Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية الحصول على بطاقة SIM ورقم هاتف محمول سويسري

0

ابق على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في سويسرا وخارجها من خلال دليلنا للحصول على بطاقة SIM ورقم هاتف محمول سويسري.

بصفتك مغتربًا يعيش في سويسرا ، ستعرف مدى أهمية البقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك في منزلك الجديد وفي أي مكان آخر. لحسن الحظ ، تمتلك سويسرا شبكة جوال متطورة للغاية مع تغطية 4G مناسبة لمساعدتك على القيام بذلك. كما أن لديها عددًا من مشغلي الهاتف المحمول المحليين الذين يقدمون عددًا من خيارات SIM والعقود للوافدين والزوار في سويسرا.

على الرغم من أن عدد سكان سويسرا أقل من 10 ملايين نسمة ، إلا أن سوق الهواتف المحمولة في البلاد تنافسي بشكل مدهش. إلى جانب مشغلي شبكات الهاتف المحمول الثلاثة ، يوجد في سويسرا عدد متزايد من مزودي الخدمة الأصغر الذين يقدمون مجموعة من الخيارات المعقولة التكلفة.

شبكة الهاتف المحمول السويسرية

إذا كنت ستصل إلى سويسرا ، فسوف يسعدك أن تعرف أن هذه الدولة الألبية الجميلة لديها شبكة جوال عالية الجودة لكل من الوافدين والزوار على حدٍ سواء. مثل البلدان الأخرى في أوروبا ، يستخدم السويسريون شبكة GSM للاتصالات المتنقلة مما يعني أن الاتصال سيكون سهلاً لمعظم الوافدين الجدد. ومع ذلك ، حتى إذا كنت قادمًا من بلد يستخدم شبكة CDMA البديلة ، فلا يزال هاتفك الذكي يعمل في سويسرا.

تمتلك سويسرا شبكة 4G متطورة للغاية ، حيث يتمتع معظم البلاد باتصال 4G أو 4G +. طور السويسريون أيضًا واحدة من أكثر شبكات 5G انتشارًا في أوروبا ، مع توفر 5G في معظم المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد. ومع ذلك ، نظرًا لأن معظم مناطق سويسرا جبلية ، يمكن أن يختلف هذا الاتصال بشكل كبير بين المناطق. لذلك ، إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في مناطق جبال الألب هذه ، فتأكد من التحقق من الاتصال مسبقًا لتجنب تركك بدون إشارة.

اتصال واي فاي في سويسرا

إذا كنت تبحث عن شبكة Wi-Fi عامة ، فستجد الكثير من نقاط الاتصال المجانية في جميع أنحاء البلاد. تتركز هذه بشكل كبير في المناطق ذات الكثافة السياحية العالية ، بما في ذلك زيورخ ولوتزيرن والعديد من منتجعات التزلج على الجليد. قد تجد أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في بعض المكتبات والمتاحف ومراكز النقل. لاستخدام هذه الشبكات العامة ، سيتعين عليك عادةً إكمال عملية تسجيل مختصرة قبل الاتصال بالإنترنت. إذا كنت تبحث عن إعداد Wi-Fi في المنزل.

هل يمكنني استخدام هاتفي المحمول في سويسرا؟

إذا كنت قادمًا جديدًا إلى سويسرا من بلد على شبكة GSM ، فيجب أن تكون قادرًا على توصيل هاتفك المحمول بسهولة (في متناول اليد ). ومع ذلك ، حتى إذا كنت قادمًا من بلد يستخدم شبكة CDMA – مثل اليابان وكندا وأجزاء من الولايات المتحدة – فمن المحتمل أن يظل هاتفك الذكي قادرًا على الاتصال. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا التحقق من خياراتك قبل السفر لتجنب أي مشكلات غير متوقعة.

والجدير بالذكر أن الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي قد لا يتمكنون من الاستمتاع بالتجوال المجاني أثناء تواجدهم في سويسرا لأن الدولة ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، وقد تم استبعادها من التحرك نحو التجوال المجاني في أوروبا. ومع ذلك ، فإن ما تدفعه بالفعل لاستخدام هاتفك في سويسرا يعتمد إلى حد كبير على الشبكة في بلدك. يتقاضى البعض رسومًا مرتفعة نسبيًا ، بينما لا يتقاضى البعض الآخر. لذلك ، تحقق مع المشغل الخاص بك في وقت مبكر لمعرفة الخيارات المتاحة أمامك. قد ترغب في شراء هاتف عالمي قبل السفر لتجنب أي فواتير باهظة.

إذا كنت ستنتقل إلى سويسرا – أو تخطط للبقاء لفترة أطول قليلاً – فربما تريد شراء بطاقة SIM محلية أو الاشتراك في عقد سويسري للهاتف المحمول. من المحتمل أن يكون الحصول على بطاقة SIM هو الخيار الأرخص من حيث التكاليف المسبقة ، ولكنك ستحتاج عادةً إلى تقديم إثبات الهوية للحصول على واحدة. ومع ذلك ، أيًا كان العقد الذي تريده ، ستجد أن لديك مجموعة كبيرة من مشغلي شبكات الهاتف المحمول السويسريين للاختيار من بينها. يقدم البعض أيضًا حزم الإنترنت والتلفزيون المنزلي ، لذا تحقق مما إذا كانت هناك أي خصومات متاحة للحزمة.

مشغلي الهاتف المحمول السويسري

بالنسبة لدولة صغيرة نسبيًا ، فإن قطاع الهاتف المحمول السويسري منافس بشكل مدهش. يوجد في الدولة ثلاثة مشغلين رئيسيين ، لكل منها شبكتها الخاصة. هذه هي Swisscom و Salt Mobile و Sunrise Mobile. بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة ، هناك عدد متزايد من MVNOs (مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة) التي تعمل باستخدام إحدى هذه الشبكات الرئيسية الثلاث. مع وجود الكثير من الخيارات المعروضة ، تأكد من التسوق. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت في حاجة إلى الإنترنت والتلفزيون في المنزل ، حيث يقدم العديد من المشغلين خصومات إذا حصلت على أكثر من خدمة واحدة.

تشمل شركات تشغيل الهاتف المحمول السويسرية:

فيما يتعلق بالمشتركين ، تمتلك Swisscom أكبر حصة سوقية لمشغلي الهاتف المحمول السويسريين. تمتلك شركة الاتصالات العامة السابقة أقل من 60٪ من السوق . ويلي ذلك المشغلان الآخران للشبكة ، الشروق (25٪) والملح (16٪). إلى جانب هؤلاء المشغلين الرئيسيين الثلاثة ، هناك عدد متزايد من مشغلي شبكات الجوال الافتراضية (MVNOs) للاختيار من بينها. لا تقدم MVNOs هذه عادةً تغطية كبيرة في المناطق الريفية ، ولكن في البلدات والمدن الكبرى عادة ما يكون هناك اختلاف بسيط من حيث التغطية.

مقارنة بين مشغلي الهاتف المحمول السويسريين

غير متأكد على أي شركة تختار؟ لا تقلق. في هذه الأيام ، أصبحت مقارنة السوق والعثور على صفقة الهاتف المحمول المناسبة لك أسهل من أي وقت مضى. يمكن أن تعطيك هذه فكرة أفضل عن خياراتك بالإضافة إلى تسهيل معرفة ما إذا كان يمكنك إضافة أي خدمات إضافية إلى الحزمة الخاصة بك ، مثل الإنترنت المنزلي أو التلفزيون. تشمل مواقع المقارنة السويسرية ما يلي:

  • Comparis
  • Moneyland

تغطية الهاتف المحمول في سويسرا

على الرغم من حجم سويسرا المتواضع ، يمكن أن تختلف تغطية الهاتف المحمول السويسرية بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد. على سبيل المثال ، في البلدات والمدن الكبيرة – وفي الواقع ، في جزء كبير من الهضبة السويسرية – عادةً ما تكون التغطية جيدة جدًا. في هذه المناطق ، ستجد أنه يمكن الوصول إلى 4G و 5G ، اعتمادًا على خطة الهاتف المحمول الخاصة بك. ومع ذلك ، يمكن أن تكون التغطية في المناطق الجبلية إلى حد كبير إلى الجنوب من هذه الهضبة أكثر مزاجية. لذلك ، إذا كنت تعيش أو تقضي الكثير من الوقت في جبال الألب السويسرية ، فربما تريد التأكد من تغطية المشغل لديك. للتحقق من هذه التغطية ، قم بزيارة nPerf .

هل ستنتقل إلى إحدى المدن الحدودية في سويسرا؟ ثم اعلم أن بعض مشغلي الشبكات الافتراضية (MNVO) قد لا يكون لديهم تغطية قوية في أماكن مثل جنيف وبازل. هذا يعني أن هاتفك قد يتحول تلقائيًا إلى إشارة أقوى من فرنسا أو ألمانيا ، مما يترك لك رسوم تجوال باهظة بشكل غير متوقع. ومع ذلك ، في معظم المدن الأخرى ، ستجد على الأرجح اختلافًا طفيفًا جدًا من حيث التغطية بين المشغلين.

إقرأ أيضا : تعرف على كيفية الحصول على رخصة قيادة سويسرية

الدفع المسبق مقابل عقود الهاتف المحمول

إذا كنت ترغب في الاتصال في سويسرا ، فلديك خياران: بطاقة SIM مسبقة الدفع أو عقد هاتف محمول. عادةً ما تكون بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا هي الطريقة الأسرع والأسهل للحصول على رقم محلي والوصول إلى البيانات دون الالتزام بالاشتراك في عقد طويل. ربما يكون هذا هو الخيار الأفضل إذا كنت تبحث ببساطة عن طريقة سهلة لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة والاتصال بالإنترنت. إذا كنت لا تخطط للبقاء في سويسرا لفترة طويلة ، فقد تكون بطاقة SIM مسبقة الدفع هي خيارك الوحيد. هذا لأنه لا يمكنك التسجيل للحصول على عقد سويسري للهاتف المحمول دون تصريح عمل أو إقامة طويلة الأجل.

إذا كنت مؤهلاً ، فإن البديل للحصول على بطاقة SIM سويسرية هو الحصول على عقد هاتف محمول. عادةً ما يكون هذا أرخص للمكالمات والنصوص والبيانات – خاصةً إذا كنت تستخدم هاتفك كثيرًا. غالبًا ما يكون هذا أرخص إذا كنت تخطط للسفر دوليًا ، حيث يتيح لك بعض مقدمي الخدمة استخدام البدل الشهري لعقدك في بلدان أخرى. تعد عقود الهاتف المحمول أيضًا اختيارًا جيدًا إذا كنت تفكر في الحصول على أحدث هاتف ذكي. كن على علم ، مع ذلك ، أن العديد من العقود لها حد أدنى لمدة 12 شهرًا.

عقود الهاتف المحمول في سويسرا

بشكل عام ، ستجد أن اشتراكات الهاتف المحمول السويسرية تقدم أسعارًا أرخص للمكالمات والرسائل النصية والبيانات مقارنة بشرائح SIM المدفوعة مسبقًا. تتضمن عقود الهاتف المحمول بدلًا محددًا مسبقًا لدقائق المكالمات والنصوص واستهلاك بيانات الهاتف المحمول. يعتمد ما تدفعه على التعريفة التي تختارها. يمكنك غالبًا العثور على خصومات إذا قمت بدمج خطة الهاتف المحمول الخاصة بك مع هاتف المنزل والإنترنت وخدمات التلفزيون. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع .

عقود الهاتف المحمول السويسرية هي إما بطاقة SIM فقط أو تتضمن هاتفًا ، وعادة ما تكون مدتها 12 أو 24 شهرًا. لتجنب الاشتراك في عقد لا يمكنك رؤيته ، تأكد من قراءة الأحرف الصغيرة قبل التسجيل. يقدم بعض المزودين أيضًا عقودًا بدون حد أدنى لطول العقد. يمكن أن يكون هذا رائعًا إذا لم تكن متأكدًا من المدة التي ستقضيها في سويسرا ، ولكن كن على دراية بأن هذه الأسعار لا تقدم عادةً مثل هذه الأسعار الجيدة.

نظرًا لأن سويسرا ليست مدرجة في نظام التجوال المجاني للاتحاد الأوروبي ، فقد ترغب أيضًا في العثور على عقد يوفر بيانات ومكالمات خارج الدولة. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تخطط للعيش في إحدى المدن الحدودية ، مثل جنيف أو بازل.

خصومات الشباب على عقود الهاتف المحمول السويسرية

إذا كان عمرك أقل من 30 عامًا ، فسيسعدك معرفة أن عقد الهاتف المحمول السويسري الخاص بك من المحتمل أن يكون أرخص. يقدم معظم مقدمي الخدمة سعرًا مخفضًا “للشباب” أو “الطلاب” لمن تقل أعمارهم عن 30 عامًا. عادةً ما توفر عقود الشباب هذه مدخرات ممتازة ، لذلك من المفيد الاشتراك إذا كنت مؤهلاً. يسلط مقدمو الخدمة الضوء على عقود الشباب هذه بشكل بارز على مواقعهم على الويب ، لذلك ستتمكن بسرعة من تقييم خياراتك ومعرفة ما يمكنك توفيره.

كيف تحصل على عقد هاتف محمول في سويسرا

يعد التسجيل للحصول على عقد هاتف محمول سويسري أمرًا بسيطًا إلى حد ما. يمكنك إما القيام بذلك عبر الإنترنت أو التسجيل في متجر الاتصالات المحلي الخاص بك. معظم مشغلي الهاتف المحمول السويسريين الرئيسيين لديهم متاجر بيع بالتجزئة في مراكز محلية. ومع ذلك ، كن مستعدًا للتحدث باللغة المحلية لأن مساعدي المتاجر قد لا يتمكنون من التحدث باللغة الإنجليزية. من المحتمل أن يجد العديد من المغتربين أنه من الأسهل ترتيب الأمر عبر الإنترنت. لإعداد عقد الهاتف المحمول الخاص بك ، ستحتاج على الأرجح إلى تقديم ما يلي:

  • البطاقة الشخصية سارية المفعول
  • إثبات العنوان
  • تصريح عمل سويسري (أو خطاب تأكيد)
  • رقم الضمان الاجتماعي السويسري
  • تفاصيل الحساب المصرفي المحلي

يتم تحصيل المدفوعات الشهرية عن طريق التحصيل التلقائي (الخصم المباشر) ، وستحتاج إلى تقديم تفاصيل الدفع عند التسجيل. إذا لم يكن لديك حساب مصرفي سويسري بالفعل ، فمن الجيد أن تنشئ حسابًا قبل التوقيع على عقد هاتفك المحمول. واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي باستخدام حساب مصرفي للهاتف المحمول ، والذي يمكنك تقديم طلب للحصول عليه في غضون دقائق. يمكنك قراءة دليلنا لمزيد من المعلومات حول فتح حساب مصرفي في سويسرا .

بطاقات SIM السويسرية

توفر بطاقات SIM مسبقة الدفع مزيدًا من الحرية مقارنة بعقد الهاتف المحمول المطول. ومع ذلك ، فهي أيضًا أكثر تكلفة بشكل عام عندما يتعلق الأمر بالمكالمات والنصوص واستخدام البيانات. هذا يعني أنها خيار جيد إذا كنت لا تستخدم هاتفك كثيرًا ، أو إذا كنت تقيم في سويسرا لفترة قصيرة فقط. تقدم جميع شركات تشغيل الهواتف المحمولة في سويسرا بطاقات SIM مسبقة الدفع ، لذا تأكد من التسوق والعثور على البطاقة المناسبة لك ولأسلوب حياتك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تخطط لعبور الحدود كثيرًا ، حيث قد تفضل واحدة توفر مزيدًا من المرونة مع الاستخدام الدولي.

يمكن التقاط بطاقات SIM السويسرية في عدد من الأماكن. ويشمل ذلك متاجر الاتصالات المخصصة والمتاجر الصغيرة ومجموعة من المنافذ الأخرى. ما عليك سوى البحث عن لافتات المشغل على نوافذ المتجر. يمكنك أيضا شرائها عبر الإنترنت. لشراء بطاقة SIM سويسرية ، ستحتاج إلى تقديم إثبات الهوية (مثل جواز السفر). هذا هو شرط قانوني. ستحتاج أيضًا إلى إكمال عملية التسجيل ، والتي ستستغرق بضع دقائق على الأقل.

عادةً ما تأتي بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا مع رصيد تم تحميله عليها بالفعل ، مما يعني أنه يمكنك الاتصال واستخدام بيانات الهاتف المحمول على الفور. يمكن إضافة الرصيد عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بالمشغل الخاص بك ، أو في أي متجر يعرض أي علامات لمشغل الهاتف المحمول. في المتجر ، ستتمكن من الدفع نقدًا أو بالبطاقة.

أرقام الهواتف المحمولة السويسرية

يتم تجميع أرقام الهواتف في سويسرا في ثلاث فئات رئيسية: الأرقام الجغرافية وأرقام الهواتف المحمولة وغيرها من الخدمات. تتكون الأرقام عادةً من 10 أرقام وتبدأ بالرقم 0. تحدد الأرقام القليلة الأولى من رقم الهاتف الفئة التي يقع فيها الرقم:

  • 02/03/04/05/06/071 – هذه أرقام جغرافية بناءً على الموقع الإقليمي داخل سويسرا. على سبيل المثال ، تبدأ أرقام الهواتف في منطقتي زيورخ ولوتزيرن بالرقم 04 متبوعًا بثمانية أرقام أخرى.
  • 074/075/076/077/078/079 – هذه أرقام هواتف جوّالة.
  • 08/09 – هذه أرقام خاصة وغير جغرافية تغطي أرقام الهواتف المجانية والخدمات الأخرى.
  • عند الاتصال برقم هاتف سويسري من خارج سويسرا ، ستحتاج إلى إضافة رمز الاتصال الدولي للبلد. هذا هو 0041 أو +41. ثم تترك أول “0” من رقم الهاتف المحمول.

إذا كنت تقوم بتغيير مزودي خدمة الهاتف المحمول في سويسرا ، فقد تتمكن من الاحتفاظ برقمك الحالي. تحدث إلى المشغل الجديد الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يمكنك ببساطة تبديل رقم هاتفك.

إذا كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة طوارئ ، مثل الرقم 112 الأوروبي ، فستتمكن من إجراء المكالمة من هاتفك المحمول ، بغض النظر عما إذا كانت لديك بطاقة SIM أو تغطية. من الجيد حفظ هذه القائمة الكاملة لأرقام الطوارئ في سويسرا والاحتفاظ بها في متناول اليد.

تصليح هاتف محمول في سويسرا

هل كان عليك للتو أن تصطاد هاتفك من أحد تيارات الجبال البكر العديدة في سويسرا؟ أو ربما تكون قد أسقطته أثناء تجولك في مدينة على ضفاف بحيرة مثالية؟ مهما حدث ، إذا كنت بحاجة إلى إصلاح هاتفك في سويسرا ، فلديك عدد من الخيارات. يقدم بعض المشغلين والمصنعين خدمات الإصلاح في المتاجر في منافذ البيع الخاصة بهم ، لذا تحقق عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان متجرك المحلي لديه هذا. بدلاً من ذلك ، ستجد متاجر للهواتف المحمولة في معظم المدن تقدم إصلاحات.

تقديم شكوى بخصوص شركة اتصالات سويسرية

كل مشغل للهاتف المحمول في سويسرا لديه إجراءات شكاوى خاصة به إذا واجهت أي صعوبات. يجب عليك استخدام هذا إذا كانت لديك مشاكل أو شعرت أن الخدمة لم تكن كما كنت تتوقع. ستتمكن من العثور على هذه المعلومات بسهولة على موقع الويب الخاص بهم. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تقديم شكوى بشأن المشغل نفسه ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بلجنة الاتصالات الفيدرالية السويسرية (ComCom) ، وهي الجهة المنظمة للاتصالات في البلاد. من خلال الوكالة ، ستتمكن من تقديم شكواك مع أي مستندات داعمة ذات صلة.

مصدر مفيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد