Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل كليات و الجامعات الطب في سويسرا للطلاب العرب

0

تشتهر سويسرا بالتركيز على التعليم ، وفي الوقت نفسه ، على نظام رعاية صحي عالي المستوى . تولي سويسرا قدرًا كبيرًا من الاهتمام للعلم عندما يتعلق الأمر بالتعليم . يحترم السويسريون مهنة الطبيب ويعلقون أهمية كبيرة على بناء علاقة قوية بين المريض والطبيب.

تقدم كليات الطب التدريب والبحث في مختلف المجالات ، وهي ذات قدرة تنافسية عالية في هذا المجال المحدد من الدراسة. خلال بحثنا ، قمنا بدمج أفضل كليات الطب في سويسرا ، مع الأخذ في الاعتبار تصنيف المعهد واعتماده وجودته في التعليم.

إقرأ أيضا : شراء منزل في سويسرا: كل ماتريد معرفته عن شراء

جامعة زيورخ – كلية الطب في سويسرا

تعد جامعة زيورخ واحدة من أعرق المؤسسات البحثية في أوروبا ، وتتمتع بسمعة طيبة في الطب ، وعلم المناعة ، وعلم الأحياء ، وعلم الوراثة ، وعلم الأعصاب. في الوقت نفسه ، فهي عضو في رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية. UZH لديها تعاون وثيق مع جامعات أخرى في سويسرا ، بما في ذلك المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ وتلك الموجودة في جميع أنحاء أوروبا.

في عام 2020 ، حققت جامعة زيورخ مرة أخرى نتائج مرضية في تصنيفات مواد QS ، مما جعلها في مرتبة عالية في ثلاثة من أصل خمسة مجالات ، حيث احتلت المرتبة 43 في علوم الحياة والطب . لم يتم تصنيفها فقط من بين أفضل 50 جامعة في العالم. كما تم تصنيفها ضمن أفضل 100 تصنيف في أربعة عشر تصنيفًا آخر مثل THE (Times Higher Education) ، والترتيب الأكاديمي للجامعات العالمية (ARWU) ، وتقرير US News & World Report لأفضل الجامعات. داخل سويسرا ، تعتبر جامعة زيورخ رقم واحد في 15 مادة.

جامعة برن – كلية الطب في سويسرا

جامعة برن هي المؤسسة التي تضع مدينة برن على الخريطة كموقع معترف به وطنياً ودولياً للبحث والتدريس في الصحة والطب. تعمل الجامعة بنجاح على ترسيخ مكانتها كمركز سويسري للطب الراقي.

يتضح الأداء الذروة في الطب والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والطب البيطري في الطب الحيوي والتكنولوجيا الطبية والإدراك العصبي وتفاعلات المضيف والممرض والصحة البدنية والعقلية.

تُصنف جامعة برن اليوم كواحدة من أفضل 150 جامعة في العالم. في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2020 ، احتلت الجامعة المرتبة 123 ؛ في تصنيف شنغهاي (ARWU) 2018 ، احتلت المرتبة بين المرتبة 101 و 150 على مستوى العالم ؛ في تصنيف ليدن لعام 2015 ، احتلت المرتبة 122 في العالم و 50 في أوروبا. بينما في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية ، احتلت جامعة برن المرتبة 113 في عام 2020.

كلية الطب بجامعة بازل في سويسرا

منذ تأسيسها في عام 1460 ، كان لدى جامعة بازل كلية الطب. اليوم يواصلون تقديم التعليم في مجالات دراسة الطب البشري وطب الأسنان وعلوم التمريض والرياضة والتمرين والصحة والماجستير في الهندسة الطبية الحيوية.

عادة ما يتم تصنيف جامعة بازل كواحدة من أفضل 150 جامعة في العالم في أربعة من أبرز تصنيفات الجامعات الدولية. في عام 2019 ، صنّف تصنيف شنغهاي (ARWU) UNIBAS في المرتبة 87 ، وصنفها تصنيف CWTS Leiden في المرتبة 53.

جامعة جنيف – كلية الطب في سويسرا

تم تصنيف جامعة جنيف (UNIGE) كواحدة من أفضل 100 جامعة في العالم. وهي أيضًا جامعة بحثية رائدة وعضو في رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية ، جنبًا إلى جنب مع المؤسسات البحثية المعروفة الأخرى مثل جامعات أكسفورد وكامبردج وإمبريال كوليدج لندن. تفتخر UNIGE بعلاقاتها مع 10 فائزين بجائزة نوبل وروابط قوية مع المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية.

تتمثل الأهداف الأساسية للجامعة في متابعة التدريس والبحث وخدمة المجتمع بنشاط. تقع كلية الطب في مباني CMU في Champel. هناك ، وفرت مبانيها الطب الأساسي مع بيئة مواتية لتطوير البحوث ، وذلك بفضل مواردها التقنية المتطورة.

احتلت جامعة UNIGE المرتبة 58th في المركز العالمي للترتيب الأكاديمي للجامعات العالمية 2019 ، والمركز الثاني في الترتيب الوطني / الإقليمي. في تصنيف جامعة QS العالمية 2020 ، حصلت على المركز 110.

جامعة لوزان – كلية الأحياء والطب في سويسرا

تولي جامعة لوزان (UNIL) أهمية كبيرة للتعاون الوثيق بين الموظفين والطلاب. ويؤكد على الثناء الذاتي على مختبراتهم الحديثة للباحثين ، إلى جانب قاعات المحاضرات المجهزة جيدًا للموظفين والطلاب.

تركز جامعة UNIL على مجالات مثل الطب وعلوم الحياة وعلوم الأرض والبيئة والأعمال والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. يركز الطب وعلوم التمريض على الإنسان في مجمله ، سواء كان بصحة جيدة أو بصحة بدنية وعقلية. تتجه أنشطتهم نحو رعاية المرضى والبحوث السريرية.

معهد جيمس ليند في سويسرا

معهد جيمس ليند (JLI) هو معهد للتعليم العالي مقره في سويسرا. ومعهد جيمس ليند ، وفقًا للموقع الرسمي ، معتمد من قبل علامة الجودة السويسرية eduQua وهو أيضًا مؤسسة للتعليم العالي بعد المرحلة الثانوية ، والتي تعمل بشكل قانوني بموجب إطار ولوائح التعليم الخاص في سويسرا.

يستخدم معهد جيمس ليند الحرم الجامعي الإلكتروني ونظام إدارة التعلم (LMS) وجلسات الفصل المباشر عبر الإنترنت التي تتيح للطلاب الدراسة في أي مكان في بيئة تعليمية جذابة. من خلال مجموعة واسعة من البرامج في الأبحاث السريرية والتحويلية ، وإدارة الرعاية الصحية ، والصحة العامة ، وسلامة الأدوية ، يمكّن معهد جيمس ليند الطلاب من مواجهة صناعة الأدوية والرعاية الصحية المطلوبة والنمو أكثر في حياتهم المهنية.

ETH Zurich – كلية الطب في سويسرا

في مجال التعليم ، تقدم ETH Zurich العديد من الدورات في مجالات الطب والعلوم التقنية ، مثل الماجستير في العلوم الصحية والتكنولوجيا مع تخصص في التكنولوجيا الطبية.

شكلت ETH تحالف الصحة الشخصية مع المستشفيات الجامعية وجامعات زيورخ وبازل. هدف الجامعة هو تحسين الوقاية والعلاج ، وبالتالي جودة وكفاءة الطب السريري.

EPFL ، المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان

EPFL ، المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان ، هو معهد أبحاث وجامعة تقنية في لوزان ، متخصص في العلوم الأساسية والهندسة والعمارة. تعتبر EPFL على نطاق واسع جامعة رائدة على مستوى العالم.

تقدم كلية الأحياء والطب (FBM) في جامعة لوزان ، جنبًا إلى جنب مع EPFL ، درجة الدكتوراه في الطب والعلوم لخريجي الطب الذين يهدفون إلى ممارسة مهنة أكاديمية كطبيب علماء. يوفر البرنامج تدريبًا عالي الجودة في أنواع متنوعة من الأبحاث حول الأمراض البشرية. EPFL هي مؤسسة تعليم عالي مختلطة كبيرة.

من الصعب حصر أفضل كليات الطب في سويسرا في قائمة واحدة ، لأن العدد كبير ، نظرًا للأهمية التي يضعونها في العلوم والرعاية الصحية. ومع ذلك ، فإن الجامعات المذكورة أعلاه هي بعض من أفضل كليات الطب في سويسرا وفقًا للتصنيفات الرائدة والمعروفة عالميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد