Take a fresh look at your lifestyle.

لغة التدريس في الجامعات السويسرية

0

يتحدث غالبية سكان العالم أكثر من لغة واحدة ، ولأن سويسرا بلد متعدد اللغات بحد ذاته ، فهي تعتبر مثالية للطلاب الدوليين الذين يتطلعون للدراسة في الخارج. كان للغة الإنجليزية تأثير كبير ، لا سيما في مجال الأعمال ، وهي اللغة الأجنبية الوحيدة التي يتم تدريسها في جميع أنحاء سويسرا ، مع إدراجها في بعض الكانتونات كلغة ثانية في مناهجها الدراسية. هناك أيضًا عدد من الجامعات التي تقدم برامج باللغة الإنجليزية. إليك دليلنا للغة التدريس في الجامعات السويسرية.

بالنسبة للطلاب الجامعيين ، على الرغم من زيادة اللغة الإنجليزية في السنوات اللاحقة ، من المهم معرفة اللغة المحلية للجامعة التي يخططون للتقدم إليها.

إقرأ أيضا : شراء منزل في سويسرا: كل ماتريد معرفته عن شراء

الجامعات مع اللغة الألمانية كلغة التدريس في جامعات سويسرا

الجامعات المدرجة لديها اللغة الألمانية كلغة رئيسية للتعليم ، ومع ذلك ، يقدم بعضها دورات معينة في اللغة الإنجليزية.

جامعة بازل في سويسرا

هذه أقدم جامعة في سويسرا ، بها طلاب دوليون من أكثر من مائة دولة مما يدل بوضوح على أنها تقدر التنوع الثقافي. على الرغم من أن بعض الدورات تُدرس اللغة الإنجليزية هنا ، فإن اللغة الأساسية للتدريس هي الألمانية ، ولكن يوجد بالجامعة مركز لغة لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية.

جامعة برن في سويسرا

مثل غالبية الجامعات السويسرية ، يتعين على الطلاب الراغبين في الدراسة في جامعة برن اجتياز اختبار الكفاءة في اللغة الألمانية. على مستوى الماجستير ، لغة التدريس هي الألمانية أو الإنجليزية أو لغة أخرى. بالنسبة لبعض الدورات ، تتطلب مهارات اللغة الإنجليزية الرائعة.

جامعة زيورخ في سويسرا

تقع جامعة زيورخ في أكبر مدينة في سويسرا. تقدم جامعة زيورخ برامج أولية في عدة مجالات. اللغة الرئيسية للتدريس في جميع برامج البكالوريوس هي اللغة الألمانية ، ولكن العديد من برامج البكالوريوس في كلية العلوم وكلية الأعمال بها أيضًا وحدات باللغة الإنجليزية.

المعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيورخ في سويسرا

بالنسبة لبرامج درجة البكالوريوس ، كقاعدة عامة ، تكون لغة التدريس هي الألمانية ، بينما يُتوقع أن تكون الإنجليزية والفرنسية لغات أخرى للتعليم. يجب إجراء وفحص وحدات الدورة في السنة الأولى من الدراسات باللغة الألمانية.

جامعة لوسيرن في سويسرا

تقدم هذه الجامعة دورات جذابة ولديها معايير عالية عندما يتعلق الأمر بجودة التدريس والأداء البحثي. هناك دورات تدرس باللغة الإنجليزية يتم تقديمها حاليًا في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، وكلية الحقوق ، وكلية الاقتصاد والإدارة ، وقسم العلوم الصحية والطب.

علاوة على ذلك ، تقدم جامعة لوسيرن ثلاثة برامج ماجستير يمكن دراستها بالكامل باللغة الإنجليزية.

جامعة سانت غالن في سويسرا

في جامعة سانت غالن ، يتم تدريس المنهج باللغتين الألمانية والإنجليزية. هناك العديد من البرامج التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية والتي يقدرها الطلاب الدوليون.

جامعة فريبورغ في سويسرا

فريبورغ هي موطن للجامعة الوحيدة ثنائية اللغة في سويسرا. تقدم جميع المجالات الدراسية تقريبًا للطلاب إمكانية أخذ دوراتهم باللغة الألمانية أو الفرنسية أو كليهما.

الجامعات مع الفرنسية كلغة التدريس في سويسرا

لغة التدريس الرئيسية في هذه الجامعات هي الفرنسية ، ولكن قد يقدم البعض دورات باللغة الإنجليزية.

جامعة جنيف في سويسرا

جامعة جنيف معترف بها دوليًا لكل من البحث والتعليم. إنها ثاني أكبر جامعة سويسرية. تقدم هذه الجامعة دورات دعم اللغة الفرنسية ، ويمكنك أيضًا العثور على دورات منتظمة وقصيرة المدى يتم تقديمها باللغة الإنجليزية.

جامعة لوزان في سويسرا

تقع على بحيرة جنيف ، معظم طلاب جامعة لوزان هم طلاب دوليون. لكي يتم قبولك في الجامعة ، تحتاج إلى إثبات مستوى إجادة اللغة الفرنسية. بينما يتم تدريس معظم الدورات باللغة الفرنسية ، تقدم الجامعة عدة طرق لتحسين لغتك الفرنسية. خلال الصيف والشتاء ، هناك دورات مهنية للطلاب الذين لغتهم الأولى ليست الفرنسية.

جامعة فريبورغ في سويسرا

نظرًا لوقوعها في كانتون ثنائي اللغة يتحدث الفرنسية والألمانية ، فإن جامعة فريبورغ هي الجامعة الوحيدة في سويسرا ، وفي أوروبا ، التي تقدم مجموعة كاملة من الدورات في كل من اللغتين. يتم أيضًا تقديم العديد من الفصول الدراسية وبعض البرامج الدراسية كاملة باللغة الإنجليزية. يوجد مركز لغات يقدم دروسًا باللغات الفرنسية والألمانية والإنجليزية والإيطالية للطلاب من جميع الكليات.

جامعة نوشاتيل في سويسرا

تقدم جامعة نوشاتيل تعليمًا مركزًا ومبتكرًا. اللغة الفرنسية هي لغة التدريس الرئيسية على مستوى البكالوريوس ، وتستخدم بشكل متكرر على مستوى الماجستير ، على الرغم من أن العديد من برامج ودورات الماجستير يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية. مع وجود أكثر من 20 ٪ من طلاب جامعة نوشاتيل قادمون من الخارج ، فهي تمثل مائة جنسية مختلفة.

المعهد الفدرالي للتكنولوجيا في لوزان في سويسرا

اعتمادًا على مستوى الدراسات ، يتم تقديم الدورات باللغة الفرنسية و / أو الإنجليزية. من حيث المبدأ ، هناك حد أقصى لدورة واحدة يتم تقديمها باللغة الإنجليزية لكل فصل دراسي ، ومن ثم اعتبارًا من السنة الثانية ، قد تتضمن الخطط الدراسية ما يصل إلى 50٪ من الدورات المقدمة باللغة الإنجليزية. بعض دورات البكالوريوس المقدمة باللغة الإنجليزية هي الهندسة المدنية والكيمياء والفيزياء وعلوم الكمبيوتر وما إلى ذلك.

يتكون نظام التعليم العالي في سويسرا من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. برامج موزعة بين جامعات الكانتونات العشر في الدولة. قد تكون الدراسة في سويسرا استثمارًا باهظًا ، ولكن كل جامعة تقدم نهجها الفريد في التدريس والتعلم ، والذي يتضمن باستمرار تركيزًا قويًا على البحث الجديد ، مما يجعل التجربة بأكملها تستحق الضجيج. إذا كنت تناقش ما إذا كان يجب عليك البدء في تعلم لغة التدريس التي تتطلبها جامعتك التي تختارها ، فيجب أن نذكر أن هذه المؤسسات لها تصنيف كأفضل الجامعات ، لذلك حتمًا فإن كل العمل الشاق سيؤتي ثماره بالتأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد