Take a fresh look at your lifestyle.

المواصلات السويسرية: كل ما تحتاج لمعرفته حول وسائل النقل العام في سويسرا

0

اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول وسائل النقل العام في سويسرا: القطارات والحافلات وسيارات الأجرة ، من الحافلات المزدحمة في برن إلى العبّارة في زيورخ.

من يحتاج إلى سيارة في سويسرا عندما يكون لديك إمكانية الوصول إلى أحد أفضل أنظمة النقل العام في العالم؟ من خلال التخطيط الفعال للنقل والخدمات سهلة الاستخدام ، من السهل التخطيط لرحلة في البوابة المؤدية إلى جبال الألب. اصعد على متن الطائرة وتعرف على المزيد حول نظام النقل العام في سويسرا المثير للحسد

وسائل النقل العام في سويسرا (المواصلات السويسرية)

عدد قليل من البلدان أكثر متعة من السفر بالمواصلات العامة من سويسرا. مع الخدمات الفعالة بشكل لا يصدق والتي تتزامن مع بعضها البعض بسلاسة تقريبًا ، ستجد أن ركوب القطار أو الحافلة غالبًا ما يكون الخيار الأقل صعوبة. لن تكون وحيدًا أيضًا ؛ يستقل المواطن السويسري العادي القطار حوالي 70 مرة في السنة ، أي أكثر من أي دولة أوروبية أخرى.
يشرف المكتب الفدرالي للنقل (FOT) على جميع وسائل النقل العام داخل سويسرا. يضمن FOT أن جميع الشركات التي تنقل الركاب آمنة ويمكن الوصول إليها للمسافرين المعاقين. كما أنهم مسؤولون عن خطط توسعة السكك الحديدية في سويسرا ، وتحسين اتصال النقل مع البلدان المجاورة ، واستراتيجية الطاقة الطموحة للنقل في سويسرا .

تتخذ وسائل النقل العام في سويسرا أشكالًا عديدة ، بما في ذلك القطارات والحافلات والترام والقوارب والقطار المائل وحتى عربات التلفريك. ومع ذلك ، يتم تشغيل معظم وسائط النقل على المستوى المحلي أو الإقليمي ؛ قد تكون قواعد الأجرة في المدينة التالية مختلفة تمامًا عن قواعد الأجرة الخاصة بك. على الرغم من أي اختلافات إقليمية ، تعتبر سويسرا حالة نموذجية لكيفية عمل النقل العام.

تطبيقات النقل العام السويسرية

SBB Mobile هو التطبيق الرسمي للسكك الحديدية الفدرالية السويسرية. يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن مسارات الرحلة وحجز التذاكر وإضافة اشتراك في وسائل النقل العام وبطاقات الخصم للحصول على أسعار دقيقة. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة سهلة الاستخدام تسمى EasyRide ، والتي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول والخروج من وسائل النقل العام وتحصيل مبلغ التذكرة بعد انتهاء الرحلة. SBB Mobile متاح لنظامي Android و iOS.

يعد FAIRTIQ أحد البدائل لاستخدام تطبيق Swiss Federal Railways . بدلاً من استخدام آلة تذاكر أو تطبيق لشركة نقل معينة ، تتيح FAIRTIQ للمستخدمين السفر في أي وسيلة نقل عام في سويسرا وليختنشتاين ؛ ما عليك سوى النقر على زر في بداية الرحلة ونهايتها وسيحسب FAIRTIQ أقل سعر للرحلة ويتقاضاه.
يمتلك مقدمو وسائل النقل العام المحليون الآخرون في سويسرا تطبيقاتهم الخاصة ، بما في ذلك:

القطارات في سويسرا

تدير Swiss Federal Railways معظم قطارات سويسرا . نظرًا لكونها دولة متعددة اللغات ، فإن للسكك الحديدية الفدرالية السويسرية عدة أسماء مختلفة اعتمادًا على مكان وجودك:

  • الألمانية: Schweizerische Bundesbahnen (SBB)
  • الفرنسية: Chemins de fer fédéraux suisse (CFF)
  • الإيطالية: Ferrovie Federali Svizzere (FFS)
  • كل ما سبق: من الشائع أيضًا رؤية الاختصارات الثلاثة (SBB CFF FFS)

فيما يتعلق بالقوالب النمطية الوطنية ، تستحق سويسرا سمعة الالتزام بالمواعيد والجودة ، بما في ذلك في محطة القطار. وفقًا لمؤشر أداء السكك الحديدية الأوروبية لعام 2017 ، تعد سويسرا موطنًا لشبكة السكك الحديدية الأكثر أمانًا والأكثر جودة والأكثر استخدامًا في أوروبا. بينما قامت دول أوروبية أخرى بتحسين أوقات السفر بين المدن من خلال الاستثمار بكثافة في الخطوط عالية السرعة ، ركزت سويسرا على الخدمات الأبطأ من خلال تحسين جداولها الزمنية. تعني الجدولة الدقيقة لوجه الساعة أنه يمكن للمسافرين الاعتماد على الخدمات بين المدن التي تغادر في أعلى وأسفل الساعة والاتصالات الإقليمية بالقطار أو الحافلة للتنسيق مع هؤلاء ، مما يقلل أوقات الانتظار.

توجد خمس فئات من خدمة القطارات في سويسرا:

  • InterCity (IC): خدمات المسافات الطويلة التي تربط المدن الرئيسية والمحاور. تحتوي قطارات IC على عربات مطاعم وعربات تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة. عادة ما يكون لعربات الركاب طابقان أو في بعض الأحيان مجموعة مائلة ذات طابق واحد. تحتوي بعض السيارات أيضًا على مناطق هادئة.
  • InterRegio (IR): خطوط تربط حفنة من الكانتونات المجاورة. قطارات IR لا تحتوي على عربات مطاعم. لا يمكن للمسافرين حجز مقاعد في قطارات InterRegio.
  • RegioExpress (RE): خطوط إقليمية أسرع لا تتوقف عند جميع المحطات.
  • S-Bahn (S): خطوط الضواحي التي تغطي المناطق الحضرية ومحيطها المباشر. سويسرا لديها 12 شبكة S-Bahn.
  • Regio (R): القطارات المحلية التي تستدعي في جميع المحطات على طول الطريق.

ابتهج يا محبي القطار: لدى SBB جميع المعلومات التي تحتاجها حول القطارات السويسرية ، بما في ذلك الصور الجميلة التي يمكنك الالتفات إليها ومعلومات التوجيه.

كم تكلفة تذكرة القطار في سويسرا

تختلف أسعار تذاكر القطار السويسرية اختلافًا طفيفًا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى بطريقة حاسمة واحدة: السعر الذي تراه لأول مرة على موقع الويب أو التطبيق SBB هو في الواقع نصف السعر فقط. والسبب في ذلك هو أن معظم المسافرين العاديين لديهم بطاقة سفر بنصف أجرة ، مما يقلل من جميع أسعار التذاكر بنسبة 50٪. على الرغم من أنه يبدو غريبًا بعض الشيء ، إلا أنه مجرد مؤشر على مدى انتشار Half Fare Travelcard. تبلغ قيمة البطاقة نفسها 185 فرنكًا سويسريًا في السنة (120 فرنكًا سويسريًا في السنة لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا). إذا كان المبلغ الإجمالي للأسعار التي تدفعها لا يقل عن 240 فرنكًا سويسريًا سنويًا ، فإن Half Fare Travelcard يعد استثمارًا مفيدًا.

لست بحاجة إلى حجز تذاكر القطار المحلية في سويسرا مسبقًا. الأسعار ثابتة بين مدينتين والتذاكر صالحة لأي خدمة في ذلك اليوم. التذاكر متوفرة من آلات التذاكر في المحطة ، أو على موقع Swiss Federal Railways ، أو من خلال تطبيق SBB Mobile .

إذا كانت الأسعار المذهلة للقطارات السويسرية تسبب بعض الذعر ، فلا داعي للقلق: فقط ابحث عن الخصومات. تقدم SBB تذاكر فائقة التوفير ، والتي تقدم خصومات تصل إلى 70٪ (أو أكثر إذا كنت تستخدم بطاقة سفر Half Fare الخاصة بك). ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن تذاكر Supersaver مخصصة لقطار معين في وقت محدد ؛ إذا فاتك القطار ، فأنت بحاجة إلى شراء تذكرة كاملة الأجرة. تتوفر تذاكر Supersaver حتى 60 يومًا قبل المغادرة. يسهل SBB العثور على أسعار التوفير الفائق ؛ ما عليك سوى الانتباه إلى علامة “٪” داخل مثلث أسود في نتائج البحث.

ما هي أنواع القطارات الحضرية والضواحي في سويسرا

أنظمة S-Bahn هي شبكات سكك حديدية حضرية / ضواحي تربط المراكز الحضرية بالضواحي المحيطة بها وبلدات الركاب ، على غرار شبكة المترو. تدار بعض شبكات S-Bahn في سويسرا (مثل زيورخ) من قبل سلطات النقل العام المحلية ؛ يتم تشغيل البعض الآخر من قبل Swiss Federal Railways.

سويسرا موطن لـ 12 شبكة S-Bahn:

لوزان هي أيضًا موطن لشبكة المترو الوحيدة في سويسرا. في الواقع ، لوزان هي أصغر مدينة في العالم بها شبكة مترو.
تقوم ثلاث شركات نقل أخرى بتشغيل معظم القطارات الإقليمية المتبقية في سويسرا:

  • BLS AG : تدير شبكات S-Bahn في برن ولوسيرن ، بالإضافة إلى بعض الشبكات الإقليمية و RegioExpress
  • Rhaetian Railway ( Rhätische Bahn باللغة الألمانية): تدير معظم القطارات في كانتون غراوبوندن ، بما في ذلك الطرق السياحية الشهيرة
  • Matterhorn-Gotthard-Bahn : يدير خدمتين في كانتونات غراوبوندن وأوري وفاليه. تحظى طرق MGB أيضًا بشعبية بين السياح.

داخل سويسرا ، تستخدم ثماني مدن الترام كجزء من شبكات النقل العام الخاصة بها: بازل ، برن ، بيكس ، جنيف ، لوزان ، نوشاتيل ، وزيورخ. جميع شبكات الترام السويسرية جزء من سلطات النقل العام المحلية التي تديرها البلدية.

القطارات الدولية في سويسرا

سويسرا لديها خطوط قطارات دولية إلى النمسا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وليختنشتاين. تشمل الطرق الرئيسية ما يلي:

النمسا: قطارات ريل جيت من فيينا إلى زيورخ.
فرنسا: قطارات TGV Lyria عالية السرعة من باريس إلى بازل أو جنيف أو زيورخ.
ألمانيا: تخدم قطارات ICE عالية السرعة عشرات المدن في كلا البلدين ، وترتبط إما عبر Zürich HB أو Basel SBB.
إيطاليا: قطارات EuroCity من ميلانو والبندقية إلى برن أو جنيف أو زيورخ.
ليختنشتاين: تسير قطارات ÖBB التي تديرها النمسا خطًا يربط بين بوخس (سانت غالن) وشان فادوز وفورست هيلتي ونيندلن وشانوالد.
هولندا: تربط بعض قطارات ICE عالية السرعة بازل بأرنهيم وأوترخت وأمستردام.
كما تستخدم ÖBB Nightjet القطارات الليلية لربط زيورخ مباشرة ببرلين وفرانكفورت وغراتس وهامبورغ ولينز وفيينا وزغرب.

بالنسبة لأولئك الذين يسافرون دوليًا ، فمن المرجح أنك ستتصل عبر Basel SBB. هنا ، يمكنك ركوب القطار إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وحتى هولندا.

جداول زمنية وخرائط قطار سويسري

تقدم SBB جداول زمنية وخرائط الشبكة بتنسيقات كثيرة. على سبيل المثال ، تتوفر لوحات المغادرة حسب المحطة بتنسيق PDF ، أو يمكنك إنشاء جدول زمني شخصي خاص بك لطريق معين. على الرغم من عدم وجود جدول زمني رئيسي واحد متاح للتنزيل ، يمكن للمستخدمين البحث عن أي رحلة على جدول SBB عبر الإنترنت .

تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الخرائط على موقع SBB . تتضمن الخرائط خريطة شبكة وطنية كاملة لسويسرا ، ومناطق صلاحية لبطاقات سفر النقل الإقليمية ، والخدمات التي يسهل الوصول إليها من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة ، وخدمات مشاركة الدراجات.

محطات القطار في سويسرا

هناك أكثر من 1700 محطة قطار في سويسرا ، تتراوح من 13 منصة Zürich Hauptbahnhof (التي تتعامل مع 471000 مسافر في يوم عادي من أيام الأسبوع ، وهي الأكثر ازدحامًا في البلاد) إلى محطة Punt Muragl Staz المتقشف (التي تتعامل مع 50 راكبًا فقط في أيام الأسبوع). كجزء من نهج سويسرا لجعل شبكات النقل العام أكثر كفاءة ، تعمل محطات القطار كمراكز لجميع وسائل النقل. نتيجة لذلك ، يتم توقيت الحافلات والترام وفقًا لجداول القطارات.

تحتوي محطات القطار السويسرية الأكبر حجمًا على خدمات شاملة ، بما في ذلك تحويل العملات والتسوق والمطاعم والبنوك والمراحيض والاستحمام وخزائن الأمتعة وغرف الانتظار وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف الدراجات. تميل المحطات الصغيرة إلى أن يكون لديها مجموعة محدودة من الخدمات المتاحة ، على الرغم من أن جميعها تحتوي على الأقل على ماكينات بيع التذاكر.

النقل بالحافلات في سويسرا

سويسرا هي موطن لعدد من السلطات التي تقدم خدمات الحافلات. تنقسم خطوط الحافلات إلى فئتين: خطوط الحافلات الحضرية / الضواحي وخطوط الحافلات الإقليمية / الريفية. في سويسرا ، تُدار الأولى بشكل عام من قبل هيئة النقل العام البلدية المحلية بينما تدار الأخيرة بواسطة PostBus ، وهي شركة تابعة للخدمة البريدية الفيدرالية في سويسرا.
هناك العشرات من هيئات النقل العام المحلية في سويسرا. تشمل الأنظمة التي تخدم أكبر المدن السويسرية ما يلي:

تدير PostBus وسائل النقل العام الإقليمية بالحافلة في سويسرا . تدير PostBus أكثر من 800 طريق ضمن عشرات من شبكات الطرق في كل ركن أخير من سويسرا تقريبًا ، بما في ذلك المناطق الجبلية النائية. على الطرق الجبلية المتعرجة التي تحمل لافتات بوق بريدية باللونين الأزرق والأصفر ، تتمتع سيارات PostBus بحق المرور ، بينما تسمع صوت Dreiklanghorn الأيقوني ثلاثي النغمات لتحذير السائقين القادمين.

تختلف أسعار التذاكر ومناطق الأسعار في جميع أنحاء سويسرا. يبيع معظم المشغلين التذاكر في ماكينات التذاكر أو على متن الحافلة نفسها. تقبل معظم شركات الحافلات أيضًا SwissPass ، والذي يمكنك استخدامه إذا كان لديك اشتراك صالح.

تتوفر جداول مواعيد الحافلات في سويسرا من خلال هيئة النقل العام نفسها. بشكل عام ، لا يوفر المشغلون جداول زمنية قابلة للتنزيل بالكامل ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة البحث عن مسار رحلتك من خلال موقع الويب الخاص بهم. بالنسبة للطرق الإقليمية أو الريفية ، تنشر PostBus شبكات مساراتها عبر الإنترنت.

خدمات سيارات الأجرة ومشاركة الركوب في سويسرا

أصبحت وسائل النقل العام في سويسرا أكثر شهرة لأن البدائل باهظة الثمن بشكل مذهل. في الواقع ، تعد سيارات الأجرة السويسرية أغلى سيارات الأجرة في أوروبا ، حيث تكلف الكيلومتر الواحد أكثر من ضعف تكلفة المدن الأوروبية الكبرى الأخرى. يعد ركوب سيارة أجرة من الشارع أمرًا سهلاً نسبيًا ، حيث تتوفر سيارات الأجرة بكثرة. يمكنك أيضًا استدعاء سيارة أجرة باستخدام تطبيق لتوصيل الطلبات مثل go! ، Talixo ، أو taxi.eu .

لا يتم تنظيم أسعار سيارات الأجرة في سويسرا في جميع أنحاء البلاد ، لذلك تختلف التكلفة من مدينة إلى أخرى . تعتبر زيورخ ، بلا شك ، أغلى مدينة في سويسرا لركوب سيارة أجرة: هنا ، الأسعار الأساسية هي 8 فرنك سويسري وكل كيلومتر هو 5 فرنك سويسري إضافي. كل كيلومتر إضافي يضيف 3-4 فرنكات سويسرية إلى فاتورتك. تقبل سيارات الأجرة النقد وبطاقات الائتمان ، لكن الأمر يستحق تأكيد طرق الدفع قبل ركوب الكابينة. النصائح ليست ضرورية.

إذا كانت أسعار سيارات الأجرة السويسرية غنية قليلاً بميزانيتك ، فإن خدمات مشاركة الركوب متاحة أيضًا. تتوفر أوبر في أربع مدن في سويسرا (بازل وجنيف ولوزان وزيورخ) وتميل إلى تقديم أسعار أقل.للمزيد من المعلومات راجع دليلنا عن القيادة في سويسرا

وسائل النقل العام الأخرى في سويسرا

على الرغم من أنها موطن للعديد من المطارات ، إلا أن عددًا قليلاً فقط من المطارات السويسرية لديها قدر كبير من حركة المرور اليومية. أكثر المطارات ازدحامًا التي تقدم خدمات مجدولة في سويسرا هي:

  • Zurich Airport
  • Geneva Airport
  • EuroAirport Basel Mulhouse Freiburg
  • St. Gallen Airport

على الرغم من صغر حجم سويسرا إلى حد ما ، لا يزال هناك طريق محلي واحد شائع: زيورخ – جنيف. الخطوط الجوية السويسرية الدولية هي الناقل الوحيد الذي يسير رحلة مدتها 50 دقيقة ، وهي مشهورة بين المسافرين من رجال الأعمال وأولئك الذين يربطون مناطق أبعد. تعمل القطارات المباشرة بين كلا المطارين ، وتستغرق ما يزيد قليلاً عن ثلاث ساعات.

تمتلك بعض المدن في سويسرا أيضًا أساطيل صغيرة من العبّارات التي تعمل كمواصلات عامة. يوجد في Zürichsee مجموعة متنوعة من الرحلات البحرية في البحيرة والنهر (بعضها يحتوي على مطعم وبار) ، وكلها يمكن الوصول إليها ببطاقة نقل عام صالحة في Zürich. في بازل ، تمتلك Fähri-Verein أسطولًا صغيرًا من القوارب التي تعبر نهر الراين.
كبلد في جبال الألب ، ليس لدى سويسرا نقص في الطرق لتسلق الجبال. توجد في الواقع عشرات القطارات المعلقة في سويسرا . عدد قليل من القطارات المعلقة الأكثر شهرة هي Stoosbahn ( أخطر قطار مائل في أوروبا) ، و Niesen Funicular (الذي يعد درج خدمته هو الأطول في العالم) ، و St. Moritz-Corviglia Funicular (الذي يربط سانت موريتز بمنطقة التزلج)

اشتراكات النقل العام في سويسرا

إلى جانب SBB Half Fare Travelcard ، هناك العديد من الطرق لتقليل عبء تكاليف التذاكر. تقدم SBB الاشتراكات التالية:

  • Seven25 Travelcard : يمكنك السفر مجانًا على قطارات SBB وشبكات النقل العام بين الساعة 19:00 و 5:00. متاح لأي شخص يقل عمره عن 25 عامًا. 39 فرنكًا سويسريًا شهريًا أو 390 فرنكًا سويسريًا في السنة.
  • Half Fare Travelcard : من المحتمل أن يكون اشتراك النقل العام الأكثر شعبية في سويسرا ، يقلل Half Fare Travelcard جميع تكاليف التذاكر بنسبة 50٪. 185 فرنك سويسري في السنة.

تذهب جميع اشتراكات النقل العام في سويسرا تقريبًا إلى SwissPass . SwissPass هي بطاقة بحجم المحفظة تقوم بتحميل الاشتراكات أو التذاكر عليها ، بالإضافة إلى استخدامها لأشياء مثل تأجير الدراجات أو مخططات مشاركة السيارات أو تذاكر التزلج (بالطبع). تستخدم 250 هيئة نقل على الأقل نظام SwissPass ، لذلك من المرجح ألا تحصل على واحدة في وقت ما.

إذا لم يكن لديك SwissPass حتى الآن ، فما عليك سوى الذهاب إلى مكتب التذاكر لمزود خدمات النقل العام. ستحتاج إلى وثيقة هوية وصورة حديثة بحجم جواز السفر.

إشتراك في The GA Travelcard

يستحق اشتراك واحد في وسائل النقل العام في سويسرا إشارة خاصة: GA Travelcard. يسمح هذا الاشتراك (الذي يُختصر اسمه باللغة الألمانية Generalabonnement ) بالسفر غير المحدود على جميع قطارات SBB بالإضافة إلى وسائل النقل العام الأخرى في سويسرا. تتوفر GA Travelcard في مجموعة متنوعة من الفئات مع فترة الفوترة إما شهرية أو سنوية.

أسعار الدرجة الثانية لبطاقة GA Travelcard هي كما يلي:

  • الكبار: 340 فرنك سويسري (شهر) / 3860 فرنك سويسري (سنة)
  • الأطفال (6-16): 160 فرنك سويسري (شهر) / 1645 فرنك سويسري (سنة)
  • الشباب (16-25) والطلاب (25-30 ويدرسون في جامعة أو كلية سويسرية): 245 فرنك سويسري (شهر) / 2650 فرنك سويسري (سنة)
  • 25 عامًا: 300 فرنك سويسري (شهر) / 3360 فرنك سويسري (عام)
  • كبار السن (64+ [نساء] أو 65+ [رجال]): 260 فرنكًا سويسريًا (شهرًا) / 2880 فرنكًا سويسريًا (سنويًا)
  • معطل: 225 فرنك سويسري (شهر) / 2480 فرنك سويسري (سنة)
  • الكلاب: 805 فرنك سويسري (سنة)

تعد تصاريح GA Travelcard باهظة الثمن ، لكنها تستحق أموالك (أو ربما صاحب العمل) إذا كنت تخطط لركوب القطار قليلاً. إنها أيضًا بديل صديق للبيئة للقيادة في سويسرا .

ما مدى سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام في سويسرا؟

النقل الميسر منصوص عليه في القانون السويسري. رسميًا ، القانون هو القانون الفيدرالي للقضاء على التمييز ضد الأشخاص ذوي الإعاقة ، وغالبًا ما يتم اختصاره إلى قانون التمييز ضد الإعاقة (DDA) أو برقمه القانوني (151.3).
لدى Swiss Federal Railways خريطة شاملة لإمكانية الوصول إلى المحطات (تأكد من التكبير لرؤية المزيد من المحطات) ، بما في ذلك معلومات عن موظفي الدعم في المحطة ، والمعدات المتاحة ، وجداول أعمال البناء ، ومعلومات الاتصال ، وكيف تمتثل المحطة لـ DDA. يهدف SBB إلى ضمان أن تلبي جميع القطارات و 542 محطة (وبالتالي 86٪ من جميع رحلات الركاب) متطلبات DDA بحلول عام 2023 . في الواقع ، هذا يعني أن عددًا متزايدًا من محطات القطار السويسرية تتمتع بوصول خالٍ من الدرجات من دخول مدخل المحطة وصولاً إلى ركوب القطار دون الحاجة إلى منحدرات أو مساعدة. تحتوي جميع القطارات في سويسرا على أماكن للكراسي المتحركة ومعلومات سمعية وبصرية عن الركاب ؛ تحتوي معظمها على مراحيض يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة باستثناء القطارات الإقليمية في وادي سيتال.

يجب أن تفي شركات الحافلات في سويسرا أيضًا بمتطلبات DDA لضمان وصول الجميع إلى وسائل النقل. يُلزم القانون السويسري جميع المشغلين بإدخال التغييرات اللازمة بحلول عام 2023 ، على الرغم من أن أداء بعض المدن أفضل من مدن أخرى. يشير بعض المعلقين إلى Basel, Lucerne, Neuchâtel كأمثلة جيدة لمدن تغير ارتفاعات محطات الحافلات وشراء حافلات منخفضة الأرضية.

خارج القضبان ، يحتوي SwissPass أيضًا على ميزة إمكانية الوصول. على سبيل المثال ، يحتوي SwissPass على أخدود مميز فيه ، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية على التعرف على البطاقة بسهولة أكبر.

إلى أي مدى تعتبر وسائل النقل العام صديقة للبيئة في سويسرا؟

تستهزئ المدن السويسرية علانية بسجلات الاستدامة الخاصة بها على المسرح العالمي ، ولا عجب في ذلك. تنتشر المناهج المستدامة للعيش في جميع جوانب الحياة ، بدءًا من إعادة التدوير في سويسرا إلى مصانع احتجاز الكربون على نطاق صناعي . نتيجة للنهج العملي الشامل في البلاد لتقليل الانبعاثات والنفايات ، تظل سويسرا بلدًا يكون فيه ركوب القطار هو الخيار المنطقي.

تعتبر وسائل النقل العام واحدة من أفضل الطرق للمجتمع للتعامل مع الاستدامة ، ولا تختلف سويسرا في هذا الصدد. تعتزم Swiss Federal Railways استخدام مصادر الطاقة المتجددة فقط بحلول عام 2025 وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2030. تعمل PostBus ، أكبر شركة نقل بالحافلات في سويسرا ، على زيادة عدد الحافلات التي تعمل بالبطاريات أو خلايا الوقود أو محركات الديزل الهجينة. تفرض مدن مثل Zürich أيضًا رسومًا على السيارات وتدير توقيت الإشارات لجعل النقل العام أسرع وتثبيط استخدام المركبات. بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يقودون سياراتهم ، تعمل SBB مع الشركات التي ترغب في دفع موظفيها لاستكمال سفرهم بالسكك الحديدية بسيارة كهربائية .

الغرامات وشكاوى النقل العام في سويسرا

يتم توحيد غرامات السفر بدون تذكرة صالحة في سويسرا عبر وسائط السفر وشركات النقل. يتم إضافة الركاب الذين يتهربون من الأسعار ويتقاضون غرامة إلى سجل التهرب الوطني ( Schwarzfahrerregister باللغة الألمانية ؛ Registre national des resquilleurs باللغة الفرنسية).

الغرامات الوطنية على السفر بدون تذكرة هي:

  • المخالفة الأولى: 100 فرنك سويسري
  • المخالفة الثانية: 140 فرنك سويسري
  • والمخالفة الثالثة: 220 فرنك سويسري

السفر بتذكرة خاطئة (مثل تلك التي تغطي جزءًا فقط من الرحلة) يعد أيضًا جريمة جسيمة في سويسرا. غرامات السفر بتذكرة غير صحيحة هي:

  • المخالفة الأولى: 75 فرنك سويسري
  • المخالفة الثانية: 115 فرنك سويسري
  • والمخالفة الثالثة: 195 فرنك سويسري

هناك بعض الظروف التي يمكن فيها تخفيض الغرامات أو إلغاؤها تمامًا ، مثل إذا نسيت بطاقة السفر الشخصية الخاصة بك في المنزل. في هذه الحالة ، ما عليك سوى تقديم بطاقة السفر الخاصة بك في غضون 10 أيام ودفع رسوم معالجة (5 فرنكات سويسرية).

يتوفر مزيد من المعلومات حول غرامات النقل العام في سويسرا على موقع مراقبة التذاكر . يمكن للمسافرين دفع غراماتهم أو طرح أسئلة إضافية مباشرة من خلال نظام التحكم في التذاكر ، والذي تديره PostBus نيابة عن جميع سلطات النقل في سويسرا.

يجب توجيه الاستفسارات والشكاوى حول الجوانب الأخرى لوسائل النقل العام في سويسرا إلى المزود مباشرة. تتعامل مراكز خدمة العملاء في SBB و PostBus و ZVV و TPG بانتظام مع الشكاوى شخصيًا ، من خلال موقع الويب الخاص بهم ، أو عبر الهاتف.

في نهاية المقال تم تغطية جميع وسائل المواصلات والنقل العام في سويسرا اذا كان لديك سؤال حول النقل السويسري لاتترد في مراسلتنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد