Take a fresh look at your lifestyle.

الجامعات في سويسرا

0

إذا كنت تفكر في التقدم إلى إحدى الجامعات في سويسرا ، فإن هذا الدليل المفيد يحدد خياراتك في مختلف الكانتونات والتخصصات وغير ذلك.

لحسن حظ الطلاب ، تمتلك سويسرا أحد أفضل أنظمة التعليم في العالم ، وهذا يشمل التعليم العالي. على هذا النحو ، تُصنف الجامعات في سويسرا من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم ، ويرحب الكثير منها بالطلاب الدوليين. تقدم الجامعات في سويسرا مجموعة واسعة من الدورات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وبأربع لغات مختلفة . علاوة على ذلك ، فإن العديد منها مفتوح للطلاب الدوليين. هذا ، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية المنخفضة نسبيًا ، يجعلها خيارًا جذابًا للغاية للطلاب الدوليين.

الدراسة في سويسرا

تجذب الجامعات في سويسرا الطلاب من جميع أنحاء العالم. لهذا السبب ، من بين 258،076 طالبًا التحقوا بالجامعة في العام الدراسي 2019/2019 ، كان 25.7٪ منهم من الأجانب. ومع ذلك ، فإن حوالي ثلث طلاب المرحلة الجامعية وحوالي نصف طلاب الدراسات العليا في الجامعات السويسرية هم الآن من الخارج.

يتم تدريس برامج البكالوريوس عادة باللغة الوطنية للمنطقة. على هذا النحو ، اعتمادًا على الكانتون الذي تقع فيه الجامعة ، يمكن تدريس الدورات باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية . تقدم بعض الجامعات أيضًا دورات ثنائية اللغة ، بينما يقدم البعض الآخر أيضًا برامج باللغة الإنجليزية ؛ على سبيل المثال ، في ETH Zurich ، تكون بعض دورات الدرجات العلمية باللغة الألمانية للسنة الأولى ثم باللغة الإنجليزية في وقت لاحق. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تدريس برامج الماجستير باللغة الإنجليزية. يتكون العام الدراسي في جامعات سويسرا من فصلين دراسيين ، يستمر كل منهما لمدة 14 أسبوعًا.

الجامعات في سويسرا

الجامعات في سويسرا هي من بين أفضل الجامعات في العالم. في الواقع ، تشمل تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021 11 جامعة سويسرية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معاهد التكنولوجيا الفيدرالية في سويسرا هما أكثر جامعتين دوليتين في العالم. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن سويسرا لديها أكبر نسبة من الموظفين الدوليين والمنشورات مع المؤلفين المشاركين الدوليين ، والتي تبلغ 62٪.

أنواع الجامعات في سويسرا

على الرغم من وجود عدد قليل نسبيًا من الجامعات العامة في سويسرا (12 جامعة فقط) ، إلا أنها من الطراز العالمي. هناك أيضًا بعض المدارس الخاصة في جميع أنحاء البلاد ، ومع ذلك ، تميل هذه المدارس إلى أن تكون أصغر بكثير وليست شائعة.

توجد 12 جامعة للدكتوراه أو البحث في سويسرا. هناك أيضًا ثماني جامعات للعلوم التطبيقية (UAS) ، بالإضافة إلى 20 جامعة لتعليم المعلمين (UTE). معظم الجامعات ممولة من الدولة ، ولكن واحدة من UAS خاصة و 14 UTEs مستقلة.

يوجد في معظم الجامعات الحكومية كليات متخصصة في تخصصات مختلفة وهذه الكليات ذات جودة عالية جدًا. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المواد الدراسية – مثل الأعمال التجارية أو الضيافة – يختار الطلاب الالتحاق بالمدارس المتخصصة بدلاً من ذلك.

أفضل الجامعات في سويسرا

المعهد الفدرالي للتكنولوجيا بزورخ ETH Zurich في سويسرا

يمكن القول إنها أفضل جامعة في سويسرا ، حيث احتلت ETH Zürich المرتبة 14 في قائمة Times Higher Education University Rankings . تم إنشاؤها في عام 1855 باسم مدرسة البوليتكنيك الفيدرالية ، وهي الآن واحدة من أفضل المدارس في العالم للعلوم والتكنولوجيا. وهي أيضًا مؤسسة بحثية رائدة. لهذا السبب ، تتبع المدرسة مبادئ الحرية والمسؤولية وريادة الأعمال والانفتاح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب التسجيل في 16 قسمًا بما في ذلك الهندسة المعمارية وعلم الأحياء والكيمياء والفيزياء.

ETH Zürich هي موطن لـ 22200 طالب من أكثر من 120 دولة مختلفة. علاوة على ذلك ، 40٪ من الطلاب هم طلاب دوليون. أنتجت الجامعة أيضًا العديد من الشخصيات البارزة ، بما في ذلك ألبرت أينشتاين ، وفيرنر فون براون (رائد تكنولوجيا الصواريخ والفضاء) ، والعديد من الحائزين على جائزة نوبل ، والحائزين على ميداليات فيلدز ، والفائزين بجائزة بريتزكر.

École Polytechnique Fédérale de Lausanne (EPFL)

تم تصنيف معهد لوزان هذا في المرتبة 42nd على قائمة تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية . قد يكون هذا لأنه يقدم 13 دورة دراسية محددة في الهندسة والعلوم الطبيعية. كما أنها تقود الدراسات البحثية الطموحة ، بما في ذلك مشروع الدماغ البشري. تظهر المدرسة أيضًا التزامًا قويًا بالاستدامة. في الواقع ، هناك العديد من المبادرات في الحرم الجامعي. وتشمل هذه التدابير لإدارة الأغذية والنفايات ، والشراء المسؤول ، والتنوع البيولوجي ، وبحوث الاستدامة.

ومع ذلك ، لا توجد عملية اختيار للقبول في المرحلة الجامعية. على هذا النحو ، يمكن لأي طالب يتقدم أن يحضر سنته الأولى هنا. في نهاية هذا ، على الرغم من ذلك ، يتعين عليهم إجراء الاختبارات. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، يرسب ويتسرب حوالي 50٪ من الطلاب. ومع ذلك ، يضم الجسم الطلابي النابض بالحياة 5870 طالبًا دوليًا من أكثر من 112 دولة. وقد استمر العديد من هؤلاء أيضًا في ترك بصمة على صناعاتهم المختلفة. في الواقع ، من بين الخريجين البارزين ماتيا بينوتو (CTO في Scuderia Ferrari) ، و George de Mestral (مخترع Veltro) ، و Eric Favre (مخترع Nespresso) ، و Daniel Borel (المؤسس المشارك لشركة Logitech).

جامعة زيورخ (Zürich) في سويسرا

واحدة من أفضل الجامعات في سويسرا ، تحتل هذه المؤسسة المرتبة 73 في قائمة تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية . ومع ذلك ، فإن المدرسة محددة للغاية في مناهجها. على هذا النحو ، هناك سبع كليات فقط ؛ الفلسفة ، الطب البشري ، العلوم الاقتصادية ، القانون ، الرياضيات والعلوم الطبيعية ، الهندسة ، علوم الكمبيوتر والروبوتات ، اللاهوت ، والطب البيطري. على الرغم من ذلك ، فإنه يقدم مجموعة واسعة من الموضوعات والدورات في سويسرا.
ومع ذلك ، لا توجد عملية اختيار للقبول في المرحلة الجامعية. على هذا النحو ، يمكن لأي طالب يتقدم أن يحضر سنته الأولى هنا. في نهاية هذا ، على الرغم من ذلك ، يتعين عليهم إجراء الاختبارات. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، يرسب ويتسرب حوالي 50٪ من الطلاب. ومع ذلك ، يضم الجسم الطلابي النابض بالحياة 5870 طالبًا دوليًا من أكثر من 112 دولة. وقد استمر العديد من هؤلاء أيضًا في ترك بصمة على صناعاتهم المختلفة. في الواقع ، من بين الخريجين البارزين ماتيا بينوتو (CTO في Scuderia Ferrari) ، و George de Mestral (مخترع Veltro) ، و Eric Favre (مخترع Nespresso) ، و Daniel Borel (المؤسس المشارك لشركة Logitech).

جامعة بازل (Basel) في سويسرا

تأسست جامعة بازل عام 1460 ، وهي أقدم جامعة في سويسرا. وهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات الباقية في العالم. على مر السنين ، طورت برنامجًا أكاديميًا واسع النطاق. على هذا النحو ، لديها كليات في اللاهوت والقانون والطب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم وعلم النفس والأعمال والاقتصاد. كما يقدم العديد من الدورات متعددة التخصصات.

من بين طلاب الجامعة البالغ عددهم 12811 طالبًا ، أكثر من 27 ٪ من الطلاب الدوليين ، مما يمنحها نكهة متعددة الثقافات. من بين العديد من الطلاب الذين تخرجوا من الجامعة إيراسموس روتردام ، باراسيلسوس ، فريدريك نيتشه ، كارل يونج ، وجين هيرش. بالإضافة إلى ذلك ، أنتجت 10 فائزين بجائزة نوبل ورئيسين سويسريين.

جامعة برن (Bern) في سويسرا

تقع هذه الجامعة في العاصمة السويسرية برن ، وتعود جذورها إلى القرن السادس عشر. ومع ذلك ، فقد أصبحت رسميًا جامعة في عام 1834. وتجدر الإشارة إلى أنها مسؤولة إلى حد كبير عن تطور دراسات المرأة. في الواقع ، التحقت أول طالبة – كاثرينا جونتشاروف – في عام 1870. وأنشئت جمعية الطالبات بالجامعة في عام 1899. ومع ذلك ، تقدم الجامعة الآن مجموعة كاملة من الدورات الأكاديمية. لهذا السبب ، أصبحت واحدة من أفضل الجامعات في سويسرا – والعالم.

ومن المثير للاهتمام أن جامعة المدينة هذه ليس لديها حرم جامعي واحد فقط. بدلاً من ذلك ، تنتشر كلياتها عبر منطقة Länggasse في برن. في الواقع ، بعض مبانيها لها تاريخ طويل. كلية اللاهوت ، على سبيل المثال ، في مصنع شوكولاتة سابق. من بين طلاب الجامعة البالغ عددهم 18،576 طالبًا ، ينتمي حوالي 16٪ منهم إلى الخارج. ومع ذلك ، فإن خريجيها يشملون العديد من الطلاب الدوليين. بما في ذلك الروائي البريطاني الجاسوس جون لو كاريه والفيلسوف الألماني والتر بنجامين بالإضافة إلى شخصيات سويسرية بارزة مثل دانيال فاسيلا (الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس) وفيرنر مونزينجر (مستكشف إفريقيا).

الجامعات المتخصصة في سويسرا

على الرغم من وجود بعض الجامعات المتخصصة في سويسرا ، إلا أن معظم الطلاب يدرسون في كليات معينة في جامعات عامة. وذلك لأن الجامعات الـ 12 الرئيسية لديها كليات عالية الجودة في الطب والأعمال ، على سبيل المثال. ومع ذلك هناك بعض الاستثناءات. للتدريب في مجال الضيافة ، على سبيل المثال ، يذهب الطلاب إلى مدرسة متخصصة.

كليات الطب في سويسرا

  • كلية الطب بجامعة بازل: توجد كلية الطب هذه منذ عام 1460. وهي تقدم العديد من التخصصات الطبية بما في ذلك الطب البشري وطب الأسنان والتمريض والرياضة.
  • كلية الطب بجامعة جنيف: مؤسسة بحثية رائدة ، تشترك كلية الطب هذه مع العديد من المنظمات مثل منظمة الصحة العالمية (WHO). تجمع الكلية بين التعليم النظري والبحث المكثف والمكونات العملية القوية.
  • EPFL: جزء من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان ، وهي جامعة بحثية وتقنية على مستوى عالمي. يقدم تدريبًا وبحثًا عالي الجودة في مختلف التخصصات الطبية والعلوم.
  • ETH Zürich – كلية الطب: جزء من واحدة من أفضل الجامعات في سويسرا ، تقدم العديد من الدورات في الطب والعلوم التقنية. يهدف إلى تحسين الوقاية والعلاج في الطب السريري.
  • معهد جيمس ليند (JLI): هذه المدرسة هي واحدة من المؤسسات المستقلة القليلة في سويسرا. والجدير بالذكر أن JLI هي مدرسة معتمدة للتعليم العالي تقدم جلسات دراسية مباشرة عبر الإنترنت. على هذا النحو ، يمكن للطلاب التسجيل في مجموعة واسعة من الدورات. وهذا يشمل الأبحاث السريرية وإدارة الرعاية الصحية والصحة العامة وسلامة الأدوية.
  • جامعة لوزان – كلية الأحياء والطب: تركز هذه الكلية على الطب وعلوم الحياة وعلوم الأرض والتمريض. كما أنه متخصص في الخبرة العملية في رعاية المرضى والبحوث السريرية.
  • جامعة زيورخ – كلية الطب: هذه واحدة من أفضل مؤسسات البحث الطبي في أوروبا وتتمتع بسمعة طيبة. كما يقدم برامج في الطب وعلم المناعة وعلم الأحياء وعلم الوراثة وعلم الأعصاب. علاوة على ذلك ، فهي عضو في رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية.

كليات إدارة الأعمال في سويسرا

IMD Business School: هذه مدرسة أعمال مستقلة ذات امتداد عالمي. على هذا النحو ، فهي متخصصة في العديد من البرامج مثل إدارة الأعمال والشركات العائلية والمزيد.
كلية الإدارة بجامعة سانت غالن: يزعم تصنيف كليات إدارة الأعمال الأوروبية في Financial Times أن هذه واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال في الاتحاد الأوروبي. ربما يكون هذا لأنه يعزز الفكر التكاملي والعمل والابتكار وريادة الأعمال.
HEC Lausanne – كلية الأعمال والاقتصاد: جزء من جامعة لوزان ، وهو برنامج أعمال معترف به دوليًا. هذا جزئيًا لأن دوراتها تركز على التدريب والبحث النوعي.
ETH Zürich – كلية الأعمال والاقتصاد والمعلوماتية: تحتوي هذه المدرسة على بعض من أفضل دورات الاقتصاد والمصارف والتمويل وإدارة الأعمال في البلاد. لذلك ، يمكن للطلاب الانخراط في مجموعة واسعة من الدراسات التي تشمل المحاسبة وريادة الأعمال والإدارة والتسويق والعمليات والاستراتيجية.
مدرسة جنيف للأعمال: واحدة من الجامعات المستقلة النادرة في سويسرا ، تقدم هذه المدرسة دورات إدارة الأعمال على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

مدارس الضيافة في سويسرا

  • Ecole Hôtelière de Lausanne: تقع هذه المدرسة في لوزان ، وهي رائدة في تعليم الضيافة السويسري. كما أنها دولية للغاية ، حيث يأتي الطلاب والخريجين من 120 دولة. يوجد بالمدرسة أيضًا حرم جامعي في سنغافورة و Chur-Passugg ، ولديها مطعم حائز على نجمة ميشلان.
  • معهد جيلون للتعليم العالي: هذه واحدة من أفضل جامعات الضيافة في سويسرا. لديها موظفين كانوا أصحاب أعمال ومديرين ومعلمين سابقين. يوجد مطعمان للمأكولات الفاخرة في حرم جامعي في جيلون وبول ، بالإضافة إلى حرم جامعي في لندن.
  • Les Roches Global Hospitality Management: منذ تأسيسها في عام 1954 ، أصبحت مدرسة الضيافة الرائدة في العالم. يقدم شهادات في كل شيء من الضيافة والسياحة إلى إدارة الأحداث. إنها أيضًا جامعة دولية ، بها هيئة طلابية متنوعة وحرم جامعي في سويسرا وإسبانيا والصين.
  • مدرسة إدارة الأعمال والفنادق في لوسيرن: تقع هذه المدرسة الجديدة نسبيًا في لوسيرن ، وتقدم دورات كاملة في الضيافة. على هذا النحو ، تجمع هذه الفصول الدراسية النظرية مع التدريب العملي. تشمل برامجها إدارة الفنادق وفنون الطهي والضيافة.
  • كليات سيزار ريتز: تركز هذه المؤسسة على الضيافة والأعمال وفنون الطهي ، وقد كانت هذه المؤسسة اسمًا رائدًا في تعليم الضيافة منذ عام 1982. وتشمل المجموعة الواسعة من البرامج إدارة الفنادق والمطاعم وفنون الطهي والضيافة العالمية والسياحة والجمع بين العملية والتدريب الأكاديمي.
  • مدرسة ELH السويسرية للسياحة والضيافة: تقع هذه المدرسة الشهيرة داخل فندق سبا يعود إلى القرن التاسع عشر في Chur-Passugg. بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الدرجات المهنية ، تدرس المدرسة باللغة الإنجليزية. تغطي البرامج كل شيء من السياحة إلى الضيافة وإدارة المطاعم.
  • فندق معهد مونترو: يقع بالقرب من بحيرة في مونترو ، تجمع برامج هذه الجامعة بين تدريب الضيافة السويسري التقليدي ودراسات الأعمال الأمريكية الحديثة.

مدارس الموسيقى في سويسرا

  • Conservatorio della Svizzera Italiana (لوغانو)
  • مدرسة الموسيقى العليا في لوزان (لوزان)
  • Hochschule der Künste Bern – كلية الموسيقى (برن)
  • Hochschule Luzern – كلية الموسيقى (لوسيرن)
  • Musik-Akademie Basel، Musikhochschulen (بازل)
  • Cantorum Basiliensis (بازل)
  • Schweizer Akademie für Musik und Musikpädagogik (Aarau)
  • Zürcher Hochschule der Künste – قسم الموسيقى (زيورخ)

جامعات الكانتونات السويسرية

كانتونات ألمانية

كانتون إيطالي

كانتونات فرنسية

موارد مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد