Take a fresh look at your lifestyle.

دليل التلفزيون والراديو السويسري الرسوم والتكاليف

0

من القنوات التلفزيونية السويسرية والأقمار الصناعية إلى خدمات البث والمزيد ، اكتشف ما يدور في سويسرا من خلال دليلنا إلى التلفزيون والراديو السويسري.

في تلك الأيام الأولى من حياة المغتربين في سويسرا ، قد لا تفكر حتى في تشغيل أقرب تلفزيون أو راديو. لكن لا تخف من الغوص مباشرة في عالم الإعلام السويسري المربك أحيانًا. لن يساعدك هذا فقط في تحسين بعض المهارات اللغوية التي تشتد الحاجة إليها ، ولكن ستتمكن أيضًا من التعمق في منزلك السويسري الجديد.

ولكن قبل أن تلتقط جهاز التحكم عن بُعد ، من المهم معرفة بعض الأشياء عن التلفزيون والراديو السويسري. من الحصول على ترخيص التلفزيون والراديو المهم للغاية إلى اكتشاف أفضل الخيارات لمشاهدة برامجك المفضلة من المنزل ، هناك الكثير الذي يجب مراعاته. لمنحك فكرة أفضل

مشاهدة التلفزيون في سويسرا

سوف يفاجأ الوافدون الجدد إلى سويسرا بسرور بمدى الخيارات المتاحة لهم عندما يتعلق الأمر بالتلفزيون السويسري. بفضل التركيب متعدد اللغات للسكان السويسريين المحليين ، ستجد عند تشغيل الصندوق خيارات أكثر مما قد تجده في البلدان المجاورة. يتضمن ذلك البرامج الألمانية والفرنسية والإيطالية ، فضلاً عن عدد متزايد باستمرار من القنوات الإنجليزية وغيرها من القنوات الدولية. في الواقع ، لم يكن هناك وقت أفضل لتشغيل هذا التلفزيون السويسري.

هناك عدة طرق لمشاهدة التلفزيون في سويسرا. في عام 2019 ، أوقفت الدولة خدمتها الأرضية الرقمية بسبب تدابير توفير التكاليف. تستقبل الأسر السويسرية الآن قنواتها التلفزيونية من خلال وصلات الكابل أو الأقمار الصناعية. يتم تجميع هذا عادةً مع خدمات الاتصالات المنزلية الأخرى ، مثل الإنترنت السويسري والهاتف المنزلي. تشمل بعض شركات الاتصالات السويسرية الرئيسية ما يلي:

  • Swisscom
  • Salt
  • Sunrise
  • UPC

بشكل عام ، يقدم هؤلاء المزودون أكبر مجموعة من القنوات التلفزيونية ، مما يجعلها الخيار الأفضل للوافدين الذين ينتقلون إلى سويسرا. ومع ذلك ، تأكد من حصولك على الاختيار الصحيح لاحتياجاتك واحتياجات أسرتك.

إقرأ أيضا : تعرف على كيفية الحصول على رخصة قيادة سويسرية

هل أحتاج إلى ترخيص للتلفزيون والراديو السويسري الخاص بي؟

باختصار ، نعم. إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى سويسرا ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل تشغيل التلفزيون أو الراديو. مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، تفرض سويسرا رسوم ترخيص لجميع الأسر. تستخدم الحكومة عائدات هذا الترخيص للمساعدة في تمويل محطة البث العامة في البلاد ، SRG SSR . يتضمن ذلك قنوات التلفزيون والراديو ، فضلاً عن منتجات الوسائط عبر الإنترنت مثل خدمات البث مثل Play Suisse .

كان يطلق على رسوم ترخيص التلفزيون السويسري اسم Billag ، نسبة إلى المكتب الذي قام بتحصيل الرسوم. ومع ذلك ، بعد إصلاح النظام في عام 2019 ، يتم الآن تحصيل رسوم الترخيص بواسطة Serafe . بعد هذا التغيير ، يعد دفع رسوم الترخيص هذه مطلبًا قانونيًا لجميع الأسر المعيشية في سويسرا. هذا بغض النظر عما إذا كنت تمتلك بالفعل جهاز تلفزيون أو راديو. تتلقى Serafe أيضًا بيانات عن كل أسرة في سويسرا من سجلات البلدية المحلية.
كما تم تبسيط هيكل تسعير الترخيص لضمان أن تدفع جميع الأسر نفس المبلغ. يتم جمع هذا سنويًا بواسطة Serafe. في عام 2021 ، تم تحديد الرسوم عند 335 فرنكًا سويسريًا للأسر الخاصة ، ومع ذلك ، توجد بعض الإعفاءات من الرسوم. وتشمل هذه الأسر التي تتلقى مزايا معينة من الدولة ، وأسر الدبلوماسيين الأجانب ، والأسر غير القادرة جسديًا على استقبال التلفزيون أو الراديو. الأهم من ذلك ، أن الغرامات المفروضة عليك أثناء مشاهدتك أو الاستماع بدون ترخيص باهظة ، لذلك من المهم مواكبة مدفوعاتك.

تلفزيون الكابل والقنوات الفضائية في سويسرا

بفضل إمكانية الوصول إلى الكابل والأقمار الصناعية في جميع أنحاء البلاد ، يتمتع الوافدون الذين يعيشون في سويسرا بالكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمشاهدة التلفزيون. بشكل عام ، سيوفر القمر الصناعي معظم خيارات البرمجة ، مثل القنوات والعروض الدولية. هذا صحيح بشكل خاص في المناطق الريفية أو الجبلية في سويسرا. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن تركيب معدات استقبال الأقمار الصناعية قد يكون مكلفًا. علاوة على ذلك ، عادةً ما تكون حزم التلفزيون السويسرية قاطعة تمامًا ، مما يعني أنك قد لا تحتاج إلى قمر صناعي لمشاهدة ما تريد.

ما لم تكن تقوم بإعداد منزل في جبال الألب السويسرية ، ستجد عادةً أن توصيلات الكابلات أكثر شيوعًا في سويسرا. أفضل وأسهل طريقة للحصول على القنوات التلفزيونية هي من خلال باقة الاتصالات المنزلية ، جنبًا إلى جنب مع الإنترنت المنزلي والهاتف الأرضي . يمكن أن يكون التسجيل في مزود واحد طريقة رائعة لتوفير القليل من المال عند إعداد منزلك الجديد. من بين أكبر مزودي خدمات الاتصالات في سويسرا:

  • Swisscom
  • Salt
  • UPC
  • Green
  • Sunrise

ستعتمد تكلفة اشتراكك التلفزيوني إلى حد كبير على حزمة القناة التي تختارها ، بالإضافة إلى جوانب أخرى من عقدك. بشكل عام ، يقدم معظم مقدمي الخدمة حزمة قناة أساسية تتضمن أكبر القنوات السويسرية وعدد قليل من القنوات الأخرى من فرنسا وألمانيا وأماكن أخرى. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن الكثير من البرامج في سويسرا مُدبلجة إلى الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية ، اعتمادًا على القناة. ومع ذلك ، يسمح لك بعض الموفرين بتبديل إخراج الصوت إلى الإصدار الأصلي ، مثل اللغة الإنجليزية. بينما لا توجد قنوات تلفزيونية ناطقة باللغة الرومانية حصريًا ، يمكن العثور على برامج رومانشية على قنوات أخرى.

بالإضافة إلى حزم القنوات الأساسية ، ستجد عددًا متزايدًا من القنوات والبرامج الدولية في سويسرا. يتضمن هذا عددًا كبيرًا من القنوات الإنجليزية التي قد لا تتوقعها ، مثل PBS وقناة Smithsonian (كلاهما في الولايات المتحدة) ، و E4 و ITV2 (كلاهما في المملكة المتحدة). مع بعض مقدمي الخدمة ، يمكنك أيضًا الترقية للوصول إلى المزيد من البرامج الدولية من جميع أنحاء العالم ، من القنوات الكورية إلى القنوات الألبانية. بالإضافة إلى ذلك ، ستتضمن بعض الحزم اشتراكات في منصات البث مثل Netflix .

القنوات التلفزيونية السويسرية

هل أنت مستعد للغطس مباشرة في التلفزيون السويسري؟ ثم قم بتشغيل التلفزيون وستجد الكثير من القنوات للاختيار من بينها ، اعتمادًا على باقة التلفزيون التي اخترتها. عادة ما تكون القنوات باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية ، على الرغم من توفر عدد متزايد من البرامج الناطقة باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، تذكر أن بعض مقدمي الخدمة يسمحون لك بتبديل إخراج الصوت ، إذا كنت تريد استراحة من الترجمة عند مشاهدة برامجك المفضلة.

أبرز مذيع في سويسرا هو SRG SSR ( Schweizerische Radio- und Fernsehgesellschaft / Société suisse de radiodiffusion et télévision / Società svizzera di radiotelevisione ). SRG SSR ليست شركة واحدة ، ولكنها اتحاد أم لأربع محطات إذاعية عامة إقليمية ؛ واحدة لكل لغة من اللغات الرسمية في سويسرا . بصفتها اتحاد البث العام السويسري ، يتم تمويل SRG SSR جزئيًا من خلال رسوم ترخيص التلفزيون السويسري. تدير الجمعية عددًا من المحطات التلفزيونية والإذاعية الوطنية والإقليمية من خلال هيئاتها الإقليمية ، بما في ذلك ما يلي:

  • SRF1: هذه القناة الناطقة بالألمانية من SRF (Schweizer Radio und Fernsehen) هي الأكثر مشاهدة في سويسرا ، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج. ستجد واردات أمريكية وبرامج موجهة للشباب على القناة الشقيقة ، SRF Zwei.
  • RTS Un: القناة الناطقة بالفرنسية الأكثر مشاهدة من RTS (Radio Télévision Suisse) ، مع برامج للأطفال والشباب موجودة على RTS Deux.
  • تقدم RSI La 1: القناة الأبرز الناطقة باللغة الإيطالية من RSI (Radiotelevisione Svizzera) مزيجًا من البرامج الترفيهية وأنماط الحياة. تشمل القنوات الأخرى الناطقة باللغة الإيطالية RSI La 2.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من القنوات الأخرى المتاحة في سويسرا. وتشمل هذه القنوات السويسرية وكذلك بعض من أكثر القنوات التلفزيونية شعبية من ألمانيا ، فرنسا ، وإيطاليا. وهذا يشمل ZDF الألمانية ، و TF1 Suisse الفرنسية ، و Rai 1. علاوة على ذلك ، على الرغم من حجمها ، تتمتع سويسرا بتاريخ قوي من البرمجة الإقليمية. ومع ذلك ، فإن توفر هذه القنوات المحلية يعتمد عادةً على المكان الذي تعيش فيه في البلد.

خدمات البث في سويسرا

في هذه الأيام ، ستجد بعضًا من أفضل الأفلام والمسلسلات على خدمات البث المباشر. لحسن الحظ للوافدين الذين ينتقلون إلى سويسرا ، تتوفر بعض منصات البث الأكثر شعبية في البلاد. وتشمل هذه:

  • Netflix – عملاق البث الأمريكي هو أحد الضاربين العالميين وهو متاح في سويسرا. تمنحك العضوية الشهرية إمكانية الوصول إلى برامجها وأفلامها الأصلية ، فضلاً عن العروض الشعبية من جميع أنحاء العالم.
  • Disney + – أحدث إضافة إلى سوق البث الدولي تقدم مجموعة كاملة من الأفلام والبرامج التلفزيونية من كتالوج ديزني الخلفي ، بما في ذلك The Simpsons و Star Wars . يقتصر التوافر العالمي حاليًا على بلدان معينة ، ولكن لحسن الحظ ، سويسرا هي واحدة منها.
  • Amazon Prime Video – تتوفر هذه الخدمة القائمة على العضوية في أكثر من 200 دولة ومنطقة. العديد من العروض باللغة الإنجليزية ، ولكن تتوفر ترجمات بلغات أخرى – بما في ذلك الألمانية والفرنسية والإيطالية – إذا كنت ترغب في ممارسة مهاراتك اللغوية.

الحصول على VPN في سويسرا

في جميع أنحاء العالم ، يستخدم عدد متزايد من الوافدين شبكة افتراضية خاصة (VPN) لضمان خصوصيتهم وأمنهم عبر الإنترنت. بالإضافة إلى مساعدتك في التصفح بمزيد من إخفاء الهوية ، يمكن أن تساعد شبكات VPN هذه أيضًا في إلغاء حظر المحتوى عبر الإنترنت. يتيح لك ذلك الوصول إلى مواقعك المفضلة من المنزل وفي أي مكان آخر ، بما في ذلك بعض منصات البث. تتضمن بعض شبكات VPN المتوفرة في سويسرا ما يلي:

الاستماع إلى الإذاعة السويسرية

تفضل الاستماع إلى الترفيه الخاص بك؟ ثم سترغب في معرفة المزيد عن خيارات الراديو في سويسرا. لحسن الحظ ، هناك الكثير من المحطات الإذاعية السويسرية التي يمكنك الاستماع إليها ، بما في ذلك المحطات الوطنية والإقليمية. هذه تأتي بعدد من اللغات أيضًا. إلى جانب تلك الموجودة في الألمانية والإيطالية والفرنسية والرومانشية ، ستجد أيضًا بعض عروض اللغة الإنجليزية على الاتصال الهاتفي الخاص بك.

تتوفر محطات الراديو السويسرية من خلال الاستقبال الرقمي والتناظري. يمكن الوصول إليها من خلال أجهزة الراديو والهواتف الذكية ومعظم خدمات التلفزيون الرقمي. توفر كل من محطات البث العامة السويسرية المختلفة عددًا من المحطات الإذاعية بلغاتها المحلية. وهذا يشمل راديو RTR ، وهي محطة باللغة الرومانية من محطة الإذاعة العامة الرومانشية RTR (Radiotelevisiun Svizra Rumantscha) .

تتوفر محطات الراديو التجارية على المستويين الإقليمي والمحلي في سويسرا. هذه تلبي مجموعة واسعة من الأذواق ، من الأخبار والمناظرات إلى موسيقى الروك الكلاسيكية والأخبار والمناقشات الرياضية طوال اليوم. إذا كنت تبحث عن راديو يتحدث الإنجليزية ، فإن أفضل رهان لك هو الاستماع عبر الإنترنت. المحطات بما في ذلك تلك من بي بي سي متاحة على الإنترنت وتمكنك من الاستماع إلى الأخبار والشؤون الجارية من جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد