Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية العثور على منزل للايجار في سويسرا

0

المنافسة على استئجار منازل في مدن السويسرية الكبيرة شرسة ، وقد يكون من الصعب العثور على عقار لائق في سويسرا. اقرأ عن مزايا استئجار منزل سويسري.

سوق الإسكان السويسري المشبع في المدن الكبرى يعني أن المنافسة شرسة. ستحتاج إلى التصرف بسرعة إذا وجدت منزلًا لائقًا للإيجار في سويسرا.

استئجار منزل في سويسرا

الإيجار شائع في سويسرا. يمتلك حوالي 40٪ من الناس منازلهم ، في حين أن 60٪ من المساكن عبارة عن منازل مستأجرة. معدلات الإيجار أعلى في المدن الشعبية مثل زيورخ وبازل وجنيف وأقل إلى حد ما في المناطق الريفية. نظرًا لأن العديد من الأشخاص من جميع الأعمار والأوضاع الأسرية يستأجرون ، فهناك مجموعة واسعة من أنواع العقارات المتاحة. ستجد أي شيء من الشقق الأنيقة في وسط المدينة إلى بيوت المزارع السابقة وحتى القصر الغريب .

أسعار العقارات آخذة في الارتفاع بشكل مطرد. يعني تدفق الوافدين الجدد إلى المدن الكبرى أنه قد يكون من الصعب العثور على عقار مرغوب فيه. من المحتمل أن تكون المناطق الأكثر تضررًا هي زيورخ وجنيف وبازل ، حيث يتوفر جزء ضئيل فقط (0.10٪ و 0.33٪ و 0.45٪ على التوالي) من العقارات المؤجرة في أي وقت. ونتيجة لذلك ، فإن المنافسة على المساكن الميسورة التكلفة شرسة. عادةً ما يتقدم المستأجرون للحصول على عقار من خلال تقديم قدر من المعلومات تقريبًا كما لو كانوا يتقدمون للحصول على وظيفة.

كشفت دراسة استقصائية نُشرت في ديسمبر 2016 ، أن السكان يجدون الإقامة أسهل مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. ما يقرب من 30٪ من الباحثين عن المنازل يجدون عقارات في غضون شهر واحد ، لا سيما في المناطق الناطقة باللغة الألمانية ؛ تستغرق الأغلبية في المناطق الناطقة بالفرنسية أكثر من أربعة أشهر. وكشف الاستطلاع أيضًا أن السكان زاروا ستة أماكن في المتوسط ​​وقدموا ثلاثة إلى أربعة طلبات إسكان قبل الاستقرار.

على الجانب الإيجابي ، تحتوي الشقق السويسرية عادةً على مواقف سيارات مشتركة ومساحات خضراء وحتى ملعب ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للعائلات. الإيجارات طويلة الأجل شائعة ، مع بعض العقود المستمرة. هذا يعني أن المباني السكنية غالبًا ما يكون لها شعور قوي بالمجتمع ، مثل الحي. ومع ذلك ، لا تزال هناك عقبة تتمثل في الطبيعة المحجوزة للشعب السويسري ؛ لا تتوقع دعوات لتناول القهوة مع جيرانك في يومك الأول.أقرأ المزيد عن لوائح وقوانين الاسكان في سويسرا

هل الشراء أفضل أو الايجار في سويسرا؟

عادة ما يكون التأجير هو أفضل طريقة للبدء في بلد جديد ، وسويسرا ليست استثناء. في حين أن العثور على عقار للإيجار قد يكون صعبًا ، إلا أن شراء عقار عادة ما يكون أكثر تعقيدًا.

تقيد سويسرا حقوق بعض الأجانب في شراء العقارات. العقارات باهظة الثمن ويمكن لمنزل عائلي بالقرب من جنيف أو زيورخ أن يتجاوز بسهولة مليون فرنك سويسري (على الرغم من أنه يمكنك ترتيب قرض عقاري سويسري ).

الوضع الضريبي مناسب للأشخاص الذين يمتلكون منازلهم. نظرًا لبطء بيع العقارات ، فإنها تستحق الاستثمار فقط إذا بقيت لفترة أطول من خمس سنوات. لدى الحكومة السويسرية نشرة حول الإيجار بلغات مختلفة. بدلاً من ذلك

كيفية العثور على منزل للايجار في سويسرا

كما هو الحال في البلدان الأخرى ، يتم الآن الإعلان عن معظم العقارات السويسرية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، نظرًا لأن أسواق الإيجار في بعض المناطق شديدة التنافسية ، فمن الجدير اتباع طرق متعددة للعثور على منزلك الجديد.

  1. ابحث على الإنترنت.
  2. افحص الورق.
  3. تعرف على وكلاء العقارات.
  4. أخبر كل شخص تعرفه.
  5. النظر في الإيجار من الباطن.

يمكن أن يكون العثور على عقار مستأجر عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، لا سيما في المدن المشهورة لدى المغتربين الآخرين.

بوابات الملكية على الإنترنت

ابحث عن وكالة عقارات

أسهل طريقة هي التجول في المناطق التي تريد العيش فيها. تميل مكاتب الوكلاء العقاريين إلى امتلاك مكاتب أصغر ، وكثير منها ليس له وجود على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا تجربة:

وكالات العقارات في سويسرا في الغالب صغيرة ، مع عدد محدود من العقارات. غالبًا ما لا يتم الإعلان عن تلك التي تقدم عقارات للإيجار. بدلاً من ذلك ، يتصلون بالأشخاص الذين قدموا طلبات مضاربة – أو الذين تصادف وجودهم في مكتبهم عندما يتلقون المكالمة من المالك.

يبدو أنه يتم النظر في طلبات التأجير على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً ، حيث سيكون لديك فرصة أفضل لتأمين شقة أحلامك إذا كنت أول من يتقدم بطلب. هذا يعني أنك تريد أن تكون متقدمًا في قائمة الانتظار ، لذلك حيثما أمكن ، تريد معلومات داخلية من الزملاء أو وكلاء العقارات أو أي شخص آخر قد يكون لديه أو يعرف مكانًا لائقًا للإيجار.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على مكان للعيش فيه باستخدام الإعلانات والصحف عبر الإنترنت ، ولكن إذا وجدت أنك تصل باستمرار لمشاهدة ما تكتشف أن العقار قد تم السماح به بالفعل ، فقد حان الوقت للتواصل.

ستتضمن معظم الصحف اليومية قوائم العقارات ، غالبًا في يوم محدد من الأسبوع. تتوفر أيضًا مكملات مجانية للممتلكات ، عادةً في محلات السوبر ماركت ووكلاء العقارات.

إيجاد سكن مؤقت وشقق مفروشة

يعتبر التأجير من الباطن أمرًا قانونيًا وطبيعيًا في سويسرا وهو طريقة جيدة للعثور على سكن مؤقت. عادةً ما تكون أفضل الأماكن للعثور على إعلانات فرعية بين شبكة الأصدقاء والمعارف وعلى لوحات الرسائل الداخلية للمؤسسات الكبيرة.

غالبًا ما تكون المنازل المفروشة عبارة عن بيوت عطلات ، والتي قد تكون خيارًا جيدًا لإقامة قصيرة ولكنها قد تكون أكثر تكلفة. هناك العديد من البوابات الإلكترونية ، مثل UMS Ltd Temporary Housing Switzerland ، والتي تركز على الشقق المفروشة.

استئجار سكن اجتماعي في سويسرا

احترس من السكن الاجتماعي المدعوم من الحكومة. يوجد القليل نسبيًا من هذا في سويسرا ، ولكن سيكون للممتلكات حد أقصى للدخل يستثني معظم الأشخاص الذين يعملون بدوام كامل. هذه العقارات مكتسبة بشكل زائد وبالتالي نادرًا ما يتم إدراجها ، ولكن إذا تم الإعلان عنها ، فسيتم ذكر سقف الدخل هذا غالبًا ، ولكن ليس دائمًا ، في الإعلان. إذا كان الإيجار يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

كم تكاليف الايجار في سويسرا

وفقًا لبيانات عام 2017 ، يبلغ متوسط ​​تكلفة استئجار منزل في سويسرا 1،284 فرنكًا سويسريًا شهريًا. يبلغ متوسط ​​مساحة المنزل 99 مترًا مربعًا ويبلغ متوسط ​​مساحة المعيشة للفرد 44 مترًا مربعًا.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الأرقام خادعة لأن معظم الوافدين سيجدون أنفسهم في المدن الكبرى أو المناطق الأكثر شعبية في البلاد حيث قد تكون الإيجارات ضعف أو ثلاثة أضعاف المعدل الوطني للعقار المرغوب فيه.

في الواقع ، تُظهر الأرقام من Wise أن متوسط ​​التكلفة الشهرية لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة في جنيف هو 3003 فرنك سويسري – بينما يبلغ سعر منزل الأسرة 5832 فرنكًا سويسريًا. في برن ، كانت الأسعار أقل بكثير ، حيث وصلت إلى 1214 و 2363 فرنكًا سويسريًا على التوالي.

سيكون المنزل المنفصل في منطقة مماثلة أغلى من الشقة ، ولكن نظرًا لأن سويسرا تميل إلى امتلاك مساكن متعددة العائلات في المدن وحتى في مراكز القرى ، فغالبًا ما يكون سعر المنازل متشابهًا لكل متر مربع – ستدفع مقابل تنقل أطول بدلاً من ذلك.

متطلبات استئجار منزل في سويسرا

يبدو أن الملاك يعملون على نطاق واسع على نظام من يأتي أولاً يخدم أولاً ، لذا في منطقة تنافسية ، سترغب في تسليم طلبك في أقرب وقت ممكن ، وربما حتى قبل أن ترى العقار. عادة ما تكون هناك رسوم بسيطة للتطبيقات ويمكنك سحب طلبك إذا لم تعجبك الخاصية.

طلبات التأجير السويسرية هي وثائق شاملة. توقع تقديم ما يلي:

  • سن
  • الحالة الاجتماعية وعدد الأبناء
  • المهنة وصاحب العمل
  • خطاب مرجعي أو إشارة إلى التوظيف من صاحب العمل
  • مرتب
  • الإقامة أو حالة التأشيرة
  • غالبًا ما تتضمن نسخًا من جوازات السفر والتأشيرات
  • عدد ونوع الحيوانات الأليفة
  • مدة الإقامة

غالبًا ما يجب عليك تقديم مستند يثبت أنه ليس لديك ديون أو أحكام قانونية مستحقة. وهذا ما يسمى إضافيًا لتسجيل الطلاب / Auszug aus dem Betreibungsregister / estratto del registro dell’Ufficio delle Esecuzioni e Fallimenti .

إذا كنت قد عشت في البلد لفترة من الوقت ، فقم بتقديم طلب رسمي (سيتم محاسبتك عليه) في أقرب مكتب des poursuites / Betreibungsamt / Ufficio delle Esecuzioni e Fallimenti. إذا كنت قد وصلت مؤخرًا ، فقد تتمكن من طلب واحد من مكان إقامتك السابق ، ولكن في المقام الأول ، يجب عليك مناقشة وضعك مع الوكيل العقاري.

عقد الإيجار

يجب أن يكون لدى جميع المستأجرين عقد مكتوب وهو عقد إيجار بين المالك والمستأجر. يجب أن يغطي هذا:

  • تأجير؛
  • تاريخ بداية الإيجار وانتهائه ؛
  • كيف ومتى يتم تقديم الإشعار ؛
  • جرد مفصل للممتلكات
  • حقوق المستأجر في الخدمات المشتركة ؛
  • ساعات هادئة؛
  • أي قواعد أخرى خاصة بالمنزل.

بدء وانتهاء عقد الإيجار

تميل اتفاقيات الإيجار في سويسرا إلى أن تكون لفترة أولية مدتها 12 شهرًا. تقليديا ، يمكن أن تبدأ الإيجارات أو تنتهي في ربع يوم فقط وهو حوالي 25 مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر. يستمر هذا التقليد في العديد من المجالات ، على الرغم من أن تنفيذه غير مكتمل. كتحريف إضافي ، فإن ربع يوم ديسمبر ، كونه عيد الميلاد ، غالبًا ما يكون غير مقبول لتغيير الإيجار. يجب أن يقدم المستأجر إشعارًا قبل ربع اليوم السابق بنيته في الإخلاء (أي قبل ثلاثة أشهر على الأقل).

في حين أن هذا النظام يتلاشى في العديد من المناطق ، وخاصة المدن ، إلا أنه لا يزال هو القاعدة في مناطق أخرى. هذا هو السبب في أن سويسرا لديها ثقافة تأجير من الباطن قوية ، كما أن نقل الإيجار أمر شائع: إذا كان بإمكانك العثور على مرشح مستعد وقادر على تولي إيجارك ، يمكنك المغادرة في أي وقت دون إشعار يذكر ، حتى إذا رفض المالك طلب الإيجار .

تكلفة استئجار منزل في سويسرا

عند الانتقال لأول مرة ، يمكنك أيضًا توقع دفع وديعة. يجب ألا يزيد الإيجار عن ثلاثة أشهر ويجب إيداعه في حساب مصرفي خاص باسم المستأجر. غالبًا ما يكون هناك رسوم أخرى يتقاضاها الوكيل والمالك أثناء محاولتهما استرداد تكاليف العثور على مستأجر. يتم استخدام هذه الأسماء بأسماء مختلفة ولكنها عادةً ما تكون:

  • رسوم البحث عن وكيل
  • رسوم معالجة الطلب
  • ورسوم الإدارة.

هذه تختلف على نطاق واسع وقد تصل إلى إيجار شهر. عادة ، سيكون للعقار المستأجر مباشرة من المالك رسوم أقل أو أقل من تلك الموجودة من خلال وكالة.

بالإضافة إلى الإيجار ، الذي يشمل عادةً أسعار المياه ، سيتعين على المستأجر دفع فواتير الخدمات العامة وغالبًا رسوم خدمة لرعاية وصيانة المناطق العامة. قد يتم تضمين هذا أو لا يتم تضمينه في الإيجار ، وقد يتم دفعه أو لا يتم دفعه مباشرة من خلال المالك ، لذلك من المهم إعادة التحقق عند عرض العقار والتأكد من أن اتفاقية الإيجار واضحة. يجب على الملاك عدم فرض رسوم على هذه الخدمة ، ويجب عليهم تقديم فاتورة مفصلة مرة واحدة على الأقل كل عام.

استئجار عقار في سويسرا: سوق الإيجارات السويسري

ساعات هادئة

ربما تكون مؤسسة سويسرية فريدة من نوعها ، وعادة ما تكون ساعات الهدوء بين الساعة 10.00 مساءً والساعة 6.00 صباحًا ، ومن الظهر إلى الساعة 1 ظهرًا ، وطوال أيام الأحد. خلال هذه الأوقات ، يجب على المستأجرين عدم إصدار ضوضاء غير ضرورية قد تزعج جيرانهم. في الممتلكات المنفصلة ، يشمل ذلك جز العشب واستخدام الأدوات الكهربائية ، بينما في الشقة يمكن أن يشمل ذلك تشغيل الموسيقى أو التحدث بصوت عالٍ. القصص التي تقول إن الرجال ملزمون قانونًا بالتبول جالسًا ولا يُسمح لأحد بالاستحمام في ساعات الهدوء هي خرافات.

حيوانات أليفة

تجدر الإشارة إلى أن الملاك السويسريين ليسوا مضطرين للسماح للحيوانات الأليفة والكثير منهم لا يسمحون بذلك. لذلك إذا كنت تفكر في اقتناء حيوان أليف ، فانتظر حتى تعثر على منزل ثم اطلب الإذن. بشكل عام ، غالبًا ما يسمح الملاك بالحيوانات الأصغر (مثل الطيور والأسماك).

حقوق المستأجر في سويسرا

سويسرا لديها حقوق مستأجر قوية ويجب عليك مناقشة مشكلاتك على الفور مع الفرع المحلي لوكالة تحكيم الإسكان التابعة للحكومة السويسرية (الفرنسية / الألمانية / الإيطالية فقط). قد يبدو هذا أمرًا شاقًا إذا كنت جديدًا في هذا البلد – إذا كنت تعمل في مؤسسة كبيرة ، فاتصل بقسم الموارد البشرية للحصول على المساعدة أولاً. غالبًا ما تساعد العديد من فرق الموارد البشرية في حل مشكلات الوافدين ويمكن أن توجهك في الاتجاه الصحيح.

زيادة الإيجارات

في سويسرا ، يجب على المالك تقديم طلب رسمي لرفع إيجار المستأجر الحالي. عادة ما يكون المبرر هو أن سعر الفائدة على الرهن العقاري الأساسي قد ارتفع. لدى المستأجر 30 يومًا للاستئناف. يجب أن تكون الطعون مكتوبة وترسل إلى هيئة التحكيم الحكومية.

على العكس من ذلك ، يمكن للمستأجر التقدم بطلب إلى نفس الوكالة لتخفيض الإيجار ، على سبيل المثال إذا انخفض سعر الفائدة على الرهن العقاري الأساسي الرسمي. راقب معدل الفائدة على الرهن العقاري الأساسي (الفرنسية / الألمانية / الإيطالية فقط ، ولكن ابحث فقط عن النسبة المئوية في وسط الصفحة) أو يمكنك الاتصال بوكالة تحكيم الإسكان التابعة للحكومة السويسرية (الفرنسية / الألمانية / الإيطالية فقط).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد