Take a fresh look at your lifestyle.

إعداد الإنترنت والتلفزيون والهاتف المنزلي في سويسرا

0

حوّل منزلك السويسري إلى منزلك الجديد من خلال دليلنا لإعداد التلفزيون والإنترنت والهاتف المنزلي في سويسرا.

سواء كنت تنتقل إلى شقة مريحة في وسط مدينة زيورخ التاريخي أو تنتقل إلى جبال الألب السويسرية للحصول على بعض الهواء الجبلي ، هناك شيء واحد مؤكد: إعداد التلفزيون والإنترنت والهاتف الأرضي في منزلك السويسري الجديد سيكون مرتفعًا في قائمة المهام الخاصة بك .

قد يبدو تصنيف اتصالاتك المنزلية وكأنه اقتراح شاق إذا كنت قد وصلت للتو إلى سويسرا. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون. في الواقع ، يعد توصيل منزلك الجديد بالتلفزيون السويسري والإنترنت عملية مباشرة إلى حد ما. لمنحك بداية قوية ، يوضح دليلنا المفيد كل ما تحتاج لمعرفته حول الاتصال

الاتصالات في سويسرا

بشكل أساسي ، يتم تحرير سوق الاتصالات السويسري ، مما يعني أن الوافدين الجدد سيكتشفون قريبًا أن لديهم عددًا متزايدًا من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالاتصال. السوق السويسرية مليئة جيدًا بمزودي الإنترنت والتلفزيون الذين يتنافسون على ما يناسبك. هذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات ، لذا تأكد من التسوق قبل التسجيل للتأكد من أنك قد وجدت أفضل صفقة تلبي احتياجاتك.

تقدم شركات الاتصالات هذه الأيام مجموعة من المنتجات ، بما في ذلك التلفزيون والإنترنت والهاتف المنزلي وحتى الهواتف المحمولة . من بين أكبر مزودي خدمات الاتصالات المنزلية في سويسرا ما يلي:

  • Swisscom
  • Salt
  • Sunrise
  • UPC
  • Green

إذا كنت أيضًا في السوق للحصول على عقد سويسري للهاتف المحمول أو بطاقة SIM ، فقد يكون من الأرخص تجميع اشتراكاتك مع مزود واحد. يمكنك مقارنة خياراتك بسهولة باستخدام موقع مقارنة.

التواصل في منزل جديد

هل قمت بنقل العائلة بأكملها إلى منزل مستقل في ثون؟ أو ربما تكون قد سددت للتو دفعة مقدمة في دافوس؟ أينما تنتقل إلى سويسرا ، من الآمن القول أنك سترغب قريبًا في توصيل منزلك الجديد. بشكل عام ، إذا كنت تشتري عقارًا سويسريًا ، فستحتاج إلى إعداد اتصال التلفزيون والإنترنت الخاص بك. قد يكون خط الهاتف موجودًا ، ولكنك ستحتاج إلى إعداد اشتراكك الخاص. في حين أن هذا يعني أنه يمكنك اختيار موفر الخدمة الخاص بك ، فمن المحتمل أن يستغرق إجمالي الوقت المستغرق لإعداد هذه الاتصالات وقتًا أطول. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من الحكمة أن تكون مستعدًا وبدء العملية في أسرع وقت ممكن.
إذا كنت تستأجر في سويسرا ، فقد تكون هذه الخدمات متصلة بالفعل في مكانك الجديد وقد يتم تضمين تكلفتها في الإيجار. ومع ذلك ، قد لا تكون كذلك ، لذا تأكد من توضيح ذلك مع المالك قبل توقيع عقد الإيجار. قد تتمكن من تبديل مقدمي الخدمة ، على الرغم من أن هذا يعتمد على ظروفك الخاصة. على سبيل المثال ، ستشتمل الشقق المخدومة وقصيرة الأجل على جميع احتياجات الاتصالات الخاصة بك بشكل عام في سعر الإيجار. وعلى الرغم من أنه قد يكون من الممكن تغيير مقدمي الخدمة ، إلا أنه يجب عليك مراعاة الحد الأدنى لمدة العقد ومدة إقامتك في سويسرا قبل إجراء التغيير.

الحصول على هاتف أرضي في سويسرا

بينما قد تشعر وكأنك تقضي معظم حياتك على هاتفك المحمول ، إلا أن وجود اتصال هاتفي أرضي يظل أمرًا مهمًا لكثير من الأشخاص. في الواقع ، عند إنشاء منازلهم في سويسرا ، يتمتع بعض الوافدين بأمان وجود اتصال أرضي. بعد كل شيء ، غالبًا ما تقدم هذه أسعارًا أفضل للاتصال بالأصدقاء والعائلة في الخارج ، لذلك قد ترغب في التفكير في توصيل منزلك إذا كنت ستنتقل إلى البلد.

تاريخياً ، سيطرت Swisscom (المعروفة سابقًا باسم PTT) على سوق الخطوط الأرضية الثابتة في المنازل. هذا يرجع إلى مظهرها السابق كمزود مملوك للدولة. ومع ذلك ، على الرغم من تحرير السوق في أواخر التسعينيات ، لا تزال Swisscom تهيمن على سوق الاتصالات المنزلية السويسرية بالإضافة إلى تشغيل الكثير من شبكة الخطوط الثابتة في البلاد. يوجد مقدمو خدمات آخرون ، لكن هؤلاء عادةً ما يستخدمون اتصالات المهاتفة الرقمية.

يقدمها معظم مزودي خدمات الهاتف المنزلي كجزء من صفقة شاملة ، جنبًا إلى جنب مع الإنترنت والتلفزيون وحتى عقود الهاتف المحمول. يمكن أن تكون هذه الصفقات أرخص بكثير ، لذلك من المفيد تجميعها معًا.

كيف أقوم بإعداد هاتف أرضي في سويسرا؟

إذا كنت تنتقل إلى منزل سويسري بدون أي اتصالات هاتفية حالية ، فربما تحتاج إلى الاتصال بـ Swisscom لإعداد خط جديد تمامًا. قد يستغرق هذا بضعة أيام عمل ومن المحتمل أن يأتي مهندس إلى منزلك للتثبيت. إذا كان لديك بالفعل خط هاتف مثبت في منزلك الجديد ، فيمكنك اختيار إما التغيير إلى مزود جديد أو الاحتفاظ بالموفر الحالي. بمجرد الانتهاء من البحث وتحديد مزود الخدمة الخاص بك ، يمكنك إعداد اتصالك الجديد. كن على علم ، مع ذلك ، أنك قد تحتاج إلى تقديم اسم المستأجر السابق إلى شركة الهاتف.

عند بدء اشتراك جديد ، ستحتاج على الأرجح إلى تزويد المورد الخاص بك بالمعلومات التالية:

  • تحديد الهوية (على الأرجح جواز سفر)
  • إثبات العنوان
  • إثبات الإقامة / تصريح العمل
  • تفاصيل الحساب المصرفي

من المحتمل أن يستغرق تفعيل حسابك بضعة أيام ومن المحتمل أن يتم إعلامك بذلك كتابةً أو عبر البريد الإلكتروني. إذا كنت تنتقل داخل سويسرا ، فقد تتمكن من نقل رقم هاتفك / عقد الإنترنت إلى عنوانك الجديد. إذا كنت تقوم بإعداد اتصال جديد في المنزل ، فكن على دراية بأن العملية قد تستغرق بعض الوقت وستحتاج إلى سداد دفعة لمرة واحدة. في المجمل ، قد تستغرق هذه العملية أسبوعين ، لذلك من الأفضل أن تبدأ في أقرب وقت ممكن.

إعداد اتصال إنترنت في سويسرا

لا يهم ما إذا كنت تقوم بالبث المباشر أو التسوق أو مجرد الدردشة عبر الإنترنت ، فإن سويسرا لديها شبكة إنترنت رائعة. عادة ما تكون اتصالات الإنترنت السويسرية عبر DSL أو الكبل عالي السرعة ، حيث أصبحت كابلات الألياف الضوئية خيارًا شائعًا بشكل متزايد. يمنحك هذا سرعات تنزيل أسرع بشكل ملحوظ. بديل آخر يقدمه بعض مقدمي الخدمة هو الاتصالات الخلوية والهجينة التي تستخدم 4G و 5G ، إذا كانت متوفرة. يمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يعيشون في مناطق ريفية أكثر من البلاد. من الناحية المثالية ، يجب عليك دائمًا إجراء اختبار السرعة والبحث عن الخيارات المحلية قبل توقيع العقد ، لأنك لا تريد أن تدفع مقابل شيء لا يمكنك استخدامه.

إقرأ أيضا : تعرف على كيفية الحصول على رخصة قيادة سويسرية

بصفتها المزود الحكومي السابق ، تهيمن Swisscom على سوق الإنترنت المنزلي في سويسرا ، حيث تمثل ما يزيد قليلاً عن نصف جميع الاتصالات في البلاد. ومع ذلك ، لا تدع ذلك يمنعك من التسوق والعثور على الصفقة المناسبة لك ولعائلتك. بعد كل شيء ، هناك عدد من مقدمي الخدمات المختلفين والمنافسة شرسة. عادةً ما يتم تسعير التعريفات وفقًا لسرعة التنزيل ونوع الكابل وأي إضافات أخرى. قد يكون هذا حزم تلفزيون أو اشتراكات موسيقى أو أي شيء آخر.

من بين مقدمي خدمات الإنترنت الرائدين في سويسرا:

  • Swisscom
  • Green
  • Sunrise
  • UPC
  • Salt

عند الاشتراك في الإنترنت المنزلي ، من الضروري أن تجد الحزمة المناسبة لاحتياجاتك أنت وعائلتك. على سبيل المثال ، إذا كان أطفالك يقضون وقتًا طويلاً في اللعب ، فستحتاج إلى سرعة تنزيل أعلى. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم الإنترنت فقط لوسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الاشتراك التلفزيوني مثل Disney + و Netflix ، فمن المحتمل أن تكون على ما يرام مع سرعة تنزيل أقل. بالطبع ، قبل توقيع العقد ، تأكد من قراءة الأحرف الصغيرة حتى تعرف بالضبط ما ستحصل عليه.

كيف أقوم بإعداد اتصال بالإنترنت في سويسرا؟

هل اخترت مزود الخدمة واستقرت على التعرفة المناسبة لاحتياجاتك؟ إذن فأنت جاهز لإعداد اتصال الإنترنت السويسري الخاص بك. لحسن الحظ ، يجب أن يكون هذا واضحًا نسبيًا ، لكن العملية ستعتمد على الإنترنت الذي تختاره واتصالاتك الحالية. على سبيل المثال ، إذا قمت بالتسجيل مع مزود منزلك السابق أو تعريفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، فقد تحتاج فقط إلى توصيل جهاز التوجيه الخاص بك للاتصال بالإنترنت. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بإعداد تثبيت جديد تمامًا ، فقد يستغرق ذلك بضعة أسابيع. لذلك ، من الجيد الاتصال بمزودك الجديد في وقت مبكر والتحقق من خياراتك لتجنب تركك بدون الإنترنت بعد الانتقال.

عند التسجيل ، ستحتاج إلى تقديم إثبات الهوية والإقامة (على سبيل المثال ، تصريح الإقامة) ، إلى جانب التفاصيل المصرفية الخاصة بك. قد تحتاج أيضًا إلى دفع رسوم التنشيط أو التأسيس لمرة واحدة. إذا كنت تستأجر ، فقد تحتاج إلى تقديم اسم المستأجر السابق إلى مزود الإنترنت الخاص بك عند التسجيل. إذا كنت تعيش بالفعل في سويسرا وتنتقل ببساطة إلى منزل ، فاتصل بمزود الخدمة الخاص بك بمجرد معرفة تفاصيل الاتصال الجديدة وتاريخ الانتقال. سيكونون قادرين على مساعدتك في إدارة هذه الخطوة ، وإخراج التوتر من العملية لضمان بقائك على الإنترنت قدر الإمكان.

إعداد قناة Swiss TV

إذا كنت تحب قضاء الأمسيات أمام التلفاز ، فسوف يسعدك أن تعرف أن التلفزيون السويسري ذو جودة جيدة بشكل عام ومتوفر على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. على عكس الدول الأوروبية الأخرى ، لم تعد سويسرا تمتلك منصة تلفزيونية رقمية للأرض. نتيجة لذلك ، تتلقى المنازل السويسرية تلفزيونها من خلال توصيلات الكابل والأقمار الصناعية. يتم تجميعها عادةً مع اشتراكات الإنترنت والهاتف المنزلي. المنافسة شرسة وهناك مجموعة واسعة بشكل مدهش من خيارات التلفزيون المتاحة في سويسرا لجميع الميزانيات والأذواق وعادات المشاهدة. بعض مزودي التلفزيون السويسريين المشهورين هم:

  • Swisscom
  • Green
  • Sunrise
  • UPC
  • Salt

عند الاشتراك في الإنترنت المنزلي ، من الضروري أن تجد الحزمة المناسبة لاحتياجاتك أنت وعائلتك. على سبيل المثال ، إذا كان أطفالك يقضون وقتًا طويلاً في اللعب ، فستحتاج إلى سرعة تنزيل أعلى. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم الإنترنت فقط لوسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الاشتراك التلفزيوني مثل Disney + و Netflix ، فمن المحتمل أن تكون على ما يرام مع سرعة تنزيل أقل. بالطبع ، قبل توقيع العقد ، تأكد من قراءة الأحرف الصغيرة حتى تعرف بالضبط ما ستحصل عليه.

دفع فواتير في سويسرا

مهما كان المزود الذي تختاره في نهاية المطاف ، فإن دفع فواتير التلفزيون السويسري والإنترنت والخطوط الأرضية يتم عادةً على أساس شهري. سيعلمك مزود الخدمة الخاص بك بطريقة الدفع المفضلة لديه. من المحتمل أن يتم ذلك من خلال تحصيل شهري (الخصم المباشر) أو تحويل مصرفي. ستحتاج على الأرجح إلى أن يكون لديك حساب مصرفي محلي لإعداد هذه المدفوعات. إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن ، فاقرأ دليلنا لفتح حساب مصرفي في سويسرا لمزيد من المعلومات.

تقديم شكوى بخصوص شركة اتصالات سويسرية

كل شركة اتصالات سويسرية لديها إجراءات شكاوى خاصة بها إذا شعرت أن الخدمة التي تتلقاها لم تكن على ما يرام. ستتمكن من العثور على تفاصيل حول كيفية تقديم شكوى على موقع الويب الخاص بهم. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تقديم شكوى بشأن المشغل نفسه ، فيمكنك الاتصال بلجنة الاتصالات الفيدرالية السويسرية (ComCom). لمزيد من المعلومات حول منظم الاتصالات في سويسرا وعملية تقديم الشكاوى ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم.

موارد مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد