Take a fresh look at your lifestyle.

تكلفة المعيشة في سويسرا: تكاليف الحياة اليومية والضرائب

0

هل تخطط للانتقال الى سويسرا ربما تتسائل على تكاليف المعيشة في سويسرا من المعروف للجميع تتمتع سويسرا بواحدة من أعلى صفات الحياة في العالم ، لكن لها ثمن. هل تستطيع تحملها؟ اكتشف من خلال دليلنا لتكلفة المعيشة في سويسرا.

من المعروف أن تكلفة المعيشة في سويسرا مرتفعة للغاية. إن أسلوب الحياة المثالي في جبال الألب في سويسرا ، والاستقرار السياسي والاقتصادي ، والرعاية الصحية الفائقة ، والجودة العالية للمعيشة لها ثمن. لدرجة أن زيورخ (الرابع) ، برن (الثامن) ، وجنيف (التاسع) – احتلت مكانة بارزة في أغلى مدن ميرسر في القائمة العالمية في عام 2020.

على الرغم من ارتفاع تكلفة المعيشة في سويسرا ، يُقال إنها لا تزال وجهة جذابة للأجانب ، حيث تحتل المرتبة الخامسة عشر بين الدول الأكثر شعبية للمغتربين البريطانيين. أفاد مكتب الإحصاء السويسري أيضًا أن عدد السكان الأجانب في سويسرا بلغ ما يقرب من 2.2 مليون شخص ، وهو ما يمثل ربع (25.3٪) من إجمالي السكان (حوالي 8.6 مليون شخص).

تكلفة المعيشة العامة في سويسرا

في حين أن متوسط ​​إنفاق الأسرة السويسرية أعلى بكثير من الدول الأوروبية المجاورة ، فإن تكلفة المعيشة في سويسرا تدعمها الأجور المرتفعة ومستويات المعيشة المرتفعة – وهي ميزة يجدها العديد من الوافدين العاملين في سويسرا جذابة بشكل خاص. يمكنك مقارنة متوسط ​​الرواتب في سويسرا .

متوسط تكلفة المعيشة في سويسرا عالية-استئجار وحدها تكلف حوالي 2000 فرنك سويسري (2150 دولارا) شهريا لشقة بغرفة نوم واحدة. أضف إلى تكاليف المعيشة هذه 1500 فرنك سويسري (1600 دولار أمريكي) شهريًا وستفهم سبب قولنا إن العيش هنا مكلف.

تكلفة المعيشة في زيورخ

حتلت زيورخ المرتبة الرابعة بين أغلى مدينة في العالم في تقرير ميرسر لعام 2020 ، وأغلى مدينة في أوروبا. يصنف محققو التكلفة عبر الإنترنت زيورخ على أنها أعلى تكلفة للوجبات في مطعم غير مكلف ونوادي لياقة بدنية وبيرة وسيارات أجرة مستوردة ، ويقدرون التكلفة الإجمالية للمعيشة بما يلي:

  • 71٪ أغلى مما كانت عليه في بروكسل
  • 64٪ أغلى مما كانت عليه في ميونيخ
  • 43٪ أغلى مما كانت عليه في باريس
  • 54٪ أغلى مما كانت عليه في لندن
  • 36٪ أغلى مما كانت عليه في نيويورك

تكلفة المعيشة في جنيف

صنفت ميرسر تكلفة المعيشة في جنيف على أنها تاسع أعلى تكلفة في العالم. يقدر خبراء التكلفة عبر الإنترنت تكلفة المعيشة في جنيف على النحو التالي:

  • 64٪ أغلى مما كانت عليه في بروكسل
  • 57٪ أغلى مما كانت عليه في ميونيخ
  • 37٪ أغلى مما كانت عليه في باريس
  • 48٪ أغلى مما كانت عليه في لندن
  • 30٪ أغلى مما كانت عليه في نيويورك

تكاليف السكن في سويسرا

قلة من الناس يمتلكون عقاراتهم الخاصة في سويسرا (حوالي 40٪) ، لذا فإن العثور على سكن لائق وبأسعار معقولة يمثل صعوبات أكثر من البلدان الأوروبية الأخرى. في جلسات Hangout الشهيرة للمغتربين مثل زيورخ وجنيف وبرن ، يعني ارتفاع الطلب أن أفضل الشقق تأتي مع العديد من المتطلبات ، بما في ذلك ما يصل إلى ثلاثة أشهر مقدمًا. بشكل عام ، يمكن للوافدين توقع دفع حوالي 20٪ أو أكثر من رواتبهم على السكن.

أغلى مدينة سويسرية للإيجار هي زيورخ ، حيث يتكلف إيجار الشقق في المدينة ما بين 2500 و 6000 فرنك سويسري شهريًا. يتم تسعير جنيف بشكل مماثل ، حيث تبلغ تكلفة الإيجار حوالي 3000-6000 فرنك سويسري ، على الرغم من أنه يمكن العثور على أسعار أرخص خارج وسط المدينة.

تفرض الحكومة السويسرية أيضًا قيودًا تجعل من الصعب على غير المواطنين شراء العقارات في سويسرا ، وكذلك المقيمين من غير مواطني الاتحاد الأوروبي أو حاملي الإقامة السويسرية الدائمة. هذا ليس مستحيلًا ولكنه قد يكلف أكثر لأن المقيمين المؤقتين قد يُطلب منهم شراء ترخيص للشراء.

متوسط ​​سعر شراء عقار في سويسرا يختلف من منطقة إلى أخرى.

لوزان هي المكان الأغلى ، حيث يبلغ متوسط ​​أقساط الرهن العقاري 61.5٪ من الدخل. تضيف تكاليف المعاملات الإجمالية أيضًا ما يصل إلى 3.55٪ من التكلفة الإجمالية للعقار ، بالإضافة إلى إيداع 20٪ نموذجي – يجب أن يكون 10٪ منه نقدًا.

تكاليف جمع القمامة في سويسرا

علاوة على تكاليف الإقامة ، يلتزم السكان أيضًا بدفع رسوم للتخلص من القمامة. يتم تحديد التكلفة الشهرية حسب حجم الأكياس وتختلف قليلاً بين البلديات. تعتبر زيورخ من أغلىها حيث تفرض الرسوم التالية في عام 2019:

  • 17 لترًا: 0.85 فرنك سويسري
  • 35 لترًا: 1.70 فرنك سويسري
  • 60 لترًا: 3.10 فرنك سويسري
  • 100 لتر: 5.70 فرنك سويسري

يتم التعامل مع إعادة التدوير على محمل الجد في سويسرا ولدى المجالس المحلية قواعد صارمة. حطمهم وقد تحصل على غرامة كبيرة أو حتى إقامة لمدة يومين في السجن المحلي.

تكاليف المرافق في سويسرا

شركات المرافق مملوكة للقطاع الخاص وتقدم حزمًا شاملة تقلل أحيانًا التكلفة الإجمالية للكهرباء وتراخيص التلفزيون والإنترنت عريضة النطاق في سويسرا . نادرًا ما يتم استخدام الغاز في المنازل السويسرية بسبب تكاليف التوريد الباهظة.

يُدرج بعض الملاك المرافق الأساسية في أسعار الإيجار ، عادةً حوالي 15-20٪ من الإيجار. ومع ذلك ، يدفع معظم المقيمين في سويسرا خدماتهم الخاصة ( Nebenkosten ). يضع المساح عبر الإنترنت Numbeo متوسط ​​تكاليف المرافق الأساسية لشقة بمساحة 85 مترًا مربعًا حوالي 198 فرنكًا سويسريًا وتكاليف الإنترنت بحوالي 58 فرنكًا سويسريًا في الشهر.

هناك أيضًا رسوم للتلفزيون والراديو تبلغ حوالي 355 فرنكًا سويسريًا سنويًا لأي منزل أو شركة بها تلفزيون أو راديو.

تكلفة النقل العام في سويسرا

لحسن الحظ ، تتوفر وسائل النقل العام في سويسرا على نطاق واسع. ومع ذلك ، فهي ليست الأرخص. إذا كنت تنوي العيش في إحدى المدن السويسرية الرئيسية ، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع 75 فرنكًا سويسريًا شهريًا للحصول على تصريح سفر. التذاكر صالحة على الترام والقطارات والحافلات والسفن. الأسعار الفردية حوالي 3.20 فرنك سويسري

هناك العديد من بطاقات الخصم المتاحة لخفض التكاليف ، بما في ذلك بطاقة Swiss Half Fare السنوية التي تمنح ما يقرب من 50 ٪ من جميع أنواع وسائل النقل العام ، أو بطاقة جونيور التي تسمح للأطفال بالسفر مجانًا مع شخص بالغ.

تتطلب سيارات الأجرة أجرة نقل قدرها 7 فرنك سويسري و 3.8 فرنك سويسري لكل كيلومتر يتم قطعه. إذا كنت تنوي قيادة سيارتك الخاصة في سويسرا ، فقد كانت أسعار الوقود حوالي 1.43 فرنك سويسري للتر الواحد في فبراير 2021. ومع ذلك ، قد يكون امتلاك سيارة مكلفًا بسبب ضرائب الكانتونات وتأمين السيارة وتصاريح وقوف السيارات. تقدر تكلفة السيارات بحوالي 30٪ أكثر من الدول الأوروبية الأخرى.

تكلفة البقالة في سويسرا

تختلف فواتير السوبر ماركت الشهرية بشكل كبير اعتمادًا على حجم الأسرة والعلامات التجارية المفضلة ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون الطعام في سويسرا أعلى بحوالي 20-30 ٪ من المدن الأوروبية الأخرى ، مع ارتفاع الأسعار في زيورخ وبازل.
يجب أن يخصص السكان حوالي 100 فرنك سويسري للفرد الواحد إلى 300 فرنك سويسري للعائلة في الشهر. يمكن أن يوفر التسوق بعد الساعة 17:00 في بعض الأحيان بضعة فرنكات على سلع قابلة للتلف ، أو في محلات السوبر ماركت الدولية ذات الميزانية المحدودة مثل Aldi أو Lidl.

تكاليف التعليم في سويسرا

يُعرف نظام التعليم الحكومي في سويسرا بأنه أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم. المدارس العامة ممولة من الدولة ، مما يعني أن الرسوم الدراسية غير موجودة. ومع ذلك ، نظرًا لتدريس الدروس بإحدى اللغات الرسمية في الكانتون ، يمكن للأطفال الدوليين الذين لا يتحدثون الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الرومانشية أن يعانون.

هناك أيضًا مدارس سويسرية ثنائية اللغة تدرس المناهج السويسرية باللغة المحلية واللغة الإنجليزية ، مع رسوم سنوية تصل إلى 25000 فرنك سويسري.
الخيار البديل هو مدرسة خاصة أو دولية ، تتبع مناهج دولية باللغات الأصلية. المنافسة على الأماكن صعبة والرسوم الدراسية باهظة الثمن ، وتتراوح من 25000 فرنك سويسري إلى 100000 فرنك سويسري سنويًا. ومع ذلك ، يمكن للموظفين الوافدين في كثير من الأحيان التفاوض لتضمين نفقات التعليم في حزمة التوظيف الخاصة بهم.

في المقابل ، تعتبر رسوم الجامعات في سويسرا أقل بكثير ومعقولة بشكل استثنائي مقارنة بالمؤسسات التعليمية الرائدة الأخرى. متوسط ​​تكلفة درجة البكالوريوس بالكامل هو 18500 فرنك سويسري – على الرغم من أن بعضها يتقاضى 5000 فرنك سويسري فقط بينما يكلف البعض الآخر ما يصل إلى 24000 فرنك سويسري. ستكون بعض المؤسسات والتخصصات أكثر تكلفة من غيرها.

تفرض جامعات فريبورغ ولوسيرن ونوشاتيل وسانت غالن وزيورخ ولوغانو رسومًا إضافية على الطلاب الأجانب.

تكاليف الرعاية الصحية في سويسرا

التأمين الصحي الأساسي إلزامي في سويسرا ويمكن أن يكون مكلفًا ، على الرغم من أنه يوفر الوصول إلى أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم .

يبلغ متوسط ​​تكلفة الرعاية الصحية حوالي 450 فرنكًا سويسريًا في الشهر ، على الرغم من أنه يمكنك العثور على حزم تأمين صحي بسعر أقل. ومع ذلك ، فإن خطط التأمين منخفضة التكلفة يمكن أن تترك لك بسرعة فاتورة لم تكن تتوقع دفعها.

يمكن أن تختلف زيادات الأسعار اختلافًا كبيرًا كل عام اعتمادًا على اقتصاد شركة التأمين والكانتون ، والتي يتم الإعلان عنها من قبل مكتب الصحة العامة الفيدرالي (OFSP). توفر الحكومة أداة لمقارنة الأسعار بين المناطق.

تكاليف رعاية الأطفال في سويسرا

يوجد أكثر من 2000 دار حضانة في سويسرا يمكنها رعاية حوالي 50000 طفل. لكن تكاليف رعاية الأطفال في سويسرا ليست رخيصة.

تقع دور الحضانة بشكل مركزي في مراكز المدن للآباء العاملين ، حيث تعني أسعار الإيجارات المرتفعة عمومًا ارتفاع رسوم رعاية الأطفال. يبلغ متوسط ​​رعاية الأطفال حوالي 2000 فرنك سويسري شهريًا ، لكن الأسعار تختلف اختلافًا كبيرًا. يمكن للوالدين الذين يعيشون في زيورخ وبرن وجنيف الدفع من 55 إلى 170 فرنكًا في اليوم في أي مكان. في المدن الصغيرة ، تتراوح تكلفة مراكز الرعاية النهارية بين 45 و 135 فرنكًا سويسريًا.

هناك خيار بديل وهو توظيف أم في النهار يكون لها أطفالها الأكبر سنًا وبالتالي يمكن أن تكون الأسعار أرخص.

و الصليب الأحمر السويسري يدير أيضا برنامج جليسة الأطفال التي تشجع المراهقين على الاعتناء الأطفال الصغار. ومع ذلك ، فإن الرسوم تعادل رسوم الأمهات ، لذلك عليك أن تقرر أين تنفق أموالك بشكل أفضل.

الخيار الأقل تكلفة هو استئجار زوج جليدي ، سواء محليًا أو من الخارج. يسمح القانون السويسري للأزواج الجاليات فقط بالعمل لمدة ست ساعات في اليوم.

تكلفة تناول الطعام في الخارج في سويسرا

تتمتع سويسرا بنكهة عالمية عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في الخارج ويُعترف بها كملاذ للطهي – إذا كنت تستطيع تناول الطعام بالخارج ، مع التكاليف التي تحد عادةً من عدد المرات التي تعالج فيها الأسرة العادية نفسها بوجبة مطعم.

لمقارنة الأسعار بسهولة ، تبلغ تكلفة الوجبة القيمة من ماكدونالدز 14 فرنكًا سويسريًا في سويسرا وتبلغ تكلفة الكابتشينو العادي حوالي 4.60 فرنك سويسري. يمكن أن تكلف وجبة متواضعة في البار أو المقهى 12-18 فرنكًا سويسريًا للفرد ، أو ما يصل إلى 25 فرنكًا سويسريًا للفرد في مطعم رخيص أو للبيتزا الجاهزة. يبلغ متوسط ​​سعر نصف لتر من البيرة في البار حوالي 6-7 فرنك سويسري ، مع زجاجة مياه تكلف حوالي 1.50-3.30 فرنك سويسري (من السوبر ماركت إلى أسعار المطاعم).

لشيء أكثر إسرافًا ، يمكنك أن تتوقع دفع 100 فرنك سويسري على الأقل في مطعم نموذجي متوسط ​​المدى لوجبة من ثلاثة أطباق لشخصين وكأس من النبيذ لكل منهما. تميل القوائم المحددة إلى أن تكون أقل تكلفة قليلاً من القائمة الانتقائية وتتراوح تكلفتها بين 35-55 فرنكًا سويسريًا لكل منها. إذا كنت تضيف تذاكر سينما إلى تاريخك ، أضف حوالي 40 فرنكًا سويسريًا لشخصين. الأوبرا والمعارض الفنية أرخص ، بحوالي 15-20 فرنك سويسري للفرد.

والخبر السار هو أن الإكراميات متضمنة في الفاتورة. الوقت المناسب لتناول الطعام في الخارج في سويسرا هو وقت الغداء ، حيث يمكنك طلب صفقات مخفضة من قائمة اليوم. يتكون هذا عادة من مقبلات وطبق رئيسي.

إقرأ أيضا : كل ما تحتاج لمعرفته عن الحيوانات الأليفة في سويسرا

تكاليف الضرائب في سويسرا

نظام الضرائب في سويسرا معقد ، مع فرض الضرائب على المستويات الفيدرالية والبلدية والكانتونية. يتم أيضًا فرض ضريبة على الأزواج المتزوجين على أرباحهم المشتركة وليس بشكل فردي ، وهناك العديد من الإعفاءات الضريبية.

في المجموع ، يمكن للمقيمين في سويسرا أن يتوقعوا دفع ما بين 20 إلى 40٪ من أرباحهم في الضرائب السويسرية اعتمادًا على الدخل الشهري والمكان الذي تعيش فيه. في عام 2019 ، كانت تسوغ لديها بعض أقل معدلات الضرائب ، مما يجعلها واحدة من أكثر الكانتونات جاذبية للشركات.

يتم تطبيق ضرائب أخرى أيضًا ، مثل مكاسب الثروة ورأس المال ؛ انظر القائمة الكاملة للضرائب السويسرية المطبقة وشرح متى يتم تطبيق ضريبة الميراث السويسرية .

تكاليف الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية في سويسرا

يلتزم الوافدون الذين يعيشون في سويسرا بدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية. عادة ما يتم تنظيم ذلك من قبل شركتك ويتم دفعه مباشرة من راتبك الشهري ، إلى جانب مساهمات صاحب العمل.

في حالة فقدان وظيفتك ، يمكن للوافدين الحصول على إعانات البطالة بمعدل يصل إلى 70٪ من الراتب السابق بعد عام واحد من العمل في سويسرا.

يشتمل نظام التقاعد في سويسرا على ثلاث ركائز: معاشات الدولة والشركات والمعاشات الخاصة. تعد مساهمات التقاعد الحكومية والمهنية إلزامية وتدفع من سن 20 حتى التقاعد. المعاشات الخاصة اختيارية.

كم من المال تحتاجه في اليوم في سويسرا؟

للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة ، يبلغ متوسط التكلفة اليومية للسفر في سويسرا 80-100 فرنك سويسري . ضع في اعتبارك أن تكاليف السفر هذه تشمل الإقامة والطعام والنقل المحلي والمعالم السياحية.

ما هي نفقات المعيشة العامة لسويسرا؟ كم من المال تحتاج؟

نفقات المعيشة في سويسرا (باستثناء الإيجار)متوسط ​​تكلفة جنيف
شخص واحد في السنة17328 فرنك سويسري
طالب جامعي في الشهر1062 فرنك سويسري
أسرة مكونة من 4 أفراد شهريًا5،362 فرنك سويسري
أسرة مكونة من 4 أفراد في السنة64344 فرنك سويسري
تكاليف المعيشة في سويسرا

موارد مفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد