للغاية، وقد تحتاج إلي راس مال متوسط في البداية، حيث أن الأمر يحتاج إلي شراء الطاولات والمقاعد المتزينة والأدوات الخاصة بالأطعمة والديكورات، إلا أنها فكرة مشروع يستحق العناء حيث انه من اهم المشروعات الناجحة في سويسرا.

المشروع الخامس: فكرة مشروع تسويق المنتجات عبر marketplace

ان هذا المشروع لا يحتاج أي راس مال علي الاطلاق، حيث يمكنك ان تبدء ببع بعض المنتجات المستعملة الخاصة بك، ومع مرور الوقت يمكنك استغلال راس الذي تم استخراجه من تلك المنتجات في شراء منتجات جديد بسعر خاص وبيعها بسعر اخر، ان marketplace يتيح لك الفرصة في بيع المنتجات المتنوعة مثل: الملابس والسيارات والالعاب والعطور والمنازل وغيرها، ان كل ما عليك فعله هو ادخال البيانات الازمة وسوف يتم ارسال الطلبات اليك في اسرع وقت.

تمويل مشروعك في سويسرا

كما اذا كان لديك فكرة مشروع في سويسرا وتحتاج التمويل الجماعي للمشاريع السويسرية . قدم فكرتك الإبداعية في مجال الأحداث والأفلام والشركات الناشئة والتكنولوجيا والفن الخ اطلع على موقع projektstarter.ch

شاركنا ماهو رئيك بـ أفكار مشاريع صغيرة في سويسرا التي لا تحتاج رأس مال كبير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد