Take a fresh look at your lifestyle.

الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا كل مايهم صحة المرأة

0

من فحوصات الكشف عن السرطان والصحةإلى رعاية الأمومة وغير ذلك ، نوضح لك كل ما تحتاج لمعرفته حول الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا.

لحسن الحظ بالنسبة للمغتربات اللاتي ينتقلن إلى سويسرا ، تقدم الدولة نظامًا قويًا عندما يتعلق الأمر بالرعاية الصحية للمرأة. لهذا السبب ، لديهم العديد من الخيارات إذا كانوا بحاجة إلى طلب الاستشارات والعلاجات. نظرًا للطبيعة الفريدة لنظام الرعاية الصحية المحلي ، فإن الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا هي مزيج من المبادرات العامة والخاصة. بينما يتضمن مستوى معينًا من الرعاية الصحية الأساسية المجانية ، فإن معظم النساء يحتاجن أيضًا إلى تأمين خاص.

صحة المرأة في سويسرا

كدولة ذات نظام رعاية صحية قوي ، فإن الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا لا يعلى عليها. ويغطي كل شيء من خدمات أمراض النساء وفحوصات السرطان إلى الحمل والإجهاض ومنع الحمل. على هذا النحو ، أفادت 83.5 ٪ من النساء في البلاد أنهن يتمتعن بصحة جيدة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت ما يزيد قليلاً عن 73٪ من النساء أنهن نشيطات بدنيًا ويهتمن بنظامهن الغذائي. علاوة على ذلك ، تتمتع النساء في سويسرا بمتوسط ​​عمر متوقع أعلى بقليل من الرجال – 85.6 سنة مقارنة بـ 81.9 للرجال.

الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا

لحسن الحظ ، يمكن لجميع النساء الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات الرعاية الصحية في جميع أنحاء سويسرا. على سبيل المثال ، يمكنهم طلب العلاج في 291 مستشفى في البلاد أو تلقي الرعاية في المنزل ، وهو ما فعلته أكثر من 200000 امرأة في عام 2019. بالإضافة إلى ذلك ، يتخصص 6.2٪ من الأطباء في سويسرا في أمراض النساء والتوليد ، مما يعني أن هناك عددًا كبيرًا من الأطباء يركزون على صحة المرأة في جميع أنحاء البلاد.

تأمين الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا

ليس لدى سويسرا نظام رعاية صحية تقليدي يتم تمويله من أموال دافعي الضرائب. بدلاً من ذلك ، يساهم السكان في خطط التأمين الصحي السويسرية ، التي تديرها الكانتونات ، لتمويل نظام الرعاية الصحية “العام”. ومع ذلك ، فإن هذا النظام لا يغطي زيارات الطبيب وعلاجاته على نطاق واسع. على هذا النحو ، يتعين على معظم المقيمين في سويسرا الحصول على تأمين صحي خاص . في الواقع ، تتطلب معظم المدارس السويسرية هذا للقبول ، ويقدم العديد من أرباب العمل الرعاية الصحية.

تنطبق نفس مبادئ التأمين على الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا. بشكل عام ، تغطي جميع برامج التأمين الصحي زيارات وعلاجات أمراض النساء لأن القانون يتطلب ذلك. علاوة على ذلك ، تنص سياسات التأمين على بعض الأحكام الخاصة بالرعاية الصحية أثناء الحمل ، والتي يتطلبها القانون أيضًا. ومع ذلك ، لا يغطي التأمين وسائل منع الحمل.

تشمل بعض أكبر شركات التأمين الصحي في سويسرا ما يلي:

أطباء أمراض النساء في سويسرا

لست بحاجة إلى إحالة من طبيب عام لرؤية طبيب نسائي في سويسرا. لهذا السبب ، يمكنك ببساطة تحديد موعد لرؤية طبيب أمراض النساء الخاص بك مباشرةً ، متى احتجت إلى ذلك. للعثور على طبيب نسائي ، يجب عليك إجراء بعض الأبحاث. بشكل عام ، يعد الحصول على توصيات من النساء الوافدات طريقة جيدة للقيام بذلك.

ومع ذلك ، هناك العديد من عيادات أمراض النساء والمراكز الصحية النسائية في سويسرا. على هذا النحو ، يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على doktor.ch للعثور على طبيب نسائي محلي. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كانت شركة التأمين الخاصة بك تطلب منك زيارة طبيب أمراض النساء الشبكي.

في إطار نظام الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا ، عادة ما يؤدي أطباء أمراض النساء خدمات روتينية تتعلق بالجهاز التناسلي للأنثى. يمكن للمرأة أن تحصل على فحص طبي واحد منتظم كل عام بين سن 16 و 69. يغطي هذا الفحص الأساسي الذي يشمل:

  • فحص ضغط الدم
  • فحص الدم
  • وفحص بول
  • فحص الثدي
  • مسحة عنق الرحم

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأطباء أمراض النساء تقديم العديد من الخدمات الأخرى بما في ذلك اختبارات الأمراض المنقولة جنسياً ، والموجات فوق الصوتية للحوض ، والمزيد. يمكنهم أيضًا اختبار وتأكيد حالات الحمل. ومع ذلك ، بمجرد تأكيد الحمل ، عادة ما يتولى طبيب التوليد المسؤولية.

وسائل منع الحمل للمرأة في سويسرا

يمكن للمرأة في سويسرا الوصول إلى مجموعة واسعة من وسائل منع الحمل. ومع ذلك ، يجب عليهم عادة دفع ثمن ذلك من جيبهم لأن بوالص التأمين لن تغطيه. فيما يلي بعض خيارات تحديد النسل الخاصة بهم.

أقرأ أيضا : المستشفيات في سويسرا

خيارات تحديد النسل

إن استخدام وسائل منع الحمل شائع جدًا في سويسرا. في الواقع ، 80٪ من الأشخاص النشطين جنسيًا الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 49 عامًا يستخدمون وسائل منع الحمل ؛ رقم أعلى من المتوسط ​​العالمي. على هذا النحو ، فإن مجموعة واسعة من وسائل منع الحمل هي جزء من نظام الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى ، يعد الواقي الذكري وحبوب منع الحمل أكثر أشكال تحديد النسل شيوعًا في سويسرا. ومع ذلك ، تتوفر أيضًا اللولب والغرسات المانعة للحمل. حبوب منع الحمل متوفرة أيضًا ، ولكنها طريقة أقل شيوعًا لتحديد النسل.

ستحتاج في سويسرا إلى وصفة طبية لمعظم أنواع موانع الحمل ، باستثناء الواقي الذكري. ومع ذلك ، يمكنك الحصول عليه بسهولة من طبيب أمراض النساء أو عيادة تنظيم الأسرة. لسوء الحظ ، لا تغطي معظم سياسات التأمين الصحي وسائل منع الحمل ، لذا سيتعين عليك دفع تكاليفها بنفسك.

حبوب منع الحمل في سويسرا

على الرغم من عدم استخدامها على نطاق واسع ، فإن حبوب منع الحمل متوفرة كجزء من نظام الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا. في الواقع ، إنها متوفرة بسهولة دون وصفة طبية في الصيدليات ، وكذلك المستشفيات وعيادات الأطباء الخاصة ومراكز تنظيم الأسرة. بعد قولي هذا ، سوف تحتاج إلى إجراء مقابلة سريعة قبل أن تحصل على حبة الصباح التالي.

خدمات رعاية الأمومة في سويسرا

بموجب القانون ، يجب أن يوفر التأمين الصحي للمرأة في سويسرا تغطية لحالات الحمل. لهذا السبب ، تقدم معظم سياسات التأمين الصحي سبع فحوصات طبية على الأقل طوال فترة الحمل.

وعادة ما تتضمن أيضًا ما لا يقل عن اثنين من الموجات فوق الصوتية. ومع ذلك ، بالنسبة لحالات الحمل عالية الخطورة ، ستغطي الخطط عادةً أكبر عدد ممكن من الموجات فوق الصوتية حسب الضرورة.

تتوفر رعاية الحمل والأمومة في جميع أنحاء سويسرا. ومع ذلك ، فهي مقسمة بين المستشفيات والعيادات الخاصة والمزيد من الخدمات العرضية مثل القابلات والمولدات.

الرضاعة الطبيعية في سويسرا

الرضاعة الطبيعية شائعة جدًا في سويسرا. في الواقع ، 95٪ من الأمهات في البلاد يرضعن أطفالهن حديثي الولادة. قد يكون هذا بسبب أن سياسات التأمين الصحي السويسرية تغطي تكلفة ما يصل إلى ثلاث استشارات للرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، من الناحية الفنية ، يتعين على أرباب العمل السويسريين منح إعانات للأمهات الجدد لإرضاع أطفالهن. ومع ذلك ، على الرغم من شيوعها ، لا تزال الرضاعة الطبيعية من المحرمات في سويسرا. في الواقع ، لا تزال العديد من أماكن العمل مستاءة من الرضاعة الطبيعية في مكان العمل أو أثناء ساعات العمل. كما أنه غير مقبول في العديد من الأماكن العامة. اقرأ المزيد حول وجهات النظر حول الرضاعة الطبيعية في جميع أنحاء العالم .

علاجات الخصوبة في سويسرا

يقدم نظام الرعاية الصحية للمرأة في سويسرا علاجات الخصوبة للأزواج الذين يكافحون من أجل الحمل بشكل طبيعي. تغطي سياسات التأمين الصحي المحلية بشكل عام استشارات الخصوبة والتقييمات والعمليات الجراحية للنساء دون سن الأربعين. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تغطي ما يصل إلى 12 شهرًا من تحفيز المبيض وثلاث عمليات تلقيح داخل الرحم للنساء اللواتي يعانين من مشاكل الخصوبة.

ومع ذلك ، لا تغطي سياسات التأمين الصحي عادةً الإخصاب في المختبر. على هذا النحو ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 5000 و 6000 فرنك سويسري للإجراء الأساسي ، إلى جانب التكاليف الأخرى.

الإجهاض في سويسرا

في سويسرا ، تشمل الرعاية الصحية للمرأة الإجهاض. هذا الإجراء قانوني في البلاد وعلى هذا النحو ، يمكن للمرأة الوصول إليه بسهولة إلى حد ما.

قوانين الإجهاض في سويسرا

منذ عام 2002 ، تمكنت النساء بشكل قانوني من الإجهاض في سويسرا. يمكنهم طلب واحدة في معظم الظروف خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل. هذا خاصة إذا كان الحمل قد يضر بصحة الأم الجسدية أو العقلية ، أو إذا كانت هناك مشاكل في الحمل.

إجراء عملية الإجهاض في سويسرا

لدى كل كانتون في سويسرا استمارة يجب على المرأة أن تملأها من أجل الوصول إلى الإجهاض. بعد ذلك ، ستتلقى قائمة بمراكز ومنظمات تنظيم الأسرة التي تقدم المشورة اللازمة ، وإذا كان ذلك مناسبًا ، تقدم الإجراء. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على النساء دون سن 16 مقابلة مستشار الشباب والتوقيع على استمارة خاصة من أجل الإجهاض. ومع ذلك ، فإن موافقة الوالدين ليست ضرورية للقصر الذين يسعون إلى الإجراء. تغطي وثائق التأمين الصحي في سويسرا تكلفة الإجهاض.

سن اليأس في سويسرا

بشكل عام ، إذا كانت المرأة تمر بسلاسة في سن اليأس ، فلا داعي لرؤية الطبيب. ومع ذلك ، إذا كانت تعاني من أعراض تعطل حياتها اليومية أو تسبب لها انزعاجًا عاطفيًا أو جسديًا أو عقليًا ، فيمكنها زيارة طبيب عام. إذا كانت الأعراض مقلقة بشكل خاص أو تحتاج إلى علاج ، فعادة ما تقوم باستشارة طبيب نسائي أو أخصائي آخر. ومع ذلك ، يتم ذلك عادةً عن طريق الإحالة من الممارس العام لها.

إذا كانت أعراض انقطاع الطمث تتطلب علاجًا ، فسيوصي معظم الأطباء بالعلاج بالهرمونات البديلة. هذا هو العلاج القياسي في كل من سويسرا والدول الأوروبية الأخرى. والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن العديد من خطط التأمين الخاصة تغطي العلاج بالهرمونات ، فإن بعضها لا يغطيها. على هذا النحو ، سيكون عليك التحقق من مزود الخدمة الخاص بك.

فحوصات السرطان في سويسرا

السرطانات النسائية ليست شائعة بشكل خاص في سويسرا. في الواقع ، كانت هناك 236 حالة فقط من حالات سرطان عنق الرحم و 701 حالة من سرطان المبيض في عام 2020. ومع ذلك ، فإن سرطان الثدي أكثر انتشارًا ، حيث بلغ 7292 حالة في عام 2020 ، وهو ما يمثل 12.1٪ من إجمالي عدد تشخيصات السرطان الجديدة في سويسرا في ذلك العام.

كيف يتم فحص سرطان عنق الرحم

في سويسرا ، تغطي الرعاية الصحية للمرأة تكلفة فحص أمراض النساء سنويًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لجميع النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 69 عامًا إجراء مسحة عنق الرحم (فحص سرطان عنق الرحم) كل ثلاث سنوات مجانًا. عليهم ببساطة تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء. ومع ذلك ، إذا أظهر الاختبار أي تشوهات ، فلن يغطي التأمين الأساسي المزيد من الاختبارات أو العلاجات. بدلاً من ذلك ، سيتعين على النساء الاعتماد على تأمينهن الصحي الخاص لهذا الغرض.

كيف يتم فحص سرطان الثدي

يمكن للنساء في سويسرا إجراء فحص للثدي خلال الفحوصات السنوية التي يغطيها تأمينهن. بعد سن الخمسين ، يتضمن هذا عادةً تصوير الثدي بالأشعة أيضًا.

نظرًا لأنه جزء من الفحص السنوي ، يمكن لمعظم النساء تحديد موعد لإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية مع طبيب أمراض النساء.

كيف يتم فحص سرطان المبيض

للكشف عن سرطان المبيض ، سيتعين على أطباء أمراض النساء عادة إجراء اختبارات تشخيصية بما في ذلك الموجات فوق الصوتية. ومع ذلك ، هذا ليس فحصًا أساسيًا. على هذا النحو ، سيتعين عليك تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء وطلب هذه الاختبارات. قد تحتاج أيضًا إلى توضيح السبب. على العكس من ذلك ، قد يقترح طبيبك أن تخضع لهذه الاختبارات إذا ظهرت عليك أعراض معينة. في سويسرا ، لا يغطي التأمين الصحي الأساسي عادة فحص سرطان المبيض ، لكن خطة التأمين الخاصة بك قد تكون كذلك ، لذلك من الأفضل التحقق.

الصحة الجنسية في سويسرا

نظرًا لأن المساواة بين الجنسين تحظى بتقدير كبير في سويسرا ، فإن الدولة تعزز الصحة الجنسية للجميع ، بما في ذلك النساء. على هذا النحو ، تتوفر مجموعة كاملة من خدمات الصحة الجنسية في جميع أنحاء البلاد.

توافر وتكلفة منتجات النظافة النسائية

تتوفر منتجات النظافة النسائية مثل السدادات القطنية والفوط الصحية على نطاق واسع في جميع أنحاء سويسرا ويمكنك شراؤها بسهولة من محلات السوبر ماركت والصيدليات في جميع أنحاء البلاد. تخضع هذه المنتجات حاليًا لمعدل ضريبة القيمة المضافة 7.7٪ ، وهو معدل الضريبة الكامل في سويسرا.

ومع ذلك ، تجري محادثات لمعرفة ما إذا كان من الممكن خفض هذا إلى معدل ضريبة القيمة المضافة 2.5٪ الأقل . ومن المثير للاهتمام أن أكواب الدورة الشهرية القابلة لإعادة الاستخدام أصبحت شائعة أيضًا في البلاد.

عيادات نسائية ومراكز صحية في سويسرا

هناك العديد من العيادات في سويسرا التي تخدم صحة المرأة ، بما في ذلك عيادات أمراض النساء وعيادات الخصوبة ومراكز السرطان وعيادات التجميل. يمكنك الوصول إليهم بسهولة عن طريق الاتصال مباشرة وتحديد موعد. ومن بين أبرز هي عيادة سويس و رعاية المرأة جنيف ، وكذلك سانتيه Sexuelle سويس التي تدير مراكز الصحة الجنسية في برن ولوزان، ولوكارنو.

خدمات الصحة النفسية للمرأة في سويسرا

لحسن الحظ ، تكتسب الصحة العقلية مزيدًا من الأضواء في نظام الرعاية الصحية السويسري ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالنساء. ربما يرجع هذا إلى حقيقة أن النساء أكثر عرضة للمعاناة من ضغوط نفسية متوسطة أو عالية ( 18.3٪ مقابل 11.7٪ للرجال ). ومع ذلك ، من المرجح أيضًا أن يطلبوا العلاج (7.7٪ مقارنة بـ 4.4٪ للرجال). ولكن على الجانب الآخر ، تظل بعض مجالات الصحة العقلية للمرأة ، وخاصة اكتئاب ما بعد الولادة ، منطقة رمادية بعض الشيء في سويسرا.

ومع ذلك ، هناك مبادرات لمحاولة تغيير هذا. و مشروع الدماغ المرأة ، على سبيل المثال، هو تولي زمام القيادة في مجال الصحة العقلية للمرأة في البلاد. تتصدر المنظمة غير الربحية الأبحاث والمنشورات حول هذه القضية مع توفير بنك معلومات كبير والدعوة. توجد أيضًا عيادات في سويسرا ، بما في ذلك Frauenklinik Am Missenberg Zug ، التي بها وحدات للصحة العقلية وتخدم النساء.

خدمات التعامل مع اضطرابات الأكل في سويسرا

يعاني ما يقرب من 3٪ من سكان سويسرا من اضطرابات الأكل في مرحلة ما من حياتهم. ومع ذلك ، في حين أن مؤسسة الصحة العامة ، تعزيز الصحة في سويسرا ، تشدق بهذه القضية ، فإنها لم تتخذ بعد أي تدابير ملموسة أو تصدر أي إرشادات. ومع ذلك ، من الممكن طلب العلاج في المستشفيات. مع ذلك ، يميل أولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل إلى البحث عن العلاج في العيادات الخاصة بدلاً من ذلك. تشمل بعض المرافق الأكثر شهرة Paracelsus Recovery في زيورخ وعيادة Les Alpes في مونترو.

الخدمات التي تتعامل مع الإساءة والعنف ضد المرأة في سويسرا

للأسف ، العنف الأسري آخذ في الارتفاع في سويسرا ، وهذا يؤثر بشكل غير متناسب على النساء. في الواقع ، كان هناك 19669 حالة عنف منزلي في البلاد في عام 2019 ؛ بزيادة قدرها 6.2٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك ، في 72٪ من هذه الحالات ، كانت النساء ضحايا. على الرغم من أن الحكومة لديها بعض المبادرات لمحاولة معالجة المشكلة ، إلا أنها غير فعالة إلى حد كبير.

في إطار المكتب الاتحادي للمساواة بين الجنسين (FOGE) ، يركز مجال العنف على حالات العنف المنزلي. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت وزيرة العدل السويسرية ، كارين كيلر سوتر ، عن مبادرة جديدة ضد العنف المنزلي ، مع عقد الاجتماع الأول للممثلين الفيدراليين والكانتونيين والمنظمات في ربيع عام 2021.

على الرغم من هذه القيود ، هناك بعض الملاجئ والمنظمات النسائية التي تدعم ضحايا العنف المنزلي في جميع أنحاء سويسرا. وتشمل هذه: Opferhilfe-Schweiz و Frauenhaus beider Basel .

موارد مفيدة

  • Pocket Statistics 2020 – إحصاءات الرعاية الصحية الصادرة عن مكتب الإحصاء الفيدرالي في عام 2020
  • تقرير السرطان في سويسرا 2020 – تقرير عن السرطان في سويسرا أصدرته منظمة الصحة العالمية في عام 2020
  • العنف المنزلي – المكتب الاتحادي للمساواة بين الجنسين الذي يقدم معلومات عن دعم الضحايا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد