Take a fresh look at your lifestyle.

القيادة في سويسرا كل ما تحتاج معرفته عن رخص القيادة و قواعد المرور

0

قبل القيادة في سويسرا ، اقرأ قواعد رخص القيادة واستيراد المركبات وتسجيل السيارات ومواقف السيارات وأنظمة الطرق في سويسرا.

إذا كنت تخطط للقيادة في سويسرا ، فستجد أن التنوع الجغرافي في سويسرا يتطلب التكيف مع مجموعة من البيئات ، من الطرق السريعة إلى الطرق الجبلية الصغيرة. يتم تطبيق قواعد القيادة في سويسرا بصرامة. تنطبق اللوائح أيضًا على استخدام رخصة القيادة الأجنبية أو السيارة من الخارج.

في عام 2017 ، فازت سويسرا بالجائزة الأولى التي قدمها المجلس الأوروبي لسلامة النقل (ETSC) لامتلاكها أكثر الطرق أمانًا في أوروبا. حصلت سويسرا على جائزة مؤشر أداء السلامة على الطرق من ETSC بعد أن سجلت انخفاضًا بنسبة 15٪ في وفيات حوادث الطرق في عام 2016 ؛ علاوة على ذلك ، خفضت سويسرا أيضًا وفيات حوادث الطرق بنسبة 34٪ منذ عام 2010 وبنسبة 60٪ منذ عام 2001. مع 26 حالة وفاة لكل مليون نسمة ، تمتلك سويسرا الآن أدنى معدل وفيات على الطرق في أوروبا (مرتبطة بالنرويج) ، مما يمثل ارتفاعًا بمقدار خمسة في تقارير ETSC للسنوات الخمس الماضية.

يغطي هذا الدليل الجوانب المهمة التي يجب معرفتها حول قيادة السيارة في سويسرا: رخص القيادة ، واستيراد سيارتك الخاصة ، وتسجيل السيارة والضرائب ، وفحص المركبات ، وقواعد الطريق ، وحدود السرعة ، والمخالفات المرورية ، ومواقف السيارات ، والتأمين على السيارات ، والتأجير ، والمشاركة أو الشراء السيارة وتقارير المرور والأعطال.

القيادة في سويسرا برخصة قيادة أجنبية

يمكنك القيادة في سويسرا باستخدام رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك لمدة تصل إلى 12 شهرًا. ومع ذلك ، إذا كانت رخصة قيادتك ليست باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية ، فأنت بحاجة أيضًا إلى تصريح قيادة دولي. هذه ليست رخصة في الواقع ولكنها ترجمة للترخيص الأجنبي الخاص بك.

الحد الأدنى لسن القيادة في سويسرا هو 18 عامًا للسيارات والمركبات ذات العجلتين 50 سي سي أو أكثر. يمكن قيادة الدراجات النارية الصغيرة التي يقل وزنها عن 50 سم مكعب من سن 14 عامًا بسرعة قصوى تبلغ 30 كم / ساعة. يمكن قيادة الدراجات النارية (أقل من 50 سي سي وبسرعة قصوى 45 كم / ساعة) من سن 16.

إذا كان السائقون أصغر من الحد الأدنى للسن (على سبيل المثال ، 18 لقيادة السيارة) ، فلا يمكنهم القيادة في سويسرا حتى لو كانوا قادرين على ذلك في المنزل.

تبادل رخصة أجنبية في سويسرا


يمكنك القيادة في سويسرا برخصة قيادة أجنبية لمدة تصل إلى 12 شهرًا ، وقبل ذلك يجب عليك تحويل رخصتك إلى رخصة قيادة سويسرية. قد تحتاج إلى إجراء اختبار نظري أو اختبار قيادة عملي حسب جنسيتك أو وظيفتك ؛ تأكد من بدء العملية مقدمًا.

قيادة سيارة أجنبية في سويسرا

إذا كنت مسافرًا سائحًا أو مسافرًا بغرض العمل في سويسرا ، فيمكنك إحضار سيارتك إلى سويسرا دون أي إجراءات رسمية طالما أنك تعيش خارج سويسرا.

يمكن للموظفين أو الطلاب أو المتدربين المقيمين مؤقتًا في سويسرا استيراد واستخدام سيارتك المسجلة في الخارج دون دفع رسوم لمدة تصل إلى عامين في سويسرا.

إذا كنت ستنتقل إلى سويسرا على المدى الطويل ، فيمكنك إحضار سيارتك معفاة من الرسوم الجمركية (إذا تم استخدامها لمدة ستة أشهر على الأقل خارج سويسرا). يجب عليك تسجيل مركبتك في مكتب المرور على الطرق في كانتونك.

استيراد سيارة من الخارج

يتم فرض ضريبة استيراد على المركبات المملوكة لأقل من ستة أشهر. من الضروري تقديم وثائق رسمية لتأكيد قيمة السيارة وبلدها الأصلي. تشمل رسوم الاستيراد الرسوم الجمركية ، و 7.5 بالمائة ضريبة القيمة المضافة ، و 15 فرنكًا سويسريًا للتقرير المطلوب لتسجيل السيارة ، وضريبة الاستهلاك بنسبة أربعة بالمائة من قيمة السيارة.

لا يتم فرض رسوم استيراد على المركبات المملوكة لأكثر من ستة أشهر ، ولكنها تتطلب نموذج طلب تخليص مكتمل لأغراض النقل. بعد شهر من استيراد السيارة ، يقوم مكتب تسجيل المركبات بإبلاغ المالك بأن الفحص الرسمي للسيارة سيتم في غضون عام. بعد الاختبار ، يدفع السائقون ضريبة الطرق السويسرية. يجب أيضًا شراء التأمين ولوحات الترخيص. قد تكون الرسوم الإجمالية باهظة الثمن حسب طراز السيارة ومكان وقوف السيارات وتفاصيل أخرى.

يمكنك العثور على قائمة بمكاتب الجمارك في سويسرا من إدارة الجمارك السويسرية.

تسجيل وصيانة السيارة

تسجيل

لدى كل كانتون (قسم إداري صغير لبلد ما) خدمة سيارات تقوم بإجراء عمليات التفتيش الفني وإصدار تسجيلات المركبات. عند الانتقال داخل الكانتون ، من الضروري إرسال رخصة القيادة وأوراق تسجيل السيارة إلى خدمة السيارات لتحديثها.

عند الانتقال إلى كانتون آخر ، من الضروري طلب ترخيص جديد من خدمة السيارات في الكانتون الجديد في غضون 14 يومًا من الانتقال. يجب تسجيل لوحات الترخيص في مكتب المرور على الطرق. يمكنك العثور على عنوان مكتب المرور على الطرق في الكانتون الخاص بك هنا على موقع ASA (رابطة خدمات السيارات).

إذا كنت تقود سيارة غير مسجلة باسمك ، فيجب أن يكون لديك خطاب من المالك المسجل يصرح لك بذلك.

اختبارات فحص المحرك

تتطلب السيارات عمليات فحص منتظمة من خلال إجراء اختبار فحص السيارة من Motorfahrzeugkontrollen / control (أو الخبرة ). كم مرة يعتمد على عمر السيارة. يجب أن تخضع السيارات الجديدة للاختبار بعد أربع سنوات على الطريق ، ثم بعد ثلاث سنوات أخرى ثم كل عامين.

كل عامين ، يجب أيضًا أن تخضع السيارات ذات المحولات الحفازة أو محركات الديزل لاختبار مقاومة التلوث ؛ السيارات الأخرى لديها اختبارات سنوية.

الضرائب السويسرية على الطرق والسيارات

يتم التعامل مع ضريبة الطريق ( Verkehrssteuer / taxe routière ) أو ضريبة لوحة الترخيص من قبل الكانتونات الفردية. تختلف الرسوم وتعتمد على السيارة ؛ يمكن أن يتراوح بين 100-800 فرنك سويسري. الفواتير سنوية.

لاستخدام الطرق السريعة في سويسرا ، حتى لمسافات قصيرة ، يجب عليك شراء رخصة خاصة. تبلغ تكلفة ملصق Autobahnvignette / vignette أو ملصق ضريبة الطريق السريع 40 فرنكًا سويسريًا ومتوفر في مكاتب الجمارك ومكاتب البريد والمرائب. وهي صالحة لمدة عام واحد (1 يناير إلى 31 ديسمبر). يجب عليك دفع الثمن الكامل سواء كنت في سويسرا لمدة عام كامل أو ليوم واحد فقط. يُعاقب على عدم إظهار الملصق بغرامة قدرها 140 فرنكًا سويسريًا.

قواعد المرور ومخالفات المرور في سويسرا

احمل دائمًا رخصة القيادة وشهادة التأمين على السيارة وزوجًا احتياطيًا من النظارات (إذا كنت ترتدي نظارة أو عدسات) ومثلث تحذير أحمر (يجب أن تضعه خلف السيارة في حالة وقوع حادث).

تأكد من إلمامك بقواعد الطريق في سويسرا ، حيث أن شرطة المرور السويسرية صارمة للغاية بشأن تطبيق حتى الانتهاكات البسيطة ويمكن أن تفرض غرامات باهظة على الفور.

  • قم بالقيادة على الجانب الأيمن من الطريق.
  • يشار إلى الطرق ذات الأولوية بقطعة من الماس الأصفر على الأبيض. في حالة عدم وجود علامة ، أفسح المجال دائمًا لليمين ما لم يُذكر خلاف ذلك.
  • على الدوارات ، يكون للمركبات الموجودة داخل الدائرة حق الطريق.
  • عندما تلتقي مركبتان على طريق جبلي ضيق ، يكون للمركبة الصاعدة حق المرور.
  • إفساح المجال لوسائل النقل العام وسيارات الطوارئ والمشاة.
  • خارج ساعات الذروة ، إشارات المرور الوامضة باللون الكهرماني تعني “المضي بحذر”.
  • كن على علم بحدود السرعة.
  • يجب عليك القيادة والمصابيح الأمامية مضاءة في جميع الأوقات (وتغمس في ضوء النهار) ما لم تكن السيارة مسجلة قبل عام 1970.
  • في أشهر الشتاء على الطرق الجبلية ، يجب عليك استخدام سلاسل الثلج. إذا لم تقم بذلك ، فقد لا يتم تغطيتك بالتأمين.
  • من غير القانوني استخدام الهاتف المحمول ، باستثناء الوحدات التي تعمل بدون استخدام اليدين ، أثناء القيادة.
  • حد الكحول أثناء القيادة هو 0.05٪. هذا أقل مما هو عليه في بعض الدول الأوروبية الأخرى.
  • يعد استخدام معدات الكشف عن الرادار أمرًا غير قانوني ويجب عليك إلغاء تنشيط هذه الوظيفة على القمر الصناعي.
  • اربط حزام الامان؛ يجب أن يجلس الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ويقل طولهم عن 150 سم في مقعد الطفل المناسب أو مع حزام الأمان إذا كان ارتفاعه يزيد عن 150 سم ؛ ستواجه غرامة قدرها 60 فرنكًا سويسريًا لعدم القيام بذلك.

علامات وإشارات الطرق في سويسرا

توجد أربع لغات في سويسرا. تتغير علامات الطرق وأسماء الأماكن والمعلومات أثناء سفرك عبر الدولة. على سبيل المثال ، تعني sortie و Ausfarht و uscita “خروج”. تتميز لافتات الطرق السريعة في سويسرا بخلفية خضراء (على عكس فرنسا والنمسا وألمانيا).

يتوفر دليل رمز الطريق السريع مقابل حوالي 20 فرنكًا سويسريًا في مكاتب الجمارك وفي خدمة السيارات في كل كانتون. الكتب متوفرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

يمكنك مشاهدة جميع إشارات الطرق السويسرية هنا على موقع الهيئة الفيدرالية للطرق.

حدود السرعة العامة في سويسرا

التزم بحدود السرعة:

  • المناطق السكنية: 30 كم / ساعة
  • المدن والبلدات: 50dm / h أو 60km / h
  • الطرق الريفية: 80 كم / ساعة
  • الطرق المزدوجة / الطرق السريعة: 100 كم / ساعة
  • والطرق السريعة: 120 كم / ساعة

توجد كاميرات مراقبة السرعة في سيارات الشرطة وكاميرات ثابتة. يتم تصنيف الغرامات وفقًا لمقدار تجاوزك للحد المسموح به في منطقة معينة ، على سبيل المثال ، إذا تجاوزت الحد المسموح به في منطقة مبنية من 1 إلى 5 كيلومترات في الساعة ، فإن الغرامة 40 فرنك سويسري بينما تكون على الطريق السريع 20 فرنكًا سويسريًا. القيادة أكثر من 25 كم / ساعة فوق الحد الأقصى للسرعة في أي منطقة سيؤدي إلى استدعاء وأكثر من 35 كم / ساعة فوق الحد الذي قد تواجهه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من عدم الأهلية وغرامة. تعتمد مبالغ الغرامات على قدرتك على الدفع ؛ واجه رجل سويدي يقود سيارته على طريق سريع سويسري بسرعة 300 كم / ساعة (180 ميلاً في الساعة) غرامة قدرها 1.08 مليون فرنك سويسري.

ركن سيارتك في سويسرا

قد يعني انتهاك قوانين وقوف السيارات دفع غرامة أو حتى سحبها بعيدًا. تحقق دائمًا من العلامات قبل الوقوف ولكن كقاعدة عامة ، حيث ترى:

  • مناطق بيضاء (خطوط بيضاء على الأرض) – يمكنك ركن سيارتك مجانًا للمدة التي ترغب فيها ؛
  • “الدفع والعرض” للمناطق البيضاء – أدخل رقم لوحة ترخيص سيارتك لشراء تذكرة من ماكينة الشارع وعرضها على لوحة القيادة للوقوف لفترة محدودة ؛
  • المناطق الزرقاء – احصل على قرص وقوف أزرق من مراكز الشرطة والمكاتب السياحية والبنوك واضبط الاتصال الهاتفي على القرص للوقوف لمدة تصل إلى 90 دقيقة مجانًا ؛
  • والمناطق الحمراء – مواقف مجانية للسيارات لمدة تصل إلى 15 ساعة إذا كان لديك قرص أحمر لوقوف السيارات ، متاح من مراكز الشرطة والمكاتب السياحية والبنوك ؛
  • المناطق الصفراء – وقوف السيارات غير قانوني.

ستجد أيضًا عدادات وقوف السيارات (أحيانًا تكون مواقف السيارات مجانية في الليل وفي أوقات الغداء) ، ومواقف للسيارات ، ومرائب وقوف السيارات – ادفع في الكشك قبل العودة إلى سيارتك.

تأجير السيارات ومشاركة السيارات في سويسرا

تاجير سيارة

تتوفر مجموعة من شركات تأجير السيارات ، مع سلاسل رئيسية تقع في جميع البلدات والمدن الرئيسية. لاستئجار سيارة ، يجب أن يكون عمر السائق أكثر من 20 عامًا ويجب أن يكون لديه بالفعل رخصة قيادة لمدة عام واحد على الأقل. ومع ذلك ، تختلف السياسات ومن الأفضل التحقق من اللوائح الفردية.

مشاركة السيارة

بديل لتأجير السيارات هو مشاركة السيارة. من خلال مخطط التنقل ، كلما احتجت إلى سيارة ، يمكنك حجز واحدة من ما يقرب من 3000 مركبة عبر الإنترنت (عبر الكمبيوتر أو التطبيق) والاستلام / التسليم في حوالي 1500 موقع في جميع أنحاء سويسرا. تبدأ أسعار الساعة من 2.80 فرنك سويسري ؛ تبدأ أسعار الكيلومترات من 0.50 فرنك سويسري. تأتي السيارات مع جهاز كمبيوتر على متنها للسماح لك بتمديد أو إنهاء الحجز الخاص بك.

شراء سيارة في سويسرا

يمكنك شراء سيارة في سويسرا من وكالة سويسرية أو شركة لاستيراد السيارات ( Direktimport / Importation Directe ) أو من القطاع الخاص. ينظم الوكلاء تسجيل السيارة ، ويمكنك بناء علاقة مع المرآب وإعادة البيع بسهولة أكبر ولكن الأسعار تميل إلى الارتفاع.

تتعامل شركات الاستيراد في السيارات من خارج سويسرا وستتولى عملية الاستيراد نيابة عنك. إذا كنت تفضل الشراء بشكل خاص ، فإن موقع Comparis.ch و Swiss Touring Club (TCS) لديهما عمليات بحث عن السيارات.

تأمين السيارات في سويسرا

التأمين ضد الجزء الثالث إلزامي في سويسرا. هذا يعني أنك محمي ضد الإصابة والأضرار التي تلحق بالآخرين. يمكنك تمديد الغطاء ليكون شاملاً بالكامل ، ليشمل السرقة والتلف أثناء توقف سيارتك والتكاليف القانونية. كدليل إرشادي ، يمكن أن يكلف التأمين الشامل على السيارة حوالي 1200 فرنك سويسري سنويًا للسيارة العادية. للحصول على عروض أسعار مقارنة لتأمين السيارات ، راجع موقع Comparis.ch .

دعم الطرق وتقارير المرور في سويسرا

الانهيار والانتعاش

يعد Touring Club of Switzerland بمثابة خدمة وطنية للاسترداد والتعافي. يمكنك الاتصال على 800140140 في حالة الطوارئ.

  • الأعطال والمساعدة (كل الساعات ومجانية) طوارئ الشرطة: اتصل على 117.
  • المساعدة في الحوادث (كل الساعات ومجانية) ، طوارئ الإسعاف: اتصل على 144.

تقارير حركة المرور

يحتوي Touring Club في سويسرا على أحدث تقارير حركة المرور وتقارير عن الثلوج على الطرق.

القيادة الشتوية

نظرًا لأن الطرق السويسرية غالبًا ما تكون مغطاة بالثلوج خلال أشهر الشتاء ، فمن المستحسن تغيير إطارات الشتاء وتركيب سلاسل الثلج. في حين أن جميع معدات التزلج ليست إلزامية (باستثناء السلاسل) ، يمكن للشرطة السويسرية إيقاف السائقين إذا اعتقدوا أن القيادة بدونها غير آمنة.

اتصالات مفيدة

ASA : رابطة خدمات السيارات ( Vereinigung der Strassenverkehrsämter / Association des services des auto ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد