Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة السويسرية تريد المزيد من النساء في الجيش

0

في سويسرا ، يُطلب من جميع المواطنين الذكور الأصحاء بموجب القانون للخدمة في الجيش السويسري. بالنسبة للمرأة السويسرية ، لا يوجد مثل هذا الالتزام في الوقت الحالي.

يحدد تقرير لوزارة الدفاع نُشر مؤخرًا إجراءات لتشجيع اندماج المزيد من النساء في الجيش السويسري ، اللواتي يشكلن حاليًا 0.9٪ فقط من أفراد الجيش السويسري.

قال توماس سوسلي ، قائد الجيش السويسري ، إنه يريد زيادة نسبة النساء في الجيش إلى 10٪ بحلول عام 2030. وقال أيضًا إنه يعتقد أن النساء يجلبن طرقًا جديدة في التفكير.

تم تشكيل مجموعة عمل للنظر في هذه المسألة. سينظر القسم الجديد في جعل الخدمة العسكرية أكثر توافقًا مع العمل والحياة الأسرية ، ولا سيما العمل بدوام جزئي ورعاية الأطفال. كما سينظر في كيفية التعامل بشكل أفضل مع حالات التمييز على أساس الجنس . كما سيتم النظر في التسهيلات العسكرية وتكييفها مع احتياجات النساء.

في الأصل ، كانت هناك خطط لإقامة يوم عالمي للمرأة في الجيش. احتفال. ومع ذلك ، بسبب Covid-19 ، تم إلغاء الاحتفال في كل من 2020 و 2021.

أحد أسباب قلة عدد النساء في الجيش السويسري هو أنه على عكس الرجال السويسريين ، لا يتم تجنيد النساء السويسريات. أشار البعض إلى المثال النرويجي كنموذج محتمل لسويسرا. في عام 2013 ، صوّت البرلمان النرويجي على تمديد التجنيد الإجباري للنساء ، وهو أمر دخل حيز التنفيذ في عام 2015. كان الدافع وراء هذه الخطوة هو زيادة عدد التجنيد في الجيش وتعزيز المساواة بين الجنسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد