Take a fresh look at your lifestyle.

العمل في سويسرا وأربعة معلومات مهمة عليك معرفتها

0

يجذب سوق العمل في سويسرا سنويا عددا كبيرا من العمال الأجانب ، وهذا راجع بالأساس لقوة الإقتصاد السويسري الذي يستقدم العمالة الأجنبية في مختلف المجالات وبأعداد وافدة كبيرة.

علاوة على ذلك ، فإن الأجور وظروف السوق السويسري للعمل ممتازة بالمقارنة مع باقي البلدان الأوروبية المجاورة. لكن وبالرغم من كل المميزات التي يوفرها سوق العمل في سويسرا ، فإن الأخير يتطلب دراسة خصائصه بعناية و التي غالبًا ما تكون غير مفهومة بالشكل الكافي وخصوصا فئة الأجانب.

وعليه سنتعرف في هذا الدليل على بعض الأشياء التي يجب وضعها بالحسبان عند توقيع عقد العمل الخاص بك في سويسرا.

1- حجم الرواتب في سويسرا

حجم الرواتب في سويسرا لطالما سبب مشكلة لبعض الأجانب الوافدين في سويسرا ، وذلك بسبب الخدعة التي تطال الباحث عن عمل ويتعلق الأمر هنا “” بتضخم الراتب في سويسرا””.

يقدم أرباب العمل هنا رواتب عالية عند مقارنتها بباقي الرواتب مع البلدان الأوروبية المجاورة. لا يأخذ بعض الباحثين عن عمل في سويسرا وضعية الراتب ، حيث يتناسون حجم الإقتطاعات الضريبية الكبيرة.

علاوة على ذلك ، لا يوجد في العديد من القطاعات التشغيلية حد أدنى للأجور مفروض على أرباب العمل ، والبعض قد يسيء استخدام هذا الأمر وفرض ماهو أقل مما يفرضه القانون السويسري للعمل.

إقرأ أيضا: إنشاء شركة في سويسرا ومعلومات حول الشروط ذات الصلة

بعض الشركات الأوروبية العاملة في السوق السويسري ، وخاصة الفرنسية والبريطانية و الإيطالية ، بارعة في فن تقديم رواتب أعلى من الراتب العادي الذي يحصل عليه العامل الأجنبي في وطنه ، والذي غالبا يكون أقل بكثير مما يتم تقديمه في السوق السويسرية.

التأمين الصحي غير مشمول في الراتب وهو الأمر المفروض الذي يجب تضمينه. علاوة على ذلك ، من الضروري بأي حال إدخال حساب 350 فرنكًا سويسريًا على الأقل للتأمين الأساسي.

2- قوانين الحماية عند العمل في سويسرا

من الواضح ، بالموافقة على العمل في شركة سويسرية ، فإنك توافق أيضًا على أن تكون أقل حماية من بعض الجوانب بالنظر أن قانون الحماية في سويسرا متوازن قليلا ،

بالمقارنة مع قوانين بلدان أوروبية مجاورة والتي تعطي الحماية بشكل أكبر ناحية العامل.

3- إختلاف بيئة وثقافة العمل في سويسرا

بيئة الأعمال السويسرية محددة للغاية. وعليه نقدم إليك بعض المواقف التي يجب الاستعداد لها عند توقيع عقد عمل في سويسرا:

– يأخذ العمل في سويسرا على أساس الكفاءة لا على أساس الشهادة ، والأخيرة تعتبر مكملا لما يملكه العامل من مهارات ذات الصلة.

– للحصول على بيئة عمل متوازنة ، يتطلب الأمر الوثوق في رئيس العمل والشركاء الخاصين بك.

– ينصح دائما بعدم إنتقاد رئيسك في العمل أو زملائك أو شركتك.

– يجب أن تكون قادرًا على إظهار المرونة والتفهم أثناء العمل ، خاصة إذا طلب منك صاحب العمل إصلاح بعض الأخطاء مثلا أو أشياءا من هذا القبيل.

4- انتبه لحجم الضريبة على الدخل

يدفع معظم العمال الأجانب ضريبة الدخل في سويسرا ، حيث يتم خصمها من عند المصدر بشكل مباشر من الأجر الشهري.

ومع ذلك ، بصفتك أجنبيًا ، يجب أن تتذكر أنه سيظل صافي راتبك يُخصم كل شهر من ضريبة الاستقطاع.

هذا الأمر في حد ذاته ليس مشكلة ولكن يجب أخذه بعين الإعتبار في ميزانيتك ، خاصة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد