Take a fresh look at your lifestyle.

الزواج في سويسرا المتطلبات القانونية والحقوق لتسجيل الزواج في سويسرا

0

هل مقبل على الزواج في سويسرا؟ هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتسجيل الزواج في سويسرا بشكل قانوني ورسمي سنتعرف عليها وعلى اشكال الزواج في سويسرا.

نحدد عملية الزواج في سويسرا ، بما في ذلك المتطلبات القانونية ، والأوراق اللازمة ، والتكاليف ، وخيارات المكان ، والمزيد.

لحسن الحظ بالنسبة للمغتربين ، هناك القليل من القيود عندما يتعلق الأمر بربط العقدة في سويسرا كأجنبي. في الواقع ، يمكن للمقيمين وغير المقيمين في بلد جبال الألب الجميل الزواج بسهولة. ومع ذلك ، فإن الأمر يتطلب بعض الاستعدادات حتى يتم فرز كل شيء قبل أن تتمكن من السير في الممر.

لمحة عامة عن الزواج في سويسرا

على الرغم من كونها دولة محافظة ، إلا أن فكرة الزواج تفقد جاذبيتها تدريجياً في سويسرا. في الواقع ، انخفض عدد الزيجات بشكل مطرد على مر السنين. وفقًا للأرقام الصادرة عن المكتب الفدرالي للإحصاء ، فإن ما مجموعه 38200 من الأزواج عقدوا قرانهم في عام 2019 ؛ انخفاضًا بنسبة 6.2٪ مقارنة بعام 2018. علاوة على ذلك ، يحدث هذا الاتجاه في جميع أنواع الزيجات ، بما في ذلك الزواج بين الأزواج السويسريين والأجانب والسويسريين وغير السويسريين. ومع ذلك ، فإن الانخفاض في الزيجات كان الأعلى بين السكان الأجانب ؛ انخفض بنسبة 13.1٪ ، مقارنة بـ 4.6٪ فقط بين الأزواج السويسريين و 5.1٪ بين الأزواج السويسريين وغير السويسريين.

عند النظر إلى معدل الزواج بين 27 دولة أوروبية في عام 2018 ، تحتل سويسرا المرتبة 14 في المنتصف. بالنظر إلى أن ثلاث دول مجاورة لها ، ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ، تحتل المراكز الثلاثة الأولى ، قد يكون هذا مفاجئًا إلى حد ما. لكن هذا يعود إلى حد كبير إلى تغيير المواقف تجاه الزواج والذي سنصل إليه لاحقًا.
ومن المثير للاهتمام أن سويسرا شهدت أيضًا انخفاضًا في الشراكات المسجلة بين الشركاء من نفس الجنس في السنوات الأخيرة. في الواقع ، قام 650 زوجًا فقط بتعيين مسؤول نقابي في عام 2019 ، بانخفاض قدره 7.9٪ عن العام السابق

الطلاق في سويسرا

في حين أن عدد الزيجات في سويسرا آخذ في الانخفاض ، فإن عدد حالات الطلاق يتزايد أيضًا بشكل طفيف. تم فسخ ما مجموعه 16600 زواج في عام 2019 ، بزيادة قدرها 0.4 ٪ عن العام السابق. ومن المثير للاهتمام أن هذا الارتفاع يرجع إلى حد كبير إلى معدل الطلاق المرتفع بشكل ملحوظ بين الأجانب والذي ارتفع بنسبة 10.4٪ من 3900 إلى 4300.

المواقف من الزواج في سويسرا

يشير انخفاض معدل الزواج في سويسرا وارتفاع معدل الطلاق إلى أن الزواج قد لا يكون بالضرورة مطروحًا على بطاقات الأزواج في جميع أنحاء البلاد. بعد كل شيء ، كما هو الحال في العديد من البلدان الأوروبية ، تختار الأجيال الشابة من السويسريين بشكل متزايد الابتعاد عن طرق العيش التقليدية واختيار ترتيبات معيشية جديدة مثل المعاشرة غير المتزوجة. علاوة على ذلك ، فإن السويسريين مشهورون إلى حد ما بفعل الأشياء بطريقتهم الخاصة وليسوا من يخضعون للضغط المجتمعي.

ومن المثير للاهتمام أن درجة التسامح تجاه ترتيبات المعيشة الجديدة في سويسرا تختلف بين الكانتونات المختلفة . يميل وسط سويسرا وبعض الكانتونات الناطقة بالفرنسية والإيطالية ، على سبيل المثال ، إلى الحفاظ على آراء أكثر تحفظًا تجاه الزواج والأسرة.

ونتيجة لذلك ، فهم أقل انفتاحًا على طرق العيش البديلة مثل التعايش غير المتزوجين. هذا يرجع إلى حد كبير إلى الكاثوليكية ومناهضة العقيدة (معارضة تدخل الدولة) التي تهيمن على هذه المناطق. من ناحية أخرى ، تبدو المناطق الناطقة بالألمانية أكثر تسامحًا.

ما هي أنواع الزواج الممكنة في سويسرا

الزواج المدني في سويسرا

في حين أن الاحتفالات الدينية شائعة في سويسرا ، لا يعترف القانون إلا بالزواج المدني بين الأزواج. ومع ذلك ، بمجرد حصولهم على الوثائق المناسبة ، يكون للعروسين الحرية في إقامة احتفال في أي مكان يختارونه ، سواء كان ذلك في الكنيسة أو في أي مكان آخر ، ولكن فقط بعد الاحتفال المدني. لهذا السبب ، يختار العديد من الأزواج في سويسرا إقامة حفل مدني وديني أو غير ديني. إذا كان هذا هو ما تفضله ، فيمكنك الاتصال بمكتب الكنيسة المحلي لمعرفة المزيد من المعلومات.

زواج المثليين في سويسرا

قبل عام 2020 ، لم يكن زواج المثليين قانونيًا في سويسرا ، ولم يكن بإمكان أولئك الذين يرغبون في الحصول على تعايشهم ووضعهم كزوجين أن يدخلوا في شراكة مسجلة فيدرالية . هذا يمنح أساسا الشركاء نفس المعاش ، والميراث ، و حقوق والتزامات الضريبة كما المتزوجين. ومع ذلك ، ليس لديهم الحق في التبني ، إلا في حالة تبني الأبناء.

ومع ذلك ، تغير كل هذا في عام 2013 مع إدخال تشريع يسمح بزواج المثليين في سويسرا. كان هذا بمثابة نقطة تحول مهمة في حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية (LGBT +) في سويسرا والتي تخلفت تاريخياً عن دول أوروبا الغربية الأخرى. أقر البرلمان السويسري أخيرًا قانون زواج المثليين في 18 ديسمبر 2020.

على الرغم من هذه الأخبار الواعدة ، يخضع القانون الجديد لاستفتاء اختياري إذا “في غضون 100 يوم من النشر الرسمي للتشريع ، أي 50000 شخص مؤهل للتصويت أو أي ثماني مقاطعات طلب ذلك”. وبذلك يصل الموعد النهائي لتقديم التواقيع إلى 10 أبريل 2021.

بينما أعلنت مجموعة من السياسيين المحافظين أنهم سيحاولون جمع التوقيعات المطلوبة ، كشف استطلاع للرأي أجرته مجموعة الدفاع عن المثليين ، Pink Cross ، في نوفمبر 2020 ، أن 82٪ من سكان سويسرا يؤيدون القانون الجديد. ؛ مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يصبح ساري المفعول. وبالتالي ، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم إقرار القانون رسميًا أم لا ، وما إذا كان سيؤدي إلى زيادة في معدل الزواج الإجمالي في سويسرا.

المتطلبات القانونية للزواج في سويسرا

من أجل الزواج في سويسرا ، يجب على الزوجين تلبية المتطلبات القانونية التالية:

  • يجب أن يكون كلاكما فوق سن 18 ولديك القدرة على الموافقة ؛
  • يجب أن يكون الشخص الذي تريد الزواج منه من الجنس الآخر ؛
  • إذا لم يكن أي منكما مواطنًا سويسريًا ، فيجب أن تكون مقيمًا بشكل قانوني في سويسرا وقت الزواج.

على العكس من ذلك ، لا يمكنك الزواج في سويسرا إذا:

  • أنت على صلة وثيقة بالشخص الآخر ؛
  • أي شخص متزوج بالفعل أو في شراكة مسجلة ؛
  • من أجل الالتفاف على القوانين المتعلقة بقبول وإقامة الرعايا الأجانب

المستندات المطلوبة للزواج في سويسرا

إذا كنت ترغب في الزواج في سويسرا ، فسيتعين عليك إثبات حالتك المدنية ؛ أي أنك لم تتزوج مطلقًا أو أنك لم تعد متزوجًا أو في شراكة مدنية. ستحتاج أيضًا إلى إثبات هويتك وحالتك السكنية مما يعني الحصول على المستندات الرسمية الأصلية من البلد الذي أتوا منه.

قد تحتاج مستنداتك الأجنبية أيضًا إلى ختم Apostille حتى تتمكن السلطات السويسرية من التعرف عليها. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون عمر جميع المستندات التي تثبت الحالة الاجتماعية (شهادة الميلاد وشهادة الطلاق وما إلى ذلك) أقل من ستة أشهر. يجب أن تكون أيضًا نسخًا أصلية من جهة الإصدار في البلد المعني. مع وضع ذلك في الاعتبار ، سترغب في منح نفسك متسعًا من الوقت لجمع هذه المستندات.

من المهم أن تدرك أن الترجمة الموثقة ضرورية عادةً لأي مستندات ليست باللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه خدمة الترجمة مثل Lingoking .

للتلخيص ، من أجل الزواج في سويسرا ، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  • إثبات الجنسية السويسرية أو إثبات الإقامة إذا لم يكن أي منكما يحمل الجنسية السويسرية
  • جواز سفر
  • شهادة الميلاد
  • إثبات الحالة الاجتماعية (على سبيل المثال ، شهادة الطلاق) بالإضافة إلى إفادة خطية أو وثائق أخرى من بلدك تثبت أنك حر في الزواج.

اجراءات الزواج في سويسرا

يجب على الأزواج الراغبين في الدخول في زواج مدني تقديم نموذج طلب زواج والوثائق المذكورة أعلاه إلى مكتب السجل المدني المحلي ( Zivilstandsamt / l’office de l’état civil / l’ufficio dello stato civile ). يمكنك العثور على مكتب السجل المدني المحلي الخاص بك على موقع الحكومة الفيدرالية السويسرية .

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يصرح كلا الشريكين شخصيًا أمام المسجل أنهما يستوفيان جميع متطلبات الزواج في سويسرا. سيقوم مكتب السجل المدني بعد ذلك بمراجعة الطلب والتأكد كتابيًا ما إذا كان يأذن بالزواج.

بشكل عام ، تستغرق معالجة الطلب حوالي خمسة أسابيع. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يتضمن نشر عمليات الحظر. هذا في الأساس إجراء شكلي حيث يتم الإعلان علنًا عن نيتك في الزواج. والغرض من ذلك هو إتاحة الوقت لأي شخص قد يكون لديه معرفة بوجود عائق قانوني (مثل زواج قائم) لإخطار أمين السجل.
إذا سارت الأمور على ما يرام ووافق مكتب السجل المدني على طلب الزواج ، يجب أن يتم الاحتفال بما لا يقل عن 10 أيام ولا يزيد عن ثلاثة أشهر بعد استلامك الإعلان. والجدير بالذكر أن الاحتفال يجب أن يكون باللغة المحلية: الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية. إذا لم يفهم أي منكما هذه اللغة تمامًا ، فستحتاج إلى توفير مترجم. كما يجب أن يكون هناك شاهدين بالغين في الحفل.

ما هي تكلفة الزواج في سويسرا؟

بشكل عام ، تتراوح رسوم الحفل المدني في سويسرا بين 300 و 400 فرنك سويسري في جميع أنحاء البلاد. قد تواجه تكاليف إضافية إذا قدمت طلبات خاصة ؛ على سبيل المثال ، تريد أن تتزوج يوم السبت أو تقيم الحفل خارج مكان مكتب التسجيل. التوثيق والترجمة والاحتفالات الدينية وأي احتفالات أخرى ، بما في ذلك تلك التي تقام في مكتب التسجيل ، ستتكبد أيضًا تكاليف إضافية.

بالطبع ، سيحدد مكان وحجم حفل الزفاف الذي تختاره الغالبية العظمى من التكاليف المتبقية ؛ مثل الزهور والمطاعم والترفيه وما إلى ذلك. ومع ذلك ، وفقًا لدراسة أجرتها جمعية منظمي حفلات الزفاف السويسريين المستقلين ، ينفق الأزواج السويسريون في المتوسط ​​ما بين 30 ألف و 40 ألف فرنك سويسري على حفل زفافهم. ومع ذلك ، هذا لا يشمل تكلفة الفستان والبدلات أو الخواتم أو شهر العسل.

لإعطائك فكرة أكثر عما يمكنك توقع إنفاقه في يومك الكبير في سويسرا ، حددت مدونة الزفاف Helvetia Weddings بشكل ملائم بعض التكاليف العامة المرتبطة بائعي حفلات الزفاف السويسريين والتكاليف الأخرى.

الزواج في سويسرا بين مواطنين أجنبيين

ينطبق الإجراء التالي فيما يتعلق بالزواج الذي سيتم الاحتفال به في سويسرا بين رعايا أجنبيين بدون إقامة في سويسرا.

تتمتع سلطات الكانتون الذي يعتزم فيه العروس والعريس الأجنبي الزواج بسلطة تقديرية بشأن السماح بالزواج بين أجنبيين بدون إقامة في سويسرا. قد تطلب السلطات مستندًا يقدم دليلًا على الأهلية للزواج و / أو دليلًا على اعتراف البلد الأصلي للزواج.

قد تكون المعلومات العامة التالية مفيدة فيما يتعلق بإجراءات الزواج في سويسرا.

الأهلية للزواج:

  1. يجب أن يكون الزوجان أكبر من 18 عامًا
  2. لا يجب أن تكون متزوجة بالفعل
  3. يجب على الأشخاص الخاضعين لأوامر الوصاية الحصول على موافقة ممثلهم القانوني
  4. يحظر القانون الزواج بين (نصف) أشقاء أو (نصف) أخوات ، بين شخص ووالده (الطبيعي أو بالتبني) أو الأجداد

إجراء

يجب على العريس والعروس المستقبليين تقديم طلب للتحضير للزواج في مكتب التسجيل في المكان الذي يُفترض أن يتم فيه الزواج.

يمكن للزوجين المخطوبين الذين يعيشون في الخارج تقديم الطلب إلى التمثيل السويسري لمكان إقامتهم. إلى جانب استمارة الطلب ، يتعين على العريس والعروس المستقبليين التوقيع على إقرار خاص بشروط الزواج ؛ يصرحون بأنهم يستوفون متطلبات الزواج ، وأن المستندات المقدمة حديثة وكاملة وصحيحة. يجب توقيع هذا الإعلان شخصيًا إما في الممثلية السويسرية المختصة أو أمام المسجل في سويسرا. من خلال التوقيع على الوثائق ، يؤكد العروس والعريس أنهما يفهمان محتوياتها. كما يؤكدون أنهم على دراية بالعواقب الجنائية في حالة التصريحات الكاذبة بموجب المادتين 65 و 69 3 من قانون الأحوال المدنية.

مزيد من الوثائق

يجب تقديم المستندات التالية مع طلب التحضير للزواج:

  • شهادة ميلاد بالحجم الكامل لكل طرف تصدر قبل تقديم طلب الزواج بما لا يزيد عن ستة أشهر ؛
  • جوازات السفر الأصلية ، بما في ذلك تصريح الإقامة إن وجد ؛
  • للمواطنين البريطانيين: شهادة عدم وجود عائق أمام الزواج صادرة عن أمين السجل المشرف المحلي. يجب أن تحمل الوثيقة أبوستيل من وزارة الخارجية والكومنولث ، مكتب التصديق (زيارة: http://www.fco.gov.uk -> التصديق) بالنسبة للمواطنين الآخرين: إذا تعذر تقديم شهادة عدم وجود عائق ، يرجى تقديم إقرار قانوني بشأن الحالة الاجتماعية والجنسية ومحل الإقامة ، موقعًا في حضور كاتب العدل أو محامٍ. يجب أن تحمل هذه الوثيقة أيضًا أبوستيل وزارة الخارجية والكومنولث ؛
  • نسخة رسمية من المرسوم المطلق أو شهادة وفاة الزوج المتوفى إذا كان أحد الطرفين أو كليهما مطلقًا أو أرملًا ؛
  • استقصاء صك لتغيير الاسم (مع أبوستيل) إن أمكن ؛
  • شهادة ميلاد بالحجم الكامل للأطفال الذين أنجبهم الزوجان معًا بما في ذلك جوازات السفر الأصلية بالإضافة إلى وثيقة تؤكد عنوانهم ؛
  • قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية. يرجى الاتصال بمكتب السجل المدني في سويسرا.

لا يمكن قبول نسخ من المستندات المذكورة أعلاه. لن يتم إعادة وثائق الحالة المدنية الأصلية.

إذا تم تقديم طلب الزواج لدى الممثلية السويسرية ، يتم إرسال جميع المستندات من قبل هذا المكتب إلى السلطات المختصة في سويسرا. إذا تم استيفاء جميع متطلبات الزواج ، يصدر مكتب التسجيل الإذن بالزواج.

يمكن أن يتم الزواج في موعد أقصاه ثلاثة أشهر بعد إصدار التفويض.

في حالة إصدار أي مستندات للحالة المدنية خارج المملكة المتحدة ، يرجى الاتصال بالمركز القنصلي الإقليمي قبل تقديم المستندات لتأكيد الأوراق الصحيحة المطلوب تقديمها. يجب تصديق مستندات الحالة المدنية الصادرة في دولة مختلفة من قبل السفارة أو القنصلية السويسرية المختصة. في بعض الحالات ، سيخضع التصديق لرسوم وقد يستغرق عدة أسابيع.

يوصى بشدة بتقديم طلبات التحضير للزواج إلى المركز القنصلي الإقليمي قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزواج. إذا تم إصدار بعض وثائق الحالة المدنية خارج المملكة المتحدة ، فيرجى ملاحظة أن هذه المستندات ستحتاج أولاً إلى ترجمتها / تصديقها من قبل السفارة أو القنصلية السويسرية المختصة وأن العملية قد تستغرق عدة أسابيع.

أفضل مواقع حفلات الزفاف في سويسرا

مع وجود الكثير من الهندسة المعمارية الغنية والمناظر الخلابة لجبال الألب المعروضة ، قد يكون اختيار الموقع الذي تريد ربط العقدة فيه في سويسرا هو القرار الأصعب بالنسبة لك. سواء كنت تحلم بإقامة حفل زفاف خيالي في قلعة مهيبة أو تقول عهودك على قمة جبل ثلجي ، سيكون لديك بالتأكيد يومًا لا يُنسى في البلاد.
لإعطائك فكرة عن خياراتك العديدة ، إليك بعض المواقع الفريدة التي يختار فيها الأزواج أن يقولوا “أفعل” في سويسرا:

دولدر جراند (Dolder Grand)، زيورخ

يقع هذا الموقع المتميز فوق زيورخبرج الحصري ، ويوفر إطلالات خلابة على زيورخ والبحيرة وجبال الألب. المكان المذهل هو الأنسب للحفلات الكبيرة ، مما يوفر للضيوف مساحة كبيرة للاسترخاء. يضم المكان صالات معرض ، وصالونات حديقة ، وقاعة رقص بيضاوية ، وشرفة ذات مناظر خلابة ، ومطعم حائز على نجمتين ميشلان يقدم المأكولات الذواقة.

قلعة الطربون (Tarasp Castle)، جريسنس

يعود تاريخ هذه القلعة الخيالية إلى القرن الحادي عشر ، وهي واحدة من أفضل القلعة المحفوظة في سويسرا وتوفر إطلالات خلابة على منطقة سكول.

يمكن للعروسين الجدد استضافة مأدبة زفاف ساحرة والرقص طوال الليل داخل هذا المعلم التاريخي الجميل. يمكن للضيوف أيضًا ترتيب الإقامة في أحد الفنادق والشقق العديدة القريبة.

إيغلو دورف زيرمات (Iglu-Dorf Zermatt)، فاليه

إذا كنت تفضل – دعنا نقول – حفل زفاف غير تقليدي ، فإن عدد الأماكن التي تتصدر قائمة Iglu-Dorf Zermatt أقل . هنا يمكنك دعوة الضيوف للانضمام إليك على ارتفاع 2727 مترًا فوق مستوى سطح البحر في أرض العجائب الجليدية الرومانسية. يوفر المكان إطلالة مثالية على ماترهورن وهو موطن لفندق ثلجي متطفل يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 32 شخصًا. كما يضم جناحًا رومانسيًا مع جاكوزي خاص مثالي للعروسين. وفي الوقت نفسه ، يوفر التراس الشمسي والبار للضيوف المكان المثالي للراحة والاسترخاء. فقط ضع في اعتبارك أن هذا المكان الغريب مفتوح فقط لموسم الشتاء.

قمة شيلتورن (Schilthorn Summit)

يمكن لعشاق داي-هارد بوند الذين يتطلعون إلى إضافة لمسة دراماتيكية ليوم زفافهم إقامة احتفالهم في قمة Schilthornفي جبال الألب في بيرنيز بسويسرا.

بيز جلوريا

يمكن للضيوف متابعة مسارات جيمس بوند بالقفز داخل التلفريك والسفر إلى القمة التي ظهرت في الفيلم الشهير عام 1969 ، On Her Majesty’s Secret Service . يضم المكان بار أفق ومطعم Piz Gloria الدوار الذي يقدم المأكولات السويسرية التقليدية. يمكن للضيوف الاستمتاع بذلك أثناء مشاهدة منظر بزاوية 360 درجة لمناظر جبال الألب الخلابة. وغني عن القول ، هذا هو المكان المثالي لالتقاط بعض لقطات الزفاف الملحمية.

منتجع سيرفو ماونتن بوتيك (CERVO Mountain Boutique Resort)، فاليه

إذا كنت تحب الهواء الطلق الرائع ، فإن هذا المنتجع البوتيك الجميل يقدم للعروسين باقة زفاف مغرية للغاية تشمل التحضير للمناسبات ، ومأدبة ، وحفلة على التراس أو في المطعم ، ووجبة فطور وغداء بعد يوم الزفاف. يحيط بالمكان الفريد مناظر جبلية خلابة ، وهو أيضًا موطن لمنتجع صحي ومركز صحي حيث يمكن للضيوف الاسترخاء والاستجمام بعد ليلة كثيفة من الحفلات.

لمزيد من الأفكار الملهمة ، تحقق من Le Bijou ، منظم حفلات الزفاف المصمم خصيصًا والذي يقدم معلومات مفصلة عن 20 مكانًا فاخرًا لحفلات الزفاف في جميع أنحاء سويسرا.

تقاليد وعادات الزفاف في سويسرا

كما هو الحال في معظم البلدان ، هناك تقاليد وعادات معينة يشارك فيها العروس والعريس عند الزواج في سويسرا.

دش الزفاف

عشية الزفاف ، عادة ما يستضيف العروس والعريس المستقبليان حفل زفاف مع أصدقائهم وعائلاتهم للاحتفال بليلة الزفاف الأخيرة كزوجين غير متزوجين.

ومن المثير للاهتمام أن الضيوف غالبًا ما يجلبون معهم الخزف القديم الذي يرمونه على الأرض لأنهم يعتقدون أن القطع المكسورة ستجلب للزوجين حظًا سعيدًا.

يوم الزفاف

عادة ما يتكون يوم الزفاف نفسه من مراسم الكنيسة في وقت مبكر من بعد الظهر تليها فاتح الشهية للضيوف التي تقام في مكان قريب. في وقت لاحق ، في المساء ، يستضيف العروس والعريس عشاءًا أنيقًا مع أصدقائهم المقربين وعائلتهم في مطعم. يختار العديد من الأزواج أيضًا مطعمًا فاخرًا في مدينة مختلفة أو حتى في كانتون لحفل زفافهم.

خاتم الزواج والملابس الأخرى

على غرار العديد من دول أوروبا الغربية ، يعد خاتم الخطوبة عنصرًا رئيسيًا في الزواج في سويسرا. عادة ما يكون هذا مصنوعًا من الذهب ويرمز إلى التضحية المالية التي يقدمها العريس لعروسه. عادةً ما ترتدي العروس شيئًا قديمًا وجديدًا وشيءًا مستعارًا وشيءًا أزرق في يوم زفافها.

كما أنها ترتدي تاجًا تقليديًا أو إكليلًا من الزهور على رأسها يمثل عذريتها وشبابها. بعد أن تبادلت هي والعريس عهود الزواج ، تزيل إكليل الزهور وتحرقه ؛ إذا اشتعلت بسرعة ، فإنها تعتبر محظوظة. في وقت لاحق ، في حفل الزفاف ، تقدم العروس تقليديًا لكل ضيف منديلًا ملونًا مقابل عملة معدنية تمثل حظًا سعيدًا.

زرع شجرة

تقليد زفاف سويسري جميل يتضمن الزوجين المتزوجين حديثًا زرع شجرة صنوبر بعد حفل الزفاف. هذا يرمز إلى الخصوبة ويعتقد أنه يجلب الحظ للزوجين والعديد من الأطفال.

تسلية و ألعاب

أحد تقاليد الزفاف السويسرية التي ربما تميز البلاد عن غيرها هو برنامج الترفيه للهواة الذي يقام عادة بين فاتح الشهية والعشاء المسائي. عادة ما يقوم أفضل رجل أو خادمة بترتيب هذا بمساعدة ضيوف حفل الزفاف.

يمكن أن يتضمن البرنامج كل شيء من لعب الألعاب الممتعة إلى كتابة القصائد والأغاني وأداء التمثيليات المسلية. مهما كانت المفاجآت الموجودة في المتجر ، فإن الغرض منها هو تكريم الزوجين بينما يسخر منهم بلطف.

خطف العروس

يعد اختطاف العروس وإجبار العريس على العثور عليها تقليدًا غريبًا آخر في حفلات الزفاف السويسرية. في بعض الأحيان ، يجب عليه أيضًا قطع كتلة من الخشب بينما تحيك وشاحًا.

يختار بعض الضيوف أيضًا إعطاء منشارًا غير حاد للزوجين حتى يتمكنوا من رؤية جذع شجرة معًا.

Spalierstehen

لعبة زفاف سويسرية شهيرة أخرى هي ” Spalierstehen ” أو ” faire la Haie ” ، والتي تتضمن العروس والعريس يسيران في تحد بين صفين من الأصدقاء الذين ينشئون ممرًا. هذا يرمز إلى التحديات التي تنتظر الزوجين ورحلتهما للتغلب عليها معًا.

موارد مفيدة

Swissinfo – مزيد من المعلومات حول الزواج والطلاق في سويسرا
Ch.ch – يوفر مزيدًا من المعلومات المتعمقة حول الإجراءات الشكلية لربط العقدة في سويسرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد