Take a fresh look at your lifestyle.

مقارنة بين الجامعات الخاصة و العامة في سويسرا

0

سترى بانتظام العديد من الجامعات السويسرية في أفضل 100 جامعة مصنفة في العالم . تتمتع المؤسسات العامة السويسرية بسمعة طيبة في التعليم عالي الجودة ، والمؤسسات الخاصة ليست استثناءً أيضًا. قد يكون لديك فضول لمعرفة ما الذي يميز الجامعات الخاصة والعامة بالضبط في سويسرا. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن كليهما. إليك المدارس الخاصة مقابل المدارس العامة في سويسرا!

الجامعات الحكومية في سويسرا

تخضع الجامعات الحكومية في الغالب لسلطة أو سيطرة الكانتونات التي توجد بها. هناك اثنتا عشرة جامعة عامة في سويسرا ، من بينها اثنان من المعاهد الفيدرالية التي تديرها كتابة الدولة للتعليم والبحث والابتكار .

يوجد في سويسرا سبع جامعات سويسرية عامة للعلوم التطبيقية والفنون (Fachhochschule) والعديد من جامعات تعليم المعلمين. هذه كلها مؤسسات نوعية تقبل الطلاب المحليين والدوليين. بشكل عام ، تتمتع الجامعات الحكومية في سويسرا بالاستقلال الذاتي من حيث تطوير المناهج وقواعد القبول.

تشتهر الجامعات السويسرية بتركيز بحثي قوي وتدريب طلابها من خلال التدريس القائم على البحث. مثل معظم الدول الأوروبية ، فإنهم يتبعون عملية بولونيا ، مما يعني أن العديد من الطلاب الدوليين يمكنهم تحويل مؤهلاتهم المكتسبة إلى مؤسساتهم الأصلية.

الجامعات الخاصة في سويسرا

في حين أن التعليم العالي في سويسرا به عدد كبير من المؤسسات العامة ، هناك أيضًا العديد من المؤسسات الخاصة التي تحتل المرتبة الأولى في التصنيف العالمي.

بعض الجامعات الخاصة تقدم خدماتها للطلاب السويسريين بشكل أساسي ، بينما تم إنشاء جامعات أخرى للطلاب الدوليين . ومع ذلك ، فإن الغالبية منهم توفر الكثير من فرص التسجيل والمنح الدراسية للأخير.

توجد إجراءات في بعض الكانتونات تتيح للمؤسسة الخاصة الحصول على تصريح باستخدام اسم معين. يتم ذلك بحيث لا يوجد خلط بين المؤسسات المختلفة ، وليس كشكل من أشكال التحيز.

عندما يتعلق الأمر بالوظائف ، فإن الأمر متروك لصاحب العمل سواء كان عليه الاعتراف بالدبلومة أم لا. ومع ذلك ، تعتبر العديد من الجامعات الخاصة مرموقة للغاية ، ويتم الإشادة بالعديد من المؤسسات المذكورة لجودة تعليمها وقصص نجاحها.

الجامعات الحكومية في سويسرا: الاختلافات الرئيسية

بينما تقدم الجامعات العامة والخاصة في سويسرا تعليمًا نوعيًا وظروف دراسية ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها والتي تختلف فيها عن بعضها البعض. وتشمل هذه:

رسوم دراسية في سويسرا

يتم تمويل الجامعات السويسرية بشكل عام من قبل الحكومة ، مما يعني بشكل أساسي أن الرسوم الدراسية أقل قليلاً ؛ وبالتالي ، سويسرا ميسورة التكلفة أكثر من الدول الأخرى. متوسط الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية السويسرية 400-3،700 EUR / سنة ل البكالوريوس و برامج الماجستير و100-900 EUR / سنة لل دكتوراه درجات.

بعض المؤسسات الخاصة التي تستوعب الطلاب السويسريين هي جزء من قطاع التعليم العالي العام في سويسرا الذي يتلقى منحًا أو مساهمات عامة. من ناحية أخرى ، فإن العديد من المؤسسات الخاصة المرموقة مستقلة عن قطاع التعليم العالي العام في سويسرا. لهذا السبب يفرض بعضهم رسومًا دراسية أعلى مقارنة بالجامعات العامة.

يمكن أن تصل الرسوم الدراسية للجامعات السويسرية الخاصة إلى 43000 يورو سنويًا. للحصول على درجات معينة ، قد تعتمد الرسوم الدراسية على العدد الإجمالي للدورات أو الاعتمادات.

الاعتماد الاكاديمي في سويسرا

تأخذ سويسرا الاعتماد الجامعي على محمل الجد. جامعاتهم الأكثر شهرة هي المدارس العامة. بعض الجامعات الخاصة غير معتمدة أو معترف بها محليًا ، مما يعني أنك لن تكون مؤهلاً لمواصلة التعليم في برنامج الماجستير في إحدى الجامعات الحكومية بعد حصولك على درجة البكالوريوس في هذه الجامعة.

هناك حصة عادلة من المؤسسات الخاصة المعتمدة. ومع ذلك ، يجب أن يخضعوا لفحوصات الجودة إذا كانوا يرغبون في إصدار سندات محمية سيتم الاعتراف بها على هذا النحو.

إقرأ أيضا : شراء منزل في سويسرا: كل ماتريد معرفته عن شراء

وفقًا لقانون التعليم العالي (HEdA) ، يمكن للمؤسسة استخدام ألقاب الجامعة والألقاب المشتقة مثل الكلية الجامعية أو كلية UAS فقط إذا اعتمدها مجلس الاعتماد السويسري. يمكن أيضًا إصدار مؤهلات التعليم العالي من قبل مؤسسات التعليم الخاصة التي تتخذ من سويسرا مقراً لها والتي لا تقع ضمن نطاق HEdA.

البرامج المقدمة في سويسرا

بينما تفتخر سويسرا بجامعاتها العامة ، فإن الشهادات من جامعات خاصة متميزة لها وزن كبير في الصناعات الدولية. كما هو واضح في صناعة الضيافة ، تتمتع سويسرا بتقاليد وسمعة عريقة ، حيث تخرج بعضًا من أفضل مديري الفنادق في العالم.

في الجامعات الحكومية ، يتم تدريس برامج الهندسة المعمارية والهندسة والعلوم السياسية والفلسفة والاقتصاد على أعلى مستوى. وفي الوقت نفسه، الشهير الجامعات السويسرية خاصة في الغالب لمن الضيافة ، فنون الطهي ، والإدارة، و برامج الماجستير في إدارة الأعمال وبعض من أفضل اللاعبين في العالم.

إجمالاً ، نرى اختلافات من حيث التكلفة والبرامج التي تقدمها هذه المؤسسات ؛ ومع ذلك ، لا يهدد أي من هذه جودة التعليم الذي سيحصل عليه المرء بمجرد تسجيله في أي جامعة سويسرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد