Take a fresh look at your lifestyle.

إنشاء شركة في سويسرا ومعلومات حول الشروط ذات الصلة

0

تشكل سويسرا إحدى أهم الوجهات الإستثمارية حول العالم. بالنظر لقوة إقتصادها ومؤسساتها المالية التي تستقطب رؤوس الأموال من مختلف بقاع الأرض ، فإن بيئة إنشاء وتنمية الشركات في سويسرا متقدمة للغاية. وبناءا على ذلك ، سنتعرف في هذا الدليل على معلومات مهمة حول كيفية وشروط إنشاء شركة في سويسرا.

علاوة على ذلك ، إذا كنت ترغب في تطوير و إنشاء شركة في سويسرا ، فمن المهم معرفة الإجراءات الشكلية التي يجب إكمالها والشروط المفروضة على الأجانب لتأسيس شركاتهم في سويسرا.

شروط تأسيس الشركات التجارية في سويسرا

يُسمح لمواطني دول الاتحاد الأوروبي ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) بممارسة الأنشطة التجارية المستقلة في سويسرا.

غير ذلك ، وفيما يتعلق بمواطني الدول غير الأعضاء في الإتحاد الأوروبي أو رابطة التجارة الحرة الأوروبية ، فإن ملفات وطلبات إنشاء الشركات التجارية في الأراضي السويسرية تخضع للمصادقة الشخصية من الهيئة المكلفة بذلك.

وبناءا على طلب إنشاء شركة تجارية في سويسرا ، فهنا سيتم أولاً تقييم مشروعك من قبل الهيئة السويسرية المختصة لتحديد ما إذا كان مشروعك هذا سيفيد اقتصاد البلاد دون الإضرار بالشركات السويسرية الأخرى في السوق.

عند تقديم طلب تصريح العمل الخاص بك ، ستحتاج إلى تقديم شهادة إنشاء الأعمال التجارية ومبررات تسجيل عملك في السجل التجاري.

الإقامة في سويسرا عند إنشاء شركتك التجارية

عند تقديم طلب إنشاء شركة تجارية في سويسرا ، فهنا سيُصرح لك بممارسة النشاط التجاري أو المهني الذي تختاره.

ومع ذلك ، هناك بعض القيود في سياق المهن المنظمة , فمثلا إذا كنت غير قادر على دعم عملك مالياً وتعتمد على مساعدة الحكومة السويسرية في هذا الأمر ، فمن الوارد جدا أن يتم إلغاء تصريح إقامتك في سويسرا.

إقرأ أيضا: البنوك في سويسرا: كيفية فتح حساب بنك سويسري

النظام الأساسي لإنشاء الشركات التجارية في سويسرايمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، وكذلك مواطني الدول الغير أعضاء في المنظمتين إنشاء أنواع مختلفة من الشركات في سويسرا: وهي كالتالي:

– ملكية فردية.

– شراكة عامة ومحدودة.

– شركة ذات مسؤولية محدودة.

في حالة الملكية الفردية ، ستكون المالك الوحيد للشركة وستحتاج إلى تصريح عمل في سويسرا. في حالة الشراكة العامة والمحدودة ، يشارك العديد من المستثمرين في شركتك ، لكن الأخير لا يشارك بالضرورة في إدارة الأعمال فيها.

وفيما يتعلق بالشركة ذات المسؤولية المحدودة ، يجب أن يكون المستثمر الأجنبي مقيم فعليا في سويسرا ، حيث أن تصريح إنشاء الشركة التجارية ضروري وهو الأمر الذي ينطبق في حد ذاته بالنسبة للشركة العامة المحدودة.

علاوة على ذلك ، فإن المحضر القضائي الخاص بشركتك التجارية يجب أن يكون مقيمًا في سويسرا.

المراحل المختلفة لبدء عمل تجاري في سويسرا

قبل بدأ أي عمل تجاري في سويسرا ، ينصح دائما بإجراء تحليل شامل للسوق مع دراسة جدوى لوضع خطة عمل جيدة وقوية.

علاوة على ذلك ، يوجد في سويسرا شركات متخصصة يمكنها مساعدتك في وضع خطة عمل لشركتك فضلا عن مساعدتك في إتمام الإجراءات الإدارية.

بعد تحديد الشكل القانوني لشركتك ، يمكنك تسجيل نشاطك في السجل التجاري السويسري. يمكن إكمال هذا الإجراء الرسمي عبر الإنترنت ، عبر منصة StartBiz ، من أجل شراكات محدودة أو جماعية.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تمتد الإمكانية إلى الشركات العامة المحدودة والشركات ذات المسؤولية المحدودة.

بالنسبة لهذين النوعين من الشركات ، سيتعين عليك الذهاب شخصيًا إلى هيئة السجل التجاري السويسري ، مع تصديق كاتب عدل لتتمكن من متابعة الإجراءات الإدارية لإنشاء شركتك.

بمجرد إضفاء الطابع الرسمي على اسم الشركة وتسجيل الشركة في السجل التجاري ، يمكنك متابعة تسجيلها لدى هيئة إدارة الضرائب الفيدرالية في سويسرا. وبالتالي سيخضع سجل شركتك التجاري تلقائيًا لمختلف الضرائب الفيدرالية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك فتح حساب مصرفي لشركتك والقيام بالعديد من الإجراءات الأخرى باستخدام اسمها قبل إدخالها في السجل التجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد