Take a fresh look at your lifestyle.

البنوك في سويسرا: كيفية فتح حساب بنك سويسري

0

البنوك السويسرية معروفة في جميع أنحاء العالم. في حين أن هذه الشهرة تأتي في الغالب من الخدمات المصرفية الاستثمارية والحسابات التي تحتفظ بالملايين ، إذا كان العيش في سويسرا قد أثار اهتمامك ، أو إذا كنت ترغب في فتح حساب مصرفي سويسري ، فأنت ترغب في معرفة كيفية عمل بنوكهم. إليك كيفية فتح حساب بنك سويسري.

لماذا البنوك السويسرية مشهورة؟

تتمتع البنوك السويسرية بسمعة طيبة في توفير إخفاء الهوية والأمان واكتسبت اسم الملاذ الضريبي. ومع ذلك ، فقد ولت الأيام التي كانت فيها البنوك السويسرية تقدم حسابات سرية للغاية . ليس الأمر أن جميع البنوك في سويسرا أقسمت على العملاء في الخارج. ومع ذلك ، فهم الآن أكثر حذرًا وأكثر تنظيمًا عندما يتعلق الأمر بالمقيمين غير السويسريين الذين يرغبون في فتح حسابات بنكية سويسرية.

سويسرا لديها الآن قانون – الذي كان في البداية اتفاقية بين سويسرا والولايات المتحدة – يجعل التهرب الضريبي غير محتمل للغاية. يسمى هذا القانون قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية (FATCA) ، والذي يتطلب من الدولة تقديم معلومات حول الحسابات الأمريكية في سويسرا.

مزايا الحساب المصرفي السويسري

تقدم البنوك السويسرية الأمن الاقتصادي والسرية وحماية الأصول. بصرف النظر عن كونها الأكثر رأسمالية وأمانًا ، تقدم البنوك السويسرية حسابات بجميع العملات الرئيسية ، وتشمل مستويات منخفضة من المخاطر المالية. يُعرف الاقتصاد السويسري باستقراره وحياده عندما يتعلق الأمر بالصراعات.

تجعل هذه المزايا البنوك السويسرية المكان الأكثر استقرارًا وأمانًا من الناحية الاقتصادية حيث يمكنك تخزين أموالك. بالنظر إلى ذلك ، قد يبدو فتح حساب مصرفي سويسري صعبًا بعض الشيء في البداية ، ولكن بمجرد أن تحصل على جوهر المتطلبات الأساسية ، فسوف يسهل ذلك.

كيفية فتح حساب مصرفي سويسري لغير المقيمين

إذا كنت ستنتقل إلى سويسرا أو مجرد شخص مهتم بامتلاك حساب مصرفي في سويسرا ، فربما ترغب في معالجة مشكلة فتح الحساب بشكل مباشر. أينما كنت تحاول فتح حساب ، فإن هذه المهمة ملزمة بمواجهتك بالتحديات.

أولاً ، يجب أن نذكر أن القانون السويسري يمكّن غير المقيمين من فتح حساب مصرفي سويسري لا يقل عمره عن 18 عامًا. بصرف النظر عن هذا ، لا يوجد الكثير من القيود.

يمثل فتح حساب مصرفي سويسري تحديًا لغير المقيمين الذين يحاولون فتح حسابات في الخارج ، حيث لا يبدو أنهم يجدون الخدمات اليومية للبنوك السويسرية في البلدان الأخرى. ومع ذلك ، يمكنهم الاتصال بأحد البنوك السويسرية عبر الإنترنت واللجوء إلى المعاملات عبر المراسلات (تتم هذه الأخيرة عادةً بالبريد ونادرًا ما تتم عبر الإنترنت).

لبدء الأمور ، سيتعين على غير المقيم الاتصال ببنك سويسري وطلب حزمة تطبيق – والتي ، بالنسبة للمقيم ، تعادل الدخول إلى أحد البنوك وطلب فتح حساب مصرفي. بعد اتخاذ هذه الخطوات ، سيتم تزويدك بمدير حساب لإرشادك خلال العملية.

متطلبات فتح حساب مصرفي سويسري

سواء كنت في سويسرا أو في الخارج ، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب عليك تلبيتها من أجل تسوية هذا الأمر. تلك هي وثائقك وأهليتك. لذا ، استعد للكثير من الأعمال الورقية ، وبعضها الآخر ، والبعض الآخر.

توثيق
مثل أي بنك آخر في العالم ، تطلب البنوك السويسرية قدرًا معينًا من الأعمال الورقية والوثائق. يعمل هذا على التحقق من الهوية ومصادر الدخل ، والغرض منها هو فصلها عن أي عمل غير قانوني قد يكون لدى عميلهم المحتمل في محفظتهم. إذا كنت تريد فتح حساب مصرفي في سويسرا ، فستحتاج إلى الوثائق التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول .
  • التحقق من أصل دخلك (قد يكون هذا بيانًا من آخر بنك تتعامل معه) ،
  • تأكيد العنوان الذي قمت بإدراجه (قد يختارون إرسال بعض البريد إلى عنوانك للتحقق من ذلك).

ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى فتح حساب سويسري من الخارج ، فستحتاج إلى الحصول على تصريح بمستنداتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الحصول على نسخ موثقة أو ختم أبوستيل ، أو يمكنك زيارة الفرع المحلي لحسابك السويسري أو البنك المراسل الذي اختاروه لك.

بغض النظر عن مدى روعتك على الورق ، هناك بعض البلدان التي لن تتعامل معها سويسرا. سواء حدث ذلك بسبب قانون الحظر أو استثناءات سياسية أخرى ، فهذا يفقد أهليتك تلقائيًا.

لنفترض أن هذه ليست إحدى مشاكلك ، فلا يزال من الممكن أن تُقدَّر على أنك “ مكشوف سياسيًا ” ، وهذا يعني في الأساس أنهم يعتقدون أنك سطحي أو أن لديك بعض الفضائح العامة وراءك. في هذه الحالة ، لن يفيدك دخلك القانوني وجنسيتك كثيرًا ، وستظل غير قادر على فتح حساب مصرفي سويسري.

تأكد من عدم وجود أي شيء من هذا القبيل في خلفيتك ، ويمكنك البدء في استخدام حسابك.

تحويل الأموال من وإلى سويسرا

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه ، لأي سبب من الأسباب ، في حاجة ماسة إلى المال ولكنك تخشى أن تكلف عملية التحويل ذراعًا وساقًا ، فيمكنك دائمًا اللجوء إلى خدمات تحويل الأموال مثل Transferwise لإجراء تحويلات من وإلى Swizterland * في أي وقت ، ومن المحتمل أن تكون في متناولك.

تميل مثل هذه الخدمات إلى توفير عمليات محسّنة توفر لك الوقت والمال. في الواقع ، يتم توفير خدمات Transferwise عبر الإنترنت ، مما يعني أنه يمكنك استخدام الخدمات المذكورة وأنت مرتاح في منزلك. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب Transferwise عبر الإنترنت ، ومن هناك ، سيسير كل شيء بسلاسة.

اختيار بنك سويسري وبطاقات

يعد اختيار البنك المناسب لك خطوة مهمة ستوفر لك الوقت وتقلل من فرصك في المرور عبر بنوك مختلفة. ومع ذلك ، بغض النظر عن البنك الذي تختاره في النهاية ، سيكون لديك أمان مضمون يأتي معه.

البنوك السويسرية

خيارك هو فتح حساب في البنوك الكانتونية والبنوك الخاصة والبنوك السويسرية الكبرى (UBS Group AG و Credit Suisse Group AG). هذه لها اختلافات في الحجم والمتطلبات وما يقدمونه.

يعمل المصرفان الرئيسيان في جميع أنحاء البلاد ولديهما مقار في العديد من المدن الدولية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الانتقال وعدم القدرة على الوصول إلى حسابك المصرفي.

وفقًا لـ Financial Times ، فإن البنك الخاص هو مصطلح يشير إلى الخدمات المصرفية الخاصة وغالبًا ما تكون بنوكًا خاصة تكون عادةً شركات مشتركة.

تعمل بنوك كانتون في كانتونات – مما يعني أنها لا تختلط مع سكان كانتونات أخرى. لذلك ، إذا كنت تميل إلى التنقل كثيرًا ، وتنتقل من كانتون إلى آخر ، فسوف يطلبون منك تغيير البنوك. علاوة على ذلك ، إذا غادرت سويسرا ، فسيطلبون منك إغلاق الحساب تمامًا.

بنك سويسري آخر هو البنك الوطني السويسري . ومع ذلك ، لا يمكنك فتح حساب فردي هنا. يتمثل دور البنك الوطني السويسري في تزويد الاقتصاد السويسري بالأوراق النقدية السويسرية وهو المسؤول عن توزيع العملات.

البطاقات

كما هو محدد بواسطة The Balance ، لا يستخدم غير المقيمين عادةً البنوك السويسرية في الأنشطة اليومية. الفوائد الرئيسية للحسابات السويسرية هي خصوصيتها واستقرارها ؛ ومع ذلك ، قد تحصل على بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان للإنفاق.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن البطاقة التي تريد الحصول عليها أولاً من بنك سويسري هي بطاقة خصم ؛ يمكنك استخدام هذه البطاقة في المهام اليومية مثل سحب النقود أو الدفع في المتاجر. إذا قمت بإعداد الحساب ، فيجب أن يكون الحصول على هذه البطاقة بمثابة نزهة في الحديقة.

تكلفة فتح حساب سويسري

كما هو الحال مع معظم البنوك ، هناك بعض الرسوم التي يجب مراعاتها بمجرد إنشاء حسابك. هذه الرسوم ضمن النطاق الطبيعي ، ولكن هناك طريقة للتغلب عليها. لذلك ، يمكنك توقع رسوم صيانة شهرية من 10 فرنك سويسري إلى 30 فرنكًا سويسريًا. ومع ذلك ، إذا قمت بالتبديل إلى كشوف الحسابات المصرفية الإلكترونية ، أو حصلت على قرض عقاري من البنك المذكور ، أو كان لديك مبلغ ضخم من الودائع ، فسيتم تخفيض هذه الرسوم بشكل كبير أو تنازل.

سعر الفائدة في سويسرا

في سويسرا ، يتخذ البنك الوطني السويسري (SNB) قرارات بشأن أسعار الفائدة. تم تطبيق الفائدة السلبية منذ 22 يناير 2015 ويتوافق حاليًا مع معدل سياسة البنك المركزي السويسري. الآن ، تبلغ معدلات الفائدة الفعلية على الحساب المصرفي السويسري -0.75٪.

يمتلك معظم أصحاب الحسابات الأجنبية في سويسرا حساباتهم المصرفية بعملات أخرى من الفرنك السويسري ؛ وإلا ، فسيتعين عليهم دفع ضريبة الاستقطاع السويسرية.

سرية البنوك السويسرية

تعد الخصوصية سببًا كبيرًا لجوء الناس إلى البنوك في سويسرا ، ولكن كما ذكرنا سابقًا ، لم تعد سويسرا مكانًا مناسبًا لحسابات سرية للغاية تشبه الأفلام. هناك أسباب منطقية وراء ذلك ، منذ فترة طويلة ، استخدمها الأثرياء في أمريكا بنسبة 1 ٪ للتهرب الضريبي وإخفاء الأموال غير المشروعة في الماضي.

كيف تعمل الخصوصية للخدمات المصرفية في سويسرا

الآن هناك سياسات صارمة لمنع حدوث ذلك. على الرغم من عقود قليلة مضت ، لم تفصح البنوك السويسرية عن ثروتك للسلطات الدولية الآن لديها اتفاقية مع الولايات المتحدة تجعل ذلك ممكنًا.

على الرغم من أن البنوك السويسرية لا تقدم نفس الخصوصية كما كانت من قبل ، إلا أنها لا تزال تقدم حسابات مرقمة للمهتمين. استنادًا إلى The Economic Times ، تعمل الحسابات المرقمة على إخفاء هويتك عن الأوراق – مما يعني أن الأرقام تظهر في مكان اسمك عادةً. تتطلب هذه الحسابات المصرفية مبلغًا كبيرًا من المال للصيانة ولديها بعض القيود الخاصة بها ، ولهذا السبب يختارها عدد أقل من الأشخاص.

بالنسبة للحسابات القياسية ، فإن معلوماتك في أمان مع البنك ، لكن اسمك سيظل موجودًا في دربك المالي الورقي.

بعد كل شيء ، حتى المواطنين الصالحين يقدرون طبقات الخصوصية الإضافية التي توفرها البنوك السويسرية.

بصرف النظر عن نظام النقل الرائع وجودة الحياة والثقافة الملونة ، فإن سويسرا بلد معروف ببنوكه. حتى يومنا هذا ، تعد البنوك السويسرية أحد الأماكن ، إن لم تكن الأكثر أمانًا ، في العالم لتخزين أموالك. لذلك ، لأي سبب قد تكون مهتمًا بفتح حساب مصرفي سويسري ، نأمل أن يساعدك هذا في تسهيل العملية. مصرفية سعيدة في سويسرا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد