Take a fresh look at your lifestyle.

كل ماتريد معرفته حول التطعيمات في سويسرا (اللقاح)

0

يوصي نظام الرعاية الصحية القوي في سويسرا بمجموعة متنوعة من اللقاحات للأطفال الصغار. ما هي التطعيمات التي يجب أن يتلقاها الطفل في سويسرا وما هي التكاليف المرتبطة بذلك؟

إذا كنت ستنتقل إلى سويسرا ولديك أطفال صغار ، فربما تريد معرفة المزيد عن التطعيمات في سويسرا. قد يكون فهم كيفية عمل التطعيمات في البلد عندما لا تتحدث إحدى اللغات السويسرية أمرًا مزعجًا للأعصاب ، ولكن هذا الدليل سيساعدك على إجراء الانتقال بسلاسة.

التطعيمات ضرورية لحماية الأطفال وكبار السن والأشخاص المستضعفين من الأمراض المعدية.

COVID-19 في سويسرا

لقد كان جائحة COVID-19 وقتًا عصيبًا للجميع. يجد العديد من المغتربين أنفسهم منفصلين عن عائلاتهم وأحبائهم في بلدانهم الأصلية. كأجنبي ، من الصعب أحيانًا العثور على معلومات مهمة بشأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، والتدابير والقيود المحلية ، والآن ، لحسن الحظ ، التطعيمات.

للحصول على معلومات عامة عن صحة فيروس كورونا في سويسرا ، بما في ذلك جداول التطعيم وأحدث القيود الحكومية ، قم بزيارة موقع COVID-19 الرسمي للحكومة السويسرية .

نظام التطعيم السويسري

تشرف لجنة التطعيم الفيدرالية (VTC) على خطة التحصين السويسرية. ويضم متخصصين في طب الأطفال والطب العام والطب الباطني والأمراض المعدية وعلم الأوبئة والصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك ، تنظم VTC هذا بالتعاون مع المكتب الفيدرالي للصحة العامة (FOPH) و Swissmedic.

تقسم السلطات الصحية السويسرية التطعيمات في سويسرا إلى ثلاثة أجزاء:

  • اللقاحات الأساسية
  • لقاحات تكميلية
  • لقاحات للفئات الضعيفة

يتم تحديث خطة التطعيم السويسرية بانتظام وتعديلها لاستيعاب تطوير لقاحات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تأخذ الخطة في الاعتبار أيضًا تطور المعرفة حول فعاليتها وسلامتها بالإضافة إلى التغييرات في الوضع الوبائي في سويسرا.

تأمين التطعيمات في سويسرا

بشكل عام ، يقوم التأمين الصحي الإلزامي بتعويض المرضى عن اللقاحات الموصى بها والتكميلية. وينطبق هذا أيضًا على المجموعات المعرضة لخطر متزايد من المضاعفات أو التعرض لأمراض معينة.

يوجد حوالي 60 شركة تأمين صحي في سويسرا. يقدم كل منهم نفس المزايا في سياسات التأمين الصحي الأساسي الخاصة بهم وهم ملزمون بقبول أي شخص يتقدم بطلب ، بغض النظر عن الظروف الصحية الموجودة مسبقًا. للمقيمين الحرية في اختيار شركة التأمين الخاصة بك. تقدم العديد من شركات التأمين الصحي الخاصة تغطية في سويسرا ، مثل:

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول نظام الرعاية الصحية السويسري ، فتعرف على المزيد حول الرعاية الصحية في سويسرا ، بما في ذلك نظرة عامة على نظام الرعاية الصحية السويسري ، أو رؤى حول زيارة الطبيب ، أو كيفية عمل خدمات الطوارئ في الدولة.

أقرأ أيضا : الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا

تطعيمات الأطفال في سويسرا

في الواقع ، لا توجد تطعيمات إلزامية للأطفال في سويسرا. ومع ذلك ، يوصى بما يلي لأنها تلعب دورًا حيويًا في الصحة الفردية والعامة. توفر هذه اللقاحات أيضًا مستوى مهمًا من الحماية لرفاهية سكان سويسرا. تدير السلطات الصحية السويسرية التطعيمات في النقاط التالية من حياة الطفل:

  • شهرين: السعال الديكي ، الدفتيريا ، الهيموفيلوس إنفلونزا ب ، التهاب الكبد ب ، المكورات الرئوية ، شلل الأطفال ، الكزاز
  • أربعة أشهر: السعال الديكي ، الدفتيريا ، الهيموفيلوس إنفلونزا ب ، التهاب الكبد ب ، المكورات الرئوية ، شلل الأطفال ، الكزاز
  • ستة أشهر: السعال الديكي ، الدفتيريا ، الهيموفيلوس إنفلونزا ب ، التهاب الكبد ب ، النكاف ، شلل الأطفال ، الحصبة ، الحصبة الألمانية ، الكزاز
  • 12 شهرًا: السعال الديكي ، الدفتيريا ، الهيموفيلوس ب ، التهاب الكبد ب ، النكاف ، شلل الأطفال ، الحصبة ، الحصبة الألمانية ، الكزاز ، المكورات الرئوية
  • 15-24 شهرًا: المكورات السحائية
  • 4-7 سنوات: السعال الديكي الدفتيريا شلل الأطفال التيتانوس
  • 11-15 سنة: السعال الديكي ، الدفتيريا ، التهاب الكبد B ، فيروس الورم الحليمي البشري – فيروس الورم الحليمي البشري ، المكورات السحائية ، الكزاز ، الحماق

التطعيمات لمجموعات خاصة في سويسرا

بالنسبة لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، توصي السلطات الصحية السويسرية ببعض التطعيمات. وفقًا لذلك ، توصي السلطات السويسرية بلقاحات تحمي من الإنفلونزا والدفتيريا والتيتانوس والمنطقة.

إن عدم التحصين قبل الحمل ضد الحصبة والحصبة وجدري الماء أمر خطير بشكل خاص. التطعيم ضد الإنفلونزا أثناء الحمل يحمي الأم وكذلك الطفل من المضاعفات الخطيرة. يمكن إجراء التطعيمات ضد السعال الديكي قبل الحمل وأثناءه وبعده مباشرة.

إذا كنت تخططين للحمل ، أو حامل ، أو ولدت للتو ، فاطلب المشورة الطبية الفورية من أجل التخطيط لتطعيم طفلك.

تطعيمات السفر في سويسرا

بشكل عام ، التطعيمات ليست ضرورية لدخول سويسرا. ومع ذلك ، قد توجد متطلبات التطعيم لدخول سويسرا حسب جنسيتك ؛ تحقق مع سفارة أو قنصلية سويسرية في منطقتك قبل السفر إلى سويسرا للتأكد.

تقدم العيادات في سويسرا التطعيمات ضد الأمراض المعدية لأولئك الذين يخططون للسفر إلى مناطق عالية الخطورة ، مثل:

  • كوليرا
  • حمى الضنك
  • التهاب الدماغ الياباني
  • ملاريا
  • التهاب السحايا
  • داء الكلب
  • داء البلهارسيات
  • التهاب الدماغ القراد
  • التيفوئيد
  • حمى صفراء

يوفر Safe Travel أيضًا معلومات دقيقة حول مكان وزمان الحصول على التطعيم إذا كنت ترغب في السفر إلى المناطق التي تتطلب تطعيمات خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من مرفق الرعاية الصحية المحلي للحصول على مزيد من النصائح المخصصة.

موارد مفيدة

هل تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول التطعيمات في سويسرا؟ راجع الموارد التالية للحصول على تفاصيل متعمقة حول التطعيمات والجداول الزمنية وكيفية تنظيم المواعيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد