Take a fresh look at your lifestyle.

ارتفعت تكلفة الطوابع البريدية السويسرية لأول مرة منذ 18 عامًا

0

اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، أصبحت تكلفة ارسال بريد للتسليم في اليوم التالي (فئة A) أعلى بنسبة 10٪ وحرف من الفئة B أعلى بنسبة 6٪. ذكرت RTS أن هذه الزيادات في الأسعار هي الأولى من نوعها منذ 18 عامًا.

تكلفة ارسال بريد من الفئة A هي الآن 1.10 فرنك سويسري ، ارتفاعًا من 1.00 فرنك سويسري ، والتكلفة حتى 31 ديسمبر 2021. سعر ارسال بريد من الفئة B هو الآن 0.90 فرنك سويسري ، ارتفاعًا من 0.85 فرنك سويسري.

تم التفاوض على ارتفاع الأسعار ، الذي تم الإعلان عنه في منتصف أغسطس 2021 ، من قبل مراقب أسعار المستهلك السويسري ويمثل نصف ما كان يأمل البريد السويسري.

انتقدت جمعيات المستهلكين الارتفاع بحجة أن أسعار البريد السويسري هي من بين أعلى الأسعار في العالم. ومع ذلك ، فقد صنفت مقارنة عام 2019 بواسطة Statista سويسرا في المرتبة 13 في أوروبا من حيث تكلفة إرسال خطاب قياسي. حتى بعد إضافة الارتفاع الأخير في الأسعار بنسبة 10٪ والتعديل للحصول على فرنك سويسري أقوى ، تستمر تكلفة الخطاب القياسي في سويسرا في تتبع التكلفة في الدنمارك وإيطاليا والنرويج وأيسلندا وفنلندا.

على الرغم من أن ارتفاع الأسعار ساري المفعول اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، إلا أن البريد السويسري قال إنه سيقبل الرسائل المرسلة بطوابع تغطي السعر القديم فقط حتى نهاية يناير 2022 للسماح للمستهلكين باستخدام أي طوابع قديمة. ومع ذلك ، اعتبارًا من 1 فبراير 2022 ، ستكون هناك حاجة إلى طوابع تعادل السعر الجديد الكامل ، مما يعني أن أي شخص لديه طوابع قديمة سيحتاج إلى وضع أيديهم على طوابع تزيد قيمتها عن 5 و 10 سنتات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد