Take a fresh look at your lifestyle.

الحمل والولادة في سويسرا تعرف على جميع الخدمات المقدمة قبل وبعد الولادة

0

الولادة في سويسرا يشرح دليلنا لإنجاب طفل في سويسرا التفاصيل الكاملة حول رعاية ما قبل الولادة ، وتأمين الأمومة ، والولادة ، والرعاية اللاحقة

إن الجودة العالية لنظام الرعاية الصحية السويسري وحسن الضيافة في البلاد تجعلها مكانًا رائعًا للـولادة. تتمتع النساء الحوامل بقدر كبير من الخيارات سواء فيما يتعلق بالرعاية السابقة للولادة أو فيما بعد عند الإنجاب في سويسرا. يمكن للمرأة أن تختار استخدام القابلات أو أطباء التوليد أو الممارسين العامين لفحوصات ما قبل الولادة. يسمح التأمين الصحي السويسري الأساسي باختيار الـولادة في المنزل أو في المستشفى أو في منزل الولادة.

إنجاب طفل في سويسرا: نظرة عامة

وُلد ما يزيد قليلاً عن 87500 طفل جديد في سويسرا في عام 2018 ، وفقًا للبيانات الرسمية. يمثل الرعايا الأجانب 25.1٪ من 8.5 مليون شخص يعيشون في بلد جبال الألب ، أو حوالي 2.1 مليون وافد في المجموع.

يبلغ متوسط ​​معدل المواليد 1.5 طفل لكل امرأة ، والأجانب والمواطنين على حد سواء. متوسط ​​عمر الولادة 30.8 سنة. وأظهرت الإحصاءات أن ثلاثة أرباع المواليد لا تزال تحدث في إطار الزواج.

قد تختار النساء الولادة في المستشفى ، إما كمريض داخلي (Spitalgeburt) أو كمريض خارجي (Ambulante Geburt) ، أو في مركز ولادة مستقل (Geburtshaus) ، أو في المنزل (Hasugeburt). ضمن هذه الخيارات ، يكون الحصول على الولادة في الماء (Wassergeburt) أمرًا سهلاً عادةً ولكن تحدث مع ممرضة التوليد حول الخيارات الأخرى.

الولادة في سويسرا ليست رخيصة. هناك متوسط ​​تكلفة يبلغ 7،751 دولارًا أمريكيًا ومتوسط ​​قسم سي حوالي 9،965 دولارًا أمريكيًا. بينما يغطي التأمين الصحي عمومًا المقيمين الوافدين ، يجب على السياح وغير المقيمين الاستعداد لتكاليف إضافية ، مثل الفنادق والتأشيرات (تتوفر تأشيرة طبية) ونفقات المعيشة.

يغطي التأمين الصحي معظم هذه الخيارات ، والتي تحمّل التكاليف بدءًا من الأسبوع الثاني عشر من الحمل فصاعدًا. يتم تغطية جميع الفحوصات والفحوصات وفصول ما قبل الولادة والولادة والاستشارات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية. تتوفر أيضًا خيارات الأمومة الخاصة للأجانب الذين يرغبون في ولادة خالية من المخاطر ، مع اعتبار سويسرا وجهة للسياحة العلاجية راسخة. لا يحصل الأطفال الأجانب على حقوق الجنسية تلقائيًا ، لكن يمكنهم الحصول على الجنسية السويسرية إذا استوفوا شروطًا معينة.

قبل الولادة ، ستحتاج إلى التوقف عند السجل المدني مع الأب. يجب عليك تقديم عدة وثائق ، بما في ذلك شهادة الزواج. إذا كنت غير متزوج ، فستحتاج إلى شهادة الحالة المدنية (Heimatschein) من سفارتك.

إذا كنت تعمل أيضًا في بلد جبال الألب ، فستكون مؤهلاً للمطالبة بإجازة الأمومة أو إجازة الأبوة. هناك أيضًا مزايا أخرى متاحة بمجرد إنجاب طفل في سويسرا ، مثل إعانات الأطفال وبدل رعاية الأطفال. تقدر شركة التأمين Sanitas أن تكلفتها 900 فرنك سويسري شهريًا لتربية طفل (اعتبارًا من عام 2019).

التأمين الصحي للأمومة في سويسرا

يحتاج كل شخص يعيش في سويسرا إلى الحصول على بوليصة تأمين صحي في غضون ثلاثة أشهر من الانتقال إلى البلاد. هناك مجموعة من خيارات التأمين الصحي العامة والخاصة جزئيًا والخاصة بالكامل التي يجب مراعاتها.

لا تُفرض رسوم على الرعاية الصحية في سويسرا من خلال الضمان الاجتماعي السويسري ، ولكن تدار من قبل السلطات الصحية المحلية في كل كانتون. للوصول إلى الخدمات الصحية السويسرية ، ستحتاج إلى دفع أقساط التأمين الصحي الشهرية ودفع جزء من تكلفة العلاج الطبي في سويسرا. يمكن للأجانب الذين يعيشون في سويسرا المطالبة بالتعويض عن خدمات الرعاية الصحية السويسرية بمجرد تسجيلهم في التأمين الصحي السويسري.

تغطي شركات التأمين خدمات الأمومة بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل وحتى الولادة. الفحوصات والفحوصات ، ودروس ما قبل الولادة التي تصل قيمتها إلى 150 فرنكًا سويسريًا ، واستشارات الولادة والرضاعة الطبيعية يتم تعويضها كلها. في وقت الولادة ، ستحصل عادةً على تغطية لغرفة متعددة الأسرّة في الجناح العام بمستشفى في كانتونك. سيحصل طفلك على تغطية كاملة إذا كان بصحة جيدة وبقي معك في المستشفى. ومع ذلك ، يحتاج الطفل إلى تأمينه الخاص من وقت الولادة ، لذا خطط وفقًا لذلك! يشمل غطاء ما بعد الولادة ثلاث جلسات مشورة حول الرضاعة الطبيعية تجريها قابلة أو اختصاصي تمريض مدرب بشكل خاص ، وفحص طبي واحد بين الأسبوع السادس والثامن بعد الولادة.

ومع ذلك ، قد يرغب أولئك الذين يبحثون عن مزيد من الخصوصية – أو مرافق أفضل – في التفكير في الوظائف الإضافية الخاصة. هناك العديد من شركات التأمين الصحي المختلفة في سويسرا ، بما في ذلك:

الوصول إلى خدمات الأمومة في سويسرا

تقدم معظم شركات التأمين للمرأة في سويسرا استشارة سنوية أو نصف سنوية مع طبيب أمراض النساء. إذا كان لديك طبيب أمراض نساء ، فيمكنك حجز استشارة بمجرد شكك في أنك حامل أو زيارة الطبيب بشأن التوصية بواحد إذا كنت تتطلع إلى إنجاب طفلك في سويسرا. يمكنك أيضًا زيارة مركز تنظيم الأسرة.

اعتمادًا على المكان الذي تختاره للولادة ، قد يحضرك طبيب أو قابلة. تتولى القابلات الولادات في المنزل ، بينما يحضر أطباء التوليد الولادات في المستشفيات. تعتمد قدرتك على اختيار طبيب أمراض النساء الخاص بك على بوليصة التأمين الخاصة بك.

اختبار الحمل

إذا كنت تعتقدي أنك حامل في سويسرا ، فمن السهل شراء اختبار بول معياري ( Schwangerschaftstest ) من سوبر ماركت أو صيدلية ( Apotheke ) مقابل 15 فرنك سويسري تقريبًا. تتمتع هذه الاختبارات بمعدل دقة يبلغ حوالي 98 ٪ وهي دقيقة إلى حد كبير من الأول اليوم موعد دورتك الشهرية. هناك أيضًا اختبارات يمكنك استخدامها مسبقًا – اسأل الصيدلي الذي يناسبك.

سيكون طبيب أمراض النساء أيضًا قادرًا على إجراء فحص دم أكثر شمولاً. مثل اختبارات البول ، تبحث هذه الاختبارات عن هرمون بيتا HCG ، الذي تنتجه المشيمة ، لكن اختبارات الدم عادةً ما تكتشف الهرمون في وقت مبكر. في معظم الحالات ، سيحتاج طبيبك إلى وصف عمل المختبر للتأمين لتغطيته.

الإجهاض في سويسرا

كان الإجهاض قانونيًا في سويسرا منذ عام 2002 ولديها أدنى معدل إجهاض في أوروبا. يمكن للمرأة الآن أن تختار الإجهاض لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا من الحمل ، بشرط أن تقدم طلبًا كتابيًا. يجب أن يخضعوا للاستشارة ، وسوف ينصح الأطباء المرضى بخياراتهم ، بما في ذلك المخاطر الطبية ، وكذلك بشأن أي معلومات وخدمات مناسبة. تتعلم أيضًا عن إمكانية التخلي عن طفلها عند الولادة.

بعد 12 أسبوعًا ، قد تجري المرأة عملية إجهاض إذا اعتقدت أن “سلامتها الجسدية” مهددة أو تواجه “ضغوطًا شديدة” إذا حملت الطفل حتى نهاية الحمل. لا توجد فترة انتظار إلزامية ضرورية.

يغطي التأمين الصحي تكاليف الإنهاء القانوني ، بموجب نفس شروط المرض.

يعتبر الإجهاض غير القانوني جريمة ، وينتج عن المقاضاة دفع غرامة أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

ابحث عن مركز تنظيم الأسرة بالقرب منك (الدليل باللغة الفرنسية) ، أو ابحث عن الدعم من مجموعة F-Information الناطقة باللغة الفرنسية .

رعاية ما قبل الولادة في سويسرا

في سويسرا ، لديك خيار عندما يتعلق الأمر بفحوصات ما قبل الولادة. يمكنك الاستعانة بممرضة التوليد التي ستزورك في المنزل أو يمكنك الذهاب إلى عيادتها أو منزل الولادة. بدلاً من ذلك ، يمكنك زيارة طبيب التوليد في عيادة خاصة أو في مستشفى في سويسرا . خيار آخر هو الاستعانة بطبيب عام أو يمكنك حتى الجمع بين قابلة وطبيب.

القابلات إما موظفات في المستشفى أو يعملن في عيادة أو في منزل للولادة. تميل القابلات المستقلات إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك:

  • فصول التحضير للولادة
  • رعاية ما قبل الولادة
  • الرعاية أثناء الولادة في المنزل
  • رعاية ما بعد الولادة
  • فحوصات ما بعد الولادة
  • نصائح حول الرضاعة الطبيعية

فحوصات ما قبل الولادة

يجب إجراء الفحص الأول قبل الولادة في الشهر الثاني أو الثالث من الحمل مع مواعيد إضافية كل أربعة إلى ستة أسابيع. لا يتحدث المتخصصون في الرعاية الصحية الإنجليزية دائمًا ، لذا فمن المنطقي أن تحضر معك شخصًا يتحدث نفس اللغة. ومع ذلك ، قد يتوفر مترجم في بعض الحالات.

في أول فحص طبي قبل الولادة ، ستخضعين للفحص البدني. سيطرحون أسئلة حول صحتك وصحة عائلتك ، والأمراض ، والعمليات ، وتفاصيل حالات الحمل والولادات السابقة. ستحصل أيضًا على تفاصيل الاختبارات والفحوصات التي سيتم إجراؤها ويمكنك اختيار عدم إجراء اختبارات محددة.

سيتم تسجيل جميع نتائج الاختبارات في مذكرات الأمومة الخاصة بك وسوف تسجل هذه النتائج تقدم الحمل. الملاحظات مهمة للغاية لأنها ستوفر معلومات للمهنيين الطبيين الذين يعتنون بك لاحقًا أثناء الولادة. لذلك يجب أن تحافظ عليها بأمان وأن تحضرها معك في جميع المواعيد وأيضًا عند الولادة.

يغطي التأمين الأساسي والإلزامي ست فحوصات ما قبل الولادة من قبل قابلة أو سبعة من قبل طبيب. ويغطي أيضًا فحوصات الموجات فوق الصوتية واختبارات الدم ونسبة من تكاليف فصول ما قبل الولادة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تغطية التكلفة الكاملة للولادة في جناح عام بالمستشفى ، أو تكاليف قابلة إذا وُلد الطفل في المنزل أو في منزل الولادة.

لقاحات أثناء الحمل

يسمح تمنيع الأم أثناء الحمل للأمهات بنقل الأجسام المضادة إلى الأجنة ومنح المناعة السلبية حتى أول تحصين للرضع. توصي السلطات السويسرية عمومًا بلقاحين للنساء الحوامل لتقليل فرص وفيات الأطفال حديثي الولادة والرضع: لقاحات الأنفلونزا الموسمية ، في أي وقت خلال فترة الحمل ، والسعال الديكي (السعال الديكي ، جنبًا إلى جنب مع الدفتيريا والكزاز) بعد الأشهر الثلاثة الأولى.

يعطي الأطباء اللقاحات قبل 14 يومًا على الأقل من الولادة. تحدث إلى طبيبك حول مخاوفك إن وجدت.

دورات ما قبل الولادة

دورات ما قبل الولادة متوفرة في جميع أنحاء سويسرا. إنهم يساعدون في تعريفك بالنهج السويسري وخيارات الرعاية الصحية للحمل والولادة وما بعد الولادة. على الرغم من أن معظم الدورات تتطلب رسومًا ، إلا أنها تساعد في توجيه الآباء الجدد الذين سيصبحون قريبين من خلال تفاصيل الحمل وخارجه ، كما تقدم بعض الدروس باللغة الإنجليزية ، وفي بعض الأحيان قد يتم تغطية جزء من الرسوم من خلال التأمين الصحي السويسري الخاص بك (على الرغم من التحقق أولاً مع شركة التأمين الصحي الخاصة بك).

تتضمن بعض الأمثلة على دروس ما قبل الولادة المتاحة للنساء اللواتي ينجبن طفلًا في سويسرا ما يلي:

Doulas (دولاس)

تم استدعاء Doulas (مرافقات الولادة غير الطبية) بشكل متزايد لتقديم الدعم العاطفي المستمر للأمهات وشركائهن أثناء الحمل والولادة وبعد الولادة ، وفي كثير من الأحيان ، لإيصال رغبات الزوجين إلى المهنيين الطبيين. و Doula CH يضع منظمة الأزواج في اتصال مع doulas الذين يتحدثون لغتهم ضمن منطقتهم. حجز Doulas من خلال الاتحاد يتقاضى 800 فرنك سويسري لأعلى. باستثناء بعض رعاية ما بعد الولادة ، لا يغطي التأمين عادةً هذه الرسوم. تحقق مع شركة التأمين الخاصة بك.

الولادة في سويسرا

لدى النساء الحوامل مجموعة من أماكن الولادة الممكنة للاختيار من بينها ، وتوصي الأمهات الوافدات في سويسرا بزيارة الأماكن المختصرة الخاصة بك مسبقًا. تنظم العديد من المستشفيات ودور الولادة جولات وفعاليات حيث يمكنك مقابلة الموظفين ، لذا استفد من هذه الجولات.

إذا اخترت إنجاب طفلك في المستشفى ، فسوف تقضي الأيام القليلة الأولى بعد الولادة في وحدة الولادة مع طفلك. ستحصل على الرعاية من الممرضات الذين يساعدونك بالمشورة والدعم العملي. كما يتم توفير ملابس الأطفال. بمجرد عودتك إلى المنزل ، يمكنك الحصول على قابلة في المستشفى لتقديم الرعاية في منزلك لبضعة أيام.

يمكنك أيضًا اختيار التسريح المبكر من المستشفى ، مما يعني أنك ستتمكن من الاستفادة من قابلة مستقلة ستزورها يوميًا لمدة تصل إلى 10 أيام بعد الولادة. تساعد القابلة المستقلة في رعايتك وستقدم الدعم للرضاعة الطبيعية أو تجيب على أي أسئلة قد تكون لديك.

الولادة في المنزل

ستحصل النساء اللائي يخترن الولادة في المنزل على خدمات قابلة ستعتني بهن أثناء الحمل والولادة ولفترة بعد ذلك. ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أن الولادة في المنزل تقتصر على الحالات التي لا تحدث فيها مضاعفات أثناء الحمل ويولد الطفل في الموعد المحدد.

يمكن للمرأة الحامل في سويسرا أيضًا اختيار الاستعانة بخدمات دور الولادة. هذه مراكز مخصصة للوالدين الحوامل حيث تقوم العديد من القابلات بالعناية بالنساء أثناء المخاض والولادة. بشكل عام ، تبقى النساء هناك لبضعة أيام بعد الولادة.

تتوفر العمليات القيصرية (Kaiserschnitt) إذا لزم الأمر. اعلمي أن خيارات الولادة غير القياسية قد لا يغطيها التأمين.

بحاجة إلى معرفة: المخاض ، متى تذهب إلى المستشفى والولادة

قبل المخاض ، عادة ما تأتي الأمهات بخطة ولادة مثالية وربما يكون لديهن أيضًا بعض النسخ الاحتياطية. ما هو تناول مسكنات الألم؟ على الجلد للجلد ، أو أي رغبات بعد المشيمة؟ تعتبر خطط الولادة رائعة للمساعدة في جعل فريقك من الداعمين والقابلات وأطباء أمراض النساء على نفس الصفحة من احتياجاتك أثناء المخاض. وإذا أمكن معرفة ما إذا كان بإمكانك ترجمة خطتك إلى الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية. يجب أن تكون اللغة الإنجليزية جيدة ، مع ذلك.

عندما يتعلق الأمر بالولادة ، توصي النصائح الحديثة بالبقاء في المنزل بمجرد دخولك في المخاض حتى الوقت الذي تكون فيه انقباضاتك منتظمة وقوية ، وتأتي كل أربع أو خمس دقائق أو نحو ذلك. في هذه المرحلة ، يجب عليك الاتصال بمولودك أو جناح الولادة في المستشفى الخاص بك. ستأخذك الممرضة عبر سلسلة من الأسئلة وتوصي بمسار العمل.

توجهي إلى المستشفى على الفور إذا كنتِ تعانين من نزيف ، وانكسرت مياهك وأصبح لون السائل أخضر أو ​​بني أو أصفر ، إذا كنت تعانين من ألم لا يطاق أو تتقيئين أو لا يتحرك الطفل. اتصل بالرقم 112 واطلب سيارة إسعاف. هاتفي مسبقًا قبل الوصول للتأكد من أن المستشفى جاهز وأن خطة الولادة الخاصة بك – مثل حوض للولادة في الماء – سيتم تنفيذها. قد تغلق أبواب الولادة بعد الساعة 10 مساءً ، ولكن عادة ما يكون هناك جرس للضغط عليه عند وصولك.

المستندات المطلوب اصطحابها إلى المستشفى

عند وصولك إلى المستشفى ، هناك بعض المستندات التي يجب أن تكون معك:

  • ملاحظات الأمومة
  • بطاقة فصيلة الدم
  • جواز السفر أو تصريح الإقامة الدائمة أو تصريح الإقامة المؤقتة
  • خلاصة القيد أو شهادة الزواج
  • تأكيد التغطية من شركة التأمين الصحي

أحضر مناشفك ، وبيجاماتك ، وملابسك المريحة ، والنعال ، والملابس الداخلية التي يمكن التخلص منها ، ووسادات الثدي ، وأدوات النظافة ، وأدوات الاسترخاء.

تتعامل القابلات مع الإجراءات القياسية والمراقبة ، وستساعدهن أسئلتهن الأولية حول الانقباضات وفواصل الماء على تحديد مدى تقدمك في المخاض. قد تحتاجين إلى فحص مهبلي لمعرفة مدى اتساع عنق الرحم ورؤية وضع طفلك. سيقومون بفحص العناصر الحيوية الخاصة بك ، ويدفعون برفق ، ويستخدمون جهاز مراقبة دوبلر لتحديد معدل ضربات قلب طفلك.

رعاية ما بعد الولادة في سويسرا

بعد الولادة في سويسرا ، يتلقى الطفل مراجعة شاملة تتضمن الأوزان والقياسات والعيوب المحتملة. يتم تقييم صحة الطفل مقابل مقياس أبغار ، الذي يفحص معدل ضربات القلب ، والتنفس ، وتوتر العضلات ، والاستجابة للتحفيز. يتم بعد ذلك تدوين القياسات ودرجات أبغار في الصفحة الأولى من السجل الصحي. تتراوح النقاط من 0 إلى 10 ، حيث تعني 10 أن الطفل في أفضل صحة ممكنة. كقاعدة عامة ، تعكس النتيجة 7 أو أكثر عمومًا طفلًا يتمتع بصحة جيدة. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون الدرجة المنخفضة مدعاة للقلق ، لأن بعض الأطفال يستغرقون وقتًا أطول للتكيف مع الحياة خارج الرحم. سيقوم الطبيب والقابلة بإجراء تقييم شامل وإبلاغك بأي مخاوف قد تكون لديهما.

ما يغطي التأمين

يغطي التأمين بشكل عام التكاليف حتى ثمانية أسابيع بعد الولادة. تمتد التغطية إلى خدمات القابلات ، بما في ذلك فحوصات ما بعد الولادة. بالنسبة لرعاية ما بعد الولادة في المنزل خلال أول 56 يومًا بعد الولادة ، يمكن للقابلات إجراء ما يصل إلى 10 زيارات منزلية للولادات الطبيعية وما يصل إلى 16 زيارة منزلية اعتمادًا على ما إذا كان الطفل قد ولد قبل الأوان أم عن طريق عملية قيصرية أو في حالات أخرى معينة. بعد الفترة المحددة ، لا يمكن إجراء زيارات منزلية إضافية إلا إذا تم وصفها طبيًا.

سيغطي التأمين الأساسي الإلزامي الفحص وجزءًا من تكلفة استشارة الرضاعة الطبيعية. يفصل مرسوم مزايا التأمين الصحي الخدمات التي يتم تغطيتها ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من المكتب الفيدرالي للصحة العامة حول تكاليف الأمومة التي يغطيها التأمين الطبي.

يجب عليك تحديد موعد لإجراء فحص ما بعد الولادة مع طبيبك بعد أربعة أسابيع من الولادة. هناك سيتم فحص الطفل للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

فصول ما بعد الولادة

هناك مجموعة واسعة من فصول ما بعد الولادة للنساء اللواتي يرغبن في إعادة بناء قاع الحوض وتحسين القوة الأساسية والعودة إلى الشكل بشكل عام. اعتمادًا على نوع بوليصة التأمين لديك ، قد يتم تغطية بعض الفصول الدراسية. بشكل عام ، يغطي التأمين دروسًا تصل إلى 150 فرنكًا سويسريًا.

توجد قائمة مختصرة بمقدمي الخدمات أدناه ، ولكن يُنصح دائمًا بالتحقق من التعليقات الواردة من الأصدقاء والعائلة أو العملاء الآخرين قبل الحجز.

كيفية تسجيل المولود الجديد في سويسرا

يجب على الوالدين تسجيل أي طفل مولود في سويسرا في غضون ثلاثة أيام من الولادة في مكتب السجل المدني المحلي. يسجل المستشفى عادة الأطفال حديثي الولادة. ومع ذلك ، إذا كانت الولادة في كانتون آخر أو ولادة منزلية ، فيمكن التسجيل من قبل الأم أو الأب أو طرف ثالث موجود أثناء الولادة ، مثل القابلة (بشرط أن يكون لديهم خطاب موجه إلى المسجل المدني يؤكد هويتهم) . إذا لم يكن الأب متزوجًا من أم الطفل ، فيمكنه تسجيل الولادة فقط إذا كان قد اعترف بالطفل رسميًا قبل الولادة أو إذا فعل ذلك في وقت التسجيل.

لتسجيل طفلك ، يجب عليك إحضار المستندات التالية إلى مكتب السجل المدني أو Zivilstandsamt :

  • دفتر سجل الأسرة أو شهادة الزواج
  • إثبات العنوان
  • قطعة تعريف
  • جواز سفر كلا الوالدين
  • تصاريح الإقامة (إن لم تكن مواطنين سويسريين)
  • شهادة الأحوال المدنية الصادرة من السفارة إذا لم تكن متزوجة
  • إعلان ولادة
  • استكمال استمارة التسجيل والرسوم

التأمين الصحي للأطفال حديثي الولادة في سويسرا

يجب تأمين الطفل في سويسرا من قبل الوصي القانوني عليه من المخاطر الصحية منذ ولادته. A التأمين الصحي السويسري الأساسي يجب أن يؤخذ بها لهما خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تسليم التأمين لتغطية بأثر رجعي حياة الطفل، وأية أمراض القائمة. ستبلغك سلطات الكانتونات أو البلديات عادة قبل انتهاء فترة الثلاثة أشهر. لك الحرية في اختيار شركة التأمين الصحي المعتمدة التي تريدها ، حتى لو كانت مختلفة عن شركة التأمين الخاصة بك. بعض شركات التأمين الصديقة للوافدين والتي توفر تغطية صحية في سويسرا هي:

يجب أن تقبل شركات التأمين الصحي أي شخص يتقدم بطلب للحصول على تأمين صحي أساسي ، لكن الأطفال الذين قد يحتاجون إلى التقدم للحصول على تأمين صحي تكميلي (على وجه التحديد بسبب الظروف الطبية منذ الولادة) قد يُحرمون من التأمين الإضافي. في بعض الحالات ، يمكنك الحصول على تأمين تكميلي قبل ولادة الطفل لتجنب هذا الموقف المحتمل.

في جميع الحالات ، يمكن للوالدين الحصول على تأمين صحي للطفل قبل الولادة.

تطعيمات الأطفال في سويسرا

أصدرت سويسرا مؤخرًا استراتيجية تطعيم وطنية لتحسين الصحة العامة. على الرغم من أن القانون لا يشترط تلقيح الأطفال ، إلا في حالة تفشي وباء ، تظل معدلات التطعيم مرتفعة في سويسرا. يسمح القانون للأطفال غير الملقحين بالالتحاق بالمدارس الابتدائية. في الممارسة العملية ، ستطلب معظم دور الحضانة والمدارس شهادات التطعيم ضد الحصبة والأمراض الأخرى ، مع الاحتفاظ بالحق في رفض القبول.

يتم تقديم لقاحات للآباء والأمهات الجدد لأطفالهم في خمس جولات حتى سن عامين ، والتي تغطي شلل الأطفال ، والحصبة الألمانية والنكاف ، والأنفلونزا ، وبكتيريا المكورات الرئوية ، ومرض المكورات السحائية. يتم إجراء جولتين أخريين من قبل أطباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع وسبع سنوات ، ومرة ​​أخرى ، من 11 إلى 15 عامًا.

تحتفظ سويسرا بسجل تطعيم إلكتروني لجميع سكانها ، وتتخلص من الكتب والأدلة الورقية.

السياح والأجانب الذين يرزقون بمولود في سويسرا

غالبًا ما تجذب سمعة سويسرا الممتازة في مجال الرعاية الصحية النساء اللواتي يرغبن في إنجاب أطفالهن في بيئة قليلة المخاطر. إذا لم تكن مواطناً في إحدى دول منطقة شنغن أو من دولة لديها سويسرا ترتيبات صحية متبادلة ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طبية. إلى جانب المستندات القياسية مثل كشوف الحسابات البنكية ، ستحتاج إلى تقديم تقرير طبي محلي وشهادة طبية من المستشفى أو الطبيب في سويسرا ، تؤكد تاريخ موعدك وكذلك حالتك الطبية وأي إيصالات دفع كما هو مطلوب. يتوفر المزيد من معلومات التأشيرة في السفارة السويسرية في بلدك.

يحتاج زوار سويسرا إلى الحصول على تأمين سفر قبل زيارة البلاد. في حين أن مواطني الاتحاد الأوروبي مشمولون بالقواعد المتبادلة وعادة ما تكون بطاقة التأمين الصحي الأوروبية كافية ، يجب أن يكون لدى السياح والزائرين غير المقيمين تأمين – أو دفع تكاليف الأمومة بشكل خاص.

عادةً ما يغطيك تأمين السفر في حالة المضاعفات المرتبطة بالحمل والولادة ، وليس للعلاجات الروتينية أو الولادة الطبيعية – ولكن من الأفضل مراجعة شركة التأمين الخاصة بك قبل المغادرة ، أو الحصول على بوليصة تأمين خاصة تغطي الولادة على وجه التحديد.

يبلغ متوسط ​​تكلفة الحمل 7،751 دولارًا ، ولكن تختلف الأسعار وفقًا للمنشأة المختارة وأتعاب الطبيب وعوامل أخرى تتعلق بإنجاب طفل في سويسرا.

هل طفلي مؤهل للحصول على الجنسية السويسرية؟
تُمنح الجنسية السويسرية تلقائيًا للطفل الطبيعي أو المتبنى لزوجين متزوجين حيث يكون أحد الوالدين مواطنًا سويسريًا. كما يحصل أطفال الأمهات السويسريات غير المتزوجات على الجنسية السويسرية. ومع ذلك ، لا يتم منح الأطفال المولودين لأجانب في سويسرا هذا التصنيف تلقائيًا ، ولكن يمكنهم الحصول على الجنسية السويسرية إذا استوفوا شروطًا معينة.

إجازة الأمومة والأبوة في سويسرا

تستمر إجازة الأمومة في سويسرا لمدة 14 أسبوعًا (أو 98 يومًا) وتبدأ عند ولادة الطفل. يحق للعاملين بدوام كامل وبدوام جزئي الحصول على إجازة أمومة ويمنعون من العمل في الأسابيع الثمانية الأولى بعد الولادة.

تحصل الأمهات على 80٪ من أجورهن من خلال علاوة يومية لا تزيد عن 196 فرنك سويسري. وقد توفر أحكام الكانتونات وقواعد الموظفين واتفاقيات العمل الجماعية دعماً مالياً إضافياً. إذا عادت الأم إلى العمل مبكرًا ، فسيتوقف التعويض.

لتلقي البدل اليومي ، يجب أن يكون الموظفون قد تم تأمينهم بموجب نظام التقاعد السويسري أو AHV لمدة تسعة أشهر على الأقل قبل الولادة. يجب أيضًا أن يكونوا قد عملوا لمدة خمسة أشهر على الأقل أثناء الحمل وأن يكونوا موظفين أو يعملون لحسابهم الخاص أو يعملون لصالح شركة شريكهم ويكسبون أجرًا في وقت الولادة.

يمكن للأمهات العاملات البقاء في المنزل مع أطفالهن لمدة أقصاها 16 أسبوعًا بعد الولادة دون الاضطرار إلى العمل. ومع ذلك ، قد لا يتم دفع الأسبوعين الإضافيين. لا يمكن فصل الموظفات خلال إجازة الأمومة.

لا يوجد حاليًا قانون يمنح الآباء الحق في إجازة الأبوة في سويسرا على الرغم من أنها قيد الدراسة ( راجع ما ينطبق في كانتونك). بينما تقدم المنظمات العامة والخاصة بشكل متزايد إجازة الأبوة ، سيحتاج معظم الآباء المنتظرين إلى مطالبة أصحاب العمل بأيام إجازة أو التحقق من عقدهم إذا تم تحديد إجازة للولادة أو غيرها من المناسبات العائلية.

إعانات الأطفال في سويسرا

تدفع سويسرا مزايا لآباء الأطفال حتى سن 16 عامًا. في حالة الأطفال المصابين بأمراض أو إعاقات مزمنة ، الحد الأقصى هو 20 عامًا. بالنسبة للموظفين والعاملين لحسابهم الخاص الذين يكسبون 592 فرنكًا سويسريًا على الأقل شهريًا ، فإن استحقاق الطفل هذا ثابت بمبلغ 200 فرنك سويسري شهريًا اعتبارًا من عام 2019. بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا والذين لا يزالون يدرسون أو يتلقون تدريبًا مهنيًا ، يحق لك بدل تعليم لا يقل عن 250 فرنك سويسري شهريًا لكل طفل. يحق للوالدين الذين لا يعملون أيضًا الحصول على استحقاقات الأطفال ما لم يتجاوز دخلهم الشهري 42،660 فرنكًا سويسريًا.

تختلف المخصصات حسب الكانتون ، ولكن يتم دفع بدل واحد فقط ، عادةً إلى الوالد المفضل (وفقًا لما ينظمه القانون). أي اختلاف ، مثل من كانتون آخر ، يدفع قانونًا بموجب القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد